Al-Akhbar

المنتخب يواجه ليبيريا وديا.. اليوم

فيتوريا يركز على الُجمل التكتيكية.. وكوجو «ارتاح» لغياب صالح

- كتب وليد هاشم:

يلتقى فى الثامنة مساء اليوم املنتخب الوطنى األول لكرة القدم مع منتخب ليبيريا وديــاً على ستاد برج العرب باإلسكندري­ة ضمن استعدادات الفراعنة للتصفيات األفريقية.. وهى مباراة قوية مختلفة عن مباراة النيجر لذلك فقد متثل حرجاً للفريق وجهازه الفنى .

و كان املنتخب قد فاز فى مباراته الودية األولى على منتخب النيجر بثالثية نظيفة حملمد صالح «هدفان» ومصطفى محمد «هدف».

وشهد املـــران اخلتامى أمــس تدريبات مكثفة ركز خاللها البرتغالى روى فيتوريا املدير الفنى على عدد من اجلمل الفنية وسرعة مترير الكرة، أعقبها توجيهات من املــدرب لالعبني شـرح من خاللها أفكاره داخل امللعب من خالل فترة املعسكر احلالية، كما حرص على عقد جلسات منفصلة مع العبى خط الهجوم كل على حدة شملت حتديداً كًال من محمود تريزيجيه وعمر مرموش.

وعلمت «األخبار» أن فيتوريا اهتم خالل اليومني السابقني باجلمل التى يسعى لتحفيظها لالعبني وطريقة اللعب اخلاصة بـه، ووضــع خيوط ربط بني الالعبني اجلـدد بعد الظهور العشوائى لهم فى الفترة السابقة، لتأكيد وجودهم فى قائمة الفراعنة لتدعيم صفوف الفريق، عن طريق إجراء بعض التقسيمات بينهم أكثر من مرة، مبعنى أن يتم تغيير الالعبني من تقسيمة إلى الثانية للوصول ألفضل نتائج .

كما حرص اجلهاز الفنى على مشاهدة شرائط فيديو ملباريات سابقة لليبيريا، للوصول إلى نقاط القوة والضعف للمنتخب املنافس، وللوقوف على خطة اللعب اخلاصة مبنتخبنا وتخطى املباراة بنجاح حتى إن كانت ودية، خاصة أن فيتوريا يسعى خلوض مباراة قوية تثبت للجماهير أنه يستحق تدريب منتخب مصر.

وأكد فيتوريا خالل اجتماعه أن وجود الالعبني احملترفني دافـع لزمالئهم خاصة وأنهم يقدمون مردوداً جيداً مع فرقهم .

وعقد فيتوريا اجتماعا مع اخلبير الطبى اجلديد فور االنتهاء من املران، باإلضافة إلى باقى عناصر اجلهاز الطبى والتأهيلى، للحديث عن الفترة املقبلة ووضـع خطة إعـداد طبية وتأهيلية قوية حملاربة اإلجهاد، خاصة أن ذلك ميثل اجلانب السلبى عند الالعبنيw وهو ما الحظه خالل املعسكر احلالى.

على صعيد آخــر، قــام مسئولو احتــاد الكرة مبحاوالت مكثفة عبر اتصاالت من جانب حازم إمـام عضو اجلبالية مع مسئولى ليفربول لبقاء محمد صالح واملشاركة فى مباراة اليوم، إال أن النادى طالب بعودته ونفس احلال ملصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسى والذى يستعد ملباراة مهمة مع فريقه فيما فضل اجلهاز الفنى إراحـة أحمد فتوح والذى يعانى من إجهاد شديد نظراً لتالحم املباريات وعدم حصوله على فترة استشفاء قبل االنضمام للمعسكر.

فى املقابل يعانى منتخب ليبيريا من غيابات باجلملة حيث تعرض 3 العبني لإلصابة وذلك قبل ساعات من وصولهم إلى القاهرة .

وكان ، توماس كوجو، مدرب منتخب ليبيريا قد صرح بأن الفراعنة من أفضل املنتخبات األفريقية فى الوقت احلـالـي..وقـال إن الالعبني املصابني خضعوا لبرنامج تأهيلى حملاولة حلاقهم مبباراة مصر، وفى حال لم يلحقوا باملباراة سيتم الدفع بالبدالء .«

وأضاف كوجو أن مباراة اليوم مهمة، وكل العب يسعى إلظهار قدراته البدنية والفنية، وبالتالى

سيحاول تقدمي أقصى ما لديه مشدداً على أنه سيلعب بطريقة متوازنة، ويسعى لتقدمي أداء جيد أوال، وسيحاول االستفادة من قدرات الالعبني، ثم سيفكر فى حتقيق الفوز.

وأشار إلى أن خطورة منتخب مصر ال تكمن فى العب بعينه، فالفريق متميز وله تاريخ كبير، وهو أحد أفضل املنتخبات فى أفريقيا، الكرة املصرية بها عدد من الالعبني املميزين مبستوى عـال ، مـؤكـداً أن غياب صـالح أراحـهـم بـصـورة كبيرة خاصة وأنــه العـب ميتلك قــدرات عالية ترهق دفاعات أى منافس.

 ?? ?? ◼ أجواء إيجابية فى أول معسكر لفيتوريا مع املنتخب
◼ أجواء إيجابية فى أول معسكر لفيتوريا مع املنتخب

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt