Al-Akhbar

«التعليم»: ال عقاب بدنيا للطالب والتصدى للدروس الخصوصية

ال زيادة فى عدد ساعات الدراسة بالمدارس الثانوية الفنية

-

أكــدت وزارة التربية والتعليم على أهمية غـرس قيم املواطنة وضـــرورة االلـتـزام بتحية العلم، وأن تكون احلصة األولى لكل املراحل عن املشروعات القومية والوالء واالنتماء، وتنظيم رحالت مدرسية لزيارة املشروعات القومية ، واألماكن السياحية، والتصدى لظاهرة التنمر مبختلف أشكالها، وحظر استخدام العقاب البدنى والنفسى للطالب.. وأكدت الوزارة أنها تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة؛ قائمة على ضمان اجلــودة، والتى من شأنها حتقيق أهداف التنمية املستدامة.

وأصدر د. رضا حجازى وزير التربية والتعليم كتابا دوريــا بشأن إجـــراءات االستعداد للعام الدراسى اجلديد املقرر فى األول من أكتوبر املقبل حرصا على تكامل كافة اجلهود لتهيئة املـنـاخ املـنـاسـب، واجلــيــد، واآلمـــن، والصحى ألبنائنا الطالب، جنبا إلى جنب مع املعلمني؛ لتحقيق عام دراسى جديد منضبط وآمن.

وشــــددت تـعـلـيـمـ­ات الــــــوز­ارة عـلـى حتقيق االشتراطات الصحية، والوقائية، حفاظا على سالمة الـطـالب بــاملــدا­رس وتعزيز االهتمام بتقييم ميول واجتاهات الطالب، وتوفير كافة السبل التى جتذب الطالب للمدرسة، وتشجيع املعلمني على إكساب الطالب مهارات التفكير االبتكاري، واإلبداعي، وخلق ثقافة العمل بروح الفريق، داخل املدارس، واملؤسسات التعليمية،

مبا يضمن خلق أجيال واعية، ومتميزة .

وأكدت الـوزارة على عقد لقاءات دورية بني مـديـرى املـديـريـ­ات، واإلدارات واملــــدا­رس مع أولـيـاء األمـــور، يتم من خاللها االستماع إلى مقترحاتهم، وآرائهم، ووجهات نظرهم، فيما يتعلق بـاجلـهـود املـبـذولـ­ة؛ لتطوير املنظومة التعليمية، باإلضافة إلى التأكيد على االهتمام بالفئات مـن ذوى االحـتـيـا­جـات اخلـاصـة من الطالب، واملعلمني، واإلداريني.. وأكدت الوزارة على مكافحة ظاهرة الـــدروس اخلصوصية، وبذل كافة اجلهود املمكنة حملاربتها، والقضاء عليها خالل العام الدراسى اجلديد .

من ناحية أخرى أكدت احلكومة على عدم

صحة ما مت تداوله فى بعض املواقع اإللكتروني­ة وصفحات التواصل االجتماعى من أنباء بشأن تطبيق خـطـة جــديــدة لــزيــادة عـــدد سـاعـات الدراسة باملدارس الثانوية الفنية اعتباراً من العام الدراسى اجلديد .2023/2022

وقام املركز اإلعالمى ملجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم، والتى نفت تلك األنباء، ُمؤكدًة أنه ال صحة لتطبيق خطة جديدة لزيادة عدد ساعات الدراسة باملدارس الثانوية الفنية اعتباراً من العام الدراسى اجلديد ،2023/2022 مشددة على استمرار ساعات الدراسة كما هى بجميع املدارس الفنية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt