Al-Akhbar

ـــــــر «الدور الحقيقى»

ــــــــــ­ـــــــادل مطـــالـــ­ب أســــاســ­ـــية «المصلحة الوطنية» تحكم الجميع.. والخالفات الشخصية غير واردة فى المناقشات

-

مؤثرا وله شعبية كبيرة فى الشارع، وكان احلزب الثانى بعد احلزب الوطنى املنحل، مؤكدا أنه حاليا ال يوجد ما يسمى باحلزب الثاني، كون جميع األحزاب غير موجودة فى الواقع وهو ما يؤكد أن هذه األحزاب ضعيفة..وأضاف أن األحزاب خلت حاليا من الكوادر التى كانت معروفة فى الشارع املصرى قدمياً وكانت تشكل جزءا أساسيا من كيان هذه األحزاب، ولذلك يجب على األحزاب إعادة بناء كوادر وتقدميها للشعب لتكون قاعدة تتحرك عليها وتصل للشارع وللناس وتنافس .

املجالس احمللية محمود سيد، بائع ذهب، أوضح أن األحـزاب قـادرة على العودة من جديد من خالل احملليات، مؤكدا أهمية احملليات فى تعزيز قدرة األحزاب على التنافس والتواجد فى املناطق املختلفة لتقدمي مرشحى للمجالس احمللية، والتى تعمل على مراقبة أداء األجهزة التنفيذية وتقدم مقترحات املواطنن ومشاكلهم إلى السلطة التنفيذية فى احملافظات، معتبرا غياب األحزاب بسبب عدم وجود دور لها قوى حاليا بخالف رغبة جميع األحــزاب فى عدم التواجد بشكل حقيقى وقـوى فى الشارع.

وأكد أن أعضاء مجلس النواب يقومون حاليا بدور املجالس احمللية وقدموا بالفعل العديد من اخلدمات للمواطنن ولكن ذلك أدى إلى ضغط كبير على مهامهم الرئيسية واملتمثلة فى الدور الرقابى والتشريعي.

األحزاب ال تتحرك قـال أحمد عــادل، طبيب ، إن األحــزاب حتـاول التواجد بشكل أكبر فى الشارع املصري، ولكن يبقى دورها ضعيفا، ولذلك يجب أن تقوم باستطالعات رأى وتقدمي مقترحات لتحسن حياة املواطنن، معتبرا أن األحــزاب تخلفت عن اللحاق مبشاكل املواطنن وخـاصـة فـى القضايا الكبيرة اخلاصة بالوطن، مطالبا بضرورة حتركهم بشكل أكبر فى الشارع وتقبل االختالف بن أفراد الشعب املختلفة، ويحاول أن يحسن من حياته املعيشية وليس فقط استغالله سياسيا أو لتحقيق أهداف خفية، مؤكدا أن األحزاب حاليا غير معروفة وال تقدم دور وغير موجودة بشكل فعلى فى الشارع املصري، ولكن يجب عليهم التحرك.

الشباب كلمة السر مهرائيل نبيل- موظفة - قالت إن األحـزاب تتحرك فى فئة واحــدة من املجتمع وتهمل الشباب وهم أسـاس البناء والفكر اجلديد واملختلف، ولذلك يجب أن يكون هناك متابعة الحتياجات هـؤالء الشباب واالستماع إلى أفكارهم والتى بالتأكيد تتماشى مع املتغيرات الدولية حاليا.

منافذ إضافية هانى اخلواجة، سائق ميكروباص، قال انه يرى فقط بعض املنافذ لبيع املنتجات اخلاصة بحزب مستقبل وطن ولكن ال يعلم أن كان هناك أحزاب اخرى، وأضاف أن استمرار األحزاب فى تقدمي خدمات للمواطنن شيء جيد وايجابى وإن كان هناك أكثر من حزب واحد يقدم هذه اخلدمات لساهم ذلك فى انخفاض األسعار بشكل كبير. وهو ما وافقه عليه محمود مرسى ، سائق تاكسي، الذى التقط طرف احلديث منه قائال : «هما دول بيعملوا ايه؟»، وأكد أنه يريد فقط االهتمام بالتعليم والصحة من قبل كافة املواطنن واملؤسسات احلكومية وغير احلكومية بهدف رفع العبء عن الشعب، مشيدا باخلطوات التى اتخذتها الدولة فى هذا امللف من خالل حمالت القضاء على فيروس سى وغيرها من احلمالت، ولكنه طالب باملزيد من أجل توفير حياة كرمية للمواطنن.

 ?? ?? ◼ سعاد عبد الرازق
◼ سعاد عبد الرازق
 ?? ?? ◼ د. أحمد عادل
◼ د. أحمد عادل
 ?? ?? ◼ عبده أحمد
◼ عبده أحمد

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt