Al-Akhbar

«التجارى الدولى» يكشف عن الفائزات الخمس بمسابقة ‪»She's Next«‬

-

أعلن البنك التجارى الـدولـى عـن اسماء الـفــائــ­زات مبسابقة ‪»She's Next«‬ ... قامت جلــنــة حتــكــيــ­م مــســتــق­ــلــة بــاخــتــ­يــار الـــفـــا­ئـــزات اخلـــمـــ­س بــــن أكـــثـــر مــــن 150 مــتــســا­بــقــة مـن رائـــــــ­ــدات األعـــــم­ـــــال املــــصــ­ــريــــات فــــى مــخــتــل­ــف الــــقـــ­ـطــــاعــ­ــات بــــــــد­ءا مــــن املــــنــ­ــســــوجـ­ـــات مـــــــرو­را بالتعليم واملــأكــ­والت واملـشـروب­ـات وصـــوال الى اخلدمات املهنية والعناية باجلمال والصحة ... حـصـلـت 5 رائــــدات أعــمــال مـصـريـات على منحة مالية 10 آالف دوالر لكل منهن إضافة إلــــى بــرنــامـ­ـج تــوجــيــ­هــى مــجــانــ­ى عــلــى منصة ‪IFund Women‬ التى تقدم لهن العديد من الـفـرص الـواعـدة للظهور اإلعـامـي، وتكوين شبكة من العاقات املهنية الهامة ملساعدتهن فى تنمية أعمالهن .

مت اخــتــيــ­ار الــفــائـ­ـزات اخلــمــس بـعـد فـرز أكثر من 150 متسابقة من رائــدات األعمال املــصــري­ــات فــى مختلف الـقـطـاعـ­ات بقطاع املنسوجات والتعليم واملـأكـوا­لت واملشروبات واخلدمات املهنية والعناية باجلمال والصحة ... شملت معايير االختيار عدة نقاط أهمها تطور مسيرتهن فى ريادة األعمال وقوة ومتيز أعمالهن والتواجد الرقمى لشركاتهن وقدرتهن على حل املشكالت.

تشكلت جلنة التحكيم مــن هـانـى الديب رئيس القطاعات واملنتجات وعالقات ائتمان الشركات املتوسطة والصغيرة البنك التجارى الدولى وعمرو اخلولى مدير تطوير منتجات الشركات البنك التجارى الدولى ومالك البابا مدير عام شركة Visa فى مصر وليزلى ريد مديرة الوكالة األمريكية للتنمية الدولية فى مصر وعبير شقوير مساعد املمثل املقيم للتنمية الشاملة واالبتكار برنامج األمم املتحدة اإلمنائى فى مصر .

ساهمت املبادرة فى منح املشاركات فرصة االستفادة من جتارب أهم رائدات األعمال فى القطاعني العام واخلاص والتعرف على رؤيتهن اجلــديــد­ة فـى مختلف املــجــاا­لت إضـافـة إلى تزويدهن بـاألدوات والتدريب لتنمية أعمالهن وتطويرها مبا فى ذلك برنامج املهارات العملية لألعمال من .Visa

أوضح شريف سامى رئيس البنك التجارى الدولى أن البنك يسعى باستمرار لدعم العديد من القطاعات على رأسها املشروعات الصغيرة واملتوسطة مع دعم رائدات األعمال من خالل

مبادرات مثل مبادرة ‪She's Next‬ ملساعدتهن فى مواجهة التحديات القائمة فى ظل جهود البنك للتركيز على الشركات الناشئة والصغيرة ودعـم متكني املــرأة باعتبارها إحـدى الركائز األساسية التى تقوم عليها ريادة األعمال فى مصر إضافة إلـى املـبـادرا­ت التى قـام البنك بإطالقها لدعم رائدات األعمال وتشمل تشجيع البنوك األخرى على اتخاذ خطوات جادة فى مجال احلوكمة البيئية واملجتمعية واملمارسات املصرفية املستدامة والتوقيع على إعالن األمم املتحدة للممارسات املصرفية املسؤولة وغيرها من االلتزامات التى تؤكد أن إدارة البنك تأخذ تلك االعتبارات على محمل اجلد.

أعربت ليلى سرحان املدير اإلقليمى لشركة Visa نائب رئيس مجلس اإلدارة لقيادة أعمال الشركة شمال أفريقيا ودول املشرق وباكستان عـن سعادتها بــرائــدا­ت األعــمـال الجتيازهن مختلف العقبات التى تقف أمام الشركات فى الوقت احلالى خاصة مع التداعيات املتواصلة لفيروس كورونا التى أتبعها ارتفاع معدالت التضخم احلالى ... مشيرة إلى أن ذلك يبشر مبستقبل واعد ملختلف أعمالهن.

أضــافــت ســرحــان أن شــركــة فــيــزا تؤمن مبـجـهـودا­ت رائــــدات األعــمــا­ل وتفانيهن فى العمل على مشروعاتهن ومساهمتهن فى تطوير املجتمع ... مؤكدة فخرها بدعم تلك املجموعة من رائدات األعمال وتسليط الضوء عليهن من خالل مبادرة ‪She's Next‬ التى يتم إطالقها ألول مرة فى مصر ... من خالل تلك املبادرة متكنت املشاركات من تغيير الصورة النمطية املأخوذة عن طبيعة املشروعات التى تديرها السيدات ... كشفن عن قدرتهن على تنمية وتطوير أعمالهن واالرتقاء بها. .

قدمت املدير اإلقليمى لشركة Visa نائب رئيس مجلس اإلدارة لقيادة أعمال الشركة شمال أفريقيا ودول املشرق وباكستان تهنئة شـركـة فـيـزا لـلـفـائـز­ات اخلـمـس مــع تطلعها لدعمهن باملزيد من اجلوائز واملنح التدريبية ملساعدتهن فى اجتياز كافة العقبات واالستمرار فى تطوير أعمالهن.

أكــــدت لـيـزلـى ريـــد مــديــرة بـعـثـة الـوكـالـة األمريكية للتنمية الدولية فى مصر أهمية مــبــادرة « ‪She's Next‬ « ... موضحة أنه رغم اإلجنـازات التى حتققها السيدات إال أن رواتبهن وفرصهن فى تطوير مسيرتهن املهنية ال تزال أقل من املتاحة ألقرانهن من الرجال .

أضافت ريد أن اختيار مجال ريادة األعمال أمـر بالغ الصعوبة ومثير لإلعجاب ويتطلب الكثير من الشجاعة كما ورد فى االستفتاء الذى أجرته شركة فيزا ... موضحة أن نسبة

مشاركة املــرأة فى املـراحـل املبكرة من ريـادة األعمال %24 فقط تصل إلى %15 عندما يتعلق األمــر بـــإدارة مشروع قائم بالفعل ما يعكس ضرورة دعم رائدات األعمال وإطالق املزيد من املبادرات مثل « ‪She's Next‬ «للمساهمة فى تغيير تلك اإلحصائيات ألن متكني املرأة يساهم فى حتقيق التنمية املستدامة وإتاحة املزيد من الفرص االقتصادية للجميع .

شملت قائمة الـفـائـزا­ت اخلـمـس مبـبـادرة « ‪She's Next‬ «لـعـام 2022 مــرمي املصرى ومشروعها »Greenhouse« ... هبة أبو العيد ومشروعها ‪»The Mommy Club«‬ ... رانيا صالح ومشروعها »GebRaa« ... سميرة جنم ومشروعها »Raye7« ... ... مرمي نزار و ليلى حسب اهلل واملشروع ‪.»Bellies En Route«‬

تشارك اثنتان من الفائزات اخلمس فى فـعـالـيـة افــتـراضـ­ـيـة تنظمها شــركــة Visa وفـــوربــ­ـس الـــشـــر­ق األوســـــ­ـط، حتـــت عــنــوان مــبــادرة « ‪She's Next‬ « لتسلبط الضوء على رائدات األعمال فى الشرق األوسط ... تضم االحتفالية مجموعة من رائدات األعمال من دول اإلمارات والسعودية ومصر واملغرب يتحدثن عن بعض االستراتيج­ات واملقترحات التى تساهم فـى سـد الفجوة بـني اجلنسني وتعزيز جهود متكني املرأة .

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt