Al-Akhbar

افتتاح أحدث معمل لفحص المحركات الكهربائية

- ومصطفى على

أكد املهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة أن االرتقاء باإلمكانات واملقومات الفنية واملعملية للجهات واألجـهـزة التابعة تأتى على رأس أولـويـات خطة عمل الوزارة خالل املرحلة احلالية، مشيراً إلى حرص الوزارة على الـتـوسـع فـى إنـشـاء معامل الفحص املتخصصة واملعتمدة بهدف تنفيذ أحدث النظم والقواعد املتبعة دولـيـاً فـى إجـــراءات الفحص واإلفـــرا­ج عـن الشحنات املصدرة واملستوردة ومبا يسهم فى تيسير حركة التجارة بني مصر ودول العالم.

وقال إن الوزارة تعمل على تطوير املنظومة اإلجرائية بفروع هيئة الرقابة على الصادرات والواردات و تسريع وتـيـرة الفحص واإلفـــرا­ج عـن الشحنات بالتنسيق مع األجهزة املعنية، األمر الذى يسهم فى حتسني منظومة اخلدمات املقدمة ملجتمع املصدرين واملستوردي­ن، مشدداً على ضـــرورة االلــتــز­ام بتطبيق املـواصـفـ­ات القياسية ومعايير اجلودة على كافة املنتجات املستوردة، للحفاظ على صحة وسالمة املستهلك املصرى.. جاء ذلك خالل افتتاح الوزير يرافقه اللواء عصام النجار رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والــواردا­ت ملعمل فحص احملركات الكهربائية وأعمال التطوير باملقر الرئيسى للهيئة مبطار القاهرة الدولى.. وقال الوزير إن افتتاح املعمل اجلديد يأتى فى إطار سعى الدولة املصرية لزيادة القدرة التنافسية للقطاع الصناعى ليتواكب مع التطور الصناعى العاملى واالجتاه نحو استخدام حلول وتقنيات متطورة ال سيما فى قطاع احملركات الكهربائية املوفرة للطاقة، و كذلك االرتقاء باملواصفات القياسية املصرية والعمل على توافقها مع املواصفات العاملية ومبا يسهم فى تقليل استهالك الطاقة وحتسني اإلنتاجية الصناعية.. وأضاف سمير أن املعمل متخصص فى اختبارات كفاءة الطاقة للمحركات واختبار احملركات املستوردة والتحقق من مستويات كفاءة الطاقة طبقاً للمواصفات القياسية املصرية املعتمدة ومبـا يضمن تـوافـق املعايير التقنية للمحركات املستوردة مع ضوابط االستيراد ومثيالتها العاملية.

وأشار الوزير- خالل افتتاحه ألعمال التطوير باملبنى االدارى للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات - إلى أن أعمال التطوير تأتى فى إطار تعزيز دورالهيئة كـمـحـور أســاســى ضـمـن اسـتـراتـي­ـجـيـة وزارة الـتـجـارة والصناعة الهادفة إلى تعزيز وتنمية التجارة اخلارجية وحتقيق مستهدفات خطتها للوصول بقيمة الصادرات إلى 100 مليار دوالر.

وليد عبدالعزيز

 ?? ?? ◼ املهندس أحمد سمير يتابع تطوير مقر هيئة الرقابة على الصادرات والواردات
◼ املهندس أحمد سمير يتابع تطوير مقر هيئة الرقابة على الصادرات والواردات

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt