Al-Akhbar

.. و يرعى المؤتمر العربى الثانى للمصارف اإلسالمية

-

حتت رعاية املصرف املتحد انطلقت أمــس فاعليات املـؤمتـر الـعـربـى الثانى للمصارف اإلسالمية بتنظيم املنظمة العربية للتنمية اإلدارية وجامعة الدول الـعـربـيـ­ة واجلـمـعـي­ـة املـصـريـة للتمويل اإلســالمـ­ـى حتـت عـنـوان «التكنولوجي­ا املــالــي­ــة ودورهـــــ­ـا فـــى تــطــويــ­ر الـصـنـاعـ­ة املصرفية اإلسالمية» ... ناقش املؤمتر خالل جلسات املؤمتر عددا من احملاور الرئيسية ومنها: أهمية التكنولوجي­ا املالية للصناعة املصرفية اإلسالمية ... التطبيقات العلمية للتكنولوجي­ا املــــالـ­ـــيــــة فـــــى الـــــســ­ـــوق املــــصــ­ــرفــــيـ­ـــة ... انــعــكــ­اســات الـتـكـنـو­لـوجـيـا املــالــي­ــة على تطوير الصناعة املالية اإلسالمية.

عقب املصرف املتحد على مشاركته بـفـعـالـي­ـات املـــؤمتـ­ــر الــعــربـ­ـى الـثـانـى للمصارف اإلسـالمـي­ـة بــأن الصناعة البنكية تقليدية او متوافقة مع أحكام الـشـرعـيـ­ة واخلـــدمـ­ــات الـرقـمـيـ­ة يقع على عاتقها جــزء كبير مـن النشاط االقتصادى من خـالل صناعة اليات الــســوق وجـــذب املـسـتـثـ­مـريـن ورجـــال األعمال خاصة شرائح العمالء التى تستهدف املعامالت املتوافقة مع أحكام الشريعة

اوضــح املـصـرف املتحد أن ارتفاع مستوى ثقافة املواطن يساهم فى خلق زيادة فى الطلب السوقى والتوجه بقوة نحو اخلــدمــا­ت الرقمية واملـعـامـ­الت املــتــوا­فــقــة مـــع أحـــكـــا­م الـشـرعـيـ­ة أو التقليدية لذلك أولى املصرف املتحد اهتماما كبيرا بتطوير كافة أنظمته التكنولوجي­ة ... من حق العمالء التمتع بثمار التكنولوجي­ا الذكية وتطبيقاتها مما كان له تأثير مباشر وإيجابى على حياتهم من حيث الراحة وتوفير الوقت واجلـهـد األمــر الــذى يساهم فـى منو النشاط االقتصادى .

اشار املصرف املتحد الى ان محاور إستراتيجيت­ه استندت على استحداث العديد من املنتجات التمويلية واملصرفية املتوافقة مع أحكام الشريعة ليكون احد أهم األذرع التمويلية اإلسالمية بالسوق خاصة انـه ميتلك رخصة للمعامالت املتوافقة مع أحكام الشريعة اإلسالمية و 68 فرعا مبختلف احملافظات حتمل اسم العالمة التجارية «رخاء» من خالل التطوير والـتـحـدي­ـث املستمر للبنية التحتية التكنولوجي­ة من حاسب آلى وبرامج معدة ومتخصصة فى اخلدمة املصرفية اإلسـالمـي­ـة ... فضال عن تطبيقات التشريعات الرقابية عبر آليات لتمكني الهيئة الشرعية للمصرف املتحد التى تضم نخبة من العلماء فى الفقه واالقـتـصـ­اد اإلسـالمـى لضمان شـرعـيـة جميع املـنـتـجـ­ات املـطـروحـ­ة وتـأهـيـل الــكــواد­ر البشرية وتدريبها باستخدام التقنيات احلديثة للمزج بني تكنولوجيا البنوك الرقمية وآليات االقتصاد اإلسالمى األمـر الـذى دعم تــوجــه املــصــرف املـتـحـد نـحـو توسيع حصته السوقية وجـذب شريحة أكبر من العمالء.

يتيح املــصــرف املـتـحـد حــزمــة من اخلدمات املالية املتميزة عبر اإلنترنت والتليفونا­ت الذكية واحملفظة الرقمية من خالل باقة «بنك على اخلـط» ... عـالوة على 5 مراكز رقمية مبنطقة: التجمع اخلامس-القاهرة اجلـديـدة والشيخ زايد 6 اكتوبر وفى مواجهة نادى الصيد مبنطقة الدقى اجليزة ومنطقة الهضبة الوسطى-املقطم واملنطقة الصناعية-جمصة.

ابتكر املصرف املتحد حلوال مالية مثل : إدارة الثروات والسيولة النقدية والتأجير التمويلى ومتويالت املشروعات الصغيرة واملتوسطة ومتناهية الصغر ... قدم املصرف املتحد بالتعاون مع

خدمة االستعالم اللحظى عن اجلـدارة االئتمانية والتسجيل فى سجل الضمانات املنقولة مـن خالل املوقع االلكترونى أو ماكينات الصراف اآللى التفاعلى التى تتيح لهم التعامل بحرية تامة على أموالهم واستثمارات­هم 24 ساعة 7 أيام فى األسبوع فضال عن املميزات الكثيرة األخــرى .... عالوة على حـزمـة مـن الـشـهـادا­ت واألوعـيـة اإلدخارية املتوافقة مع أحكام الشريعة مــع بـاقـة مــن الـتـمـويـ­الت الشخصية والتمويل التعليمى ومتويل املشروعات الصغيرة واملتوسطة ومتناهية الصغر والــشــرك­ــات الناشئة ورواد األعـمـال مع مجموعة من البطاقات االئتمانية على رأسها بطاقة «رخاء» املتوافقة مع أحكام الشريعة.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt