Al-Akhbar

فيتوريا «سعيد» بمكاسب المعسكر األول للفراعنة

- كتب وليد هاشم :

حقق املنتخب الوطنى األول لكرة القدم مكاسب باجلملة من معسكر سبتمبر والذى انـفـض أمـــس بـاإلسـكـن­ـدريـة حـيـث خـاض مباراتني وديتني أمام النيجر وليبيريا على سـتـاد بـــرج الــعــرب حـيـث جنــح البرتغالى روى فيتوريا املدير الفنى فى التعرف على إمكانيات الالعبني عن بعد حيث قام بعقد العديد من اجللسات مع الالعبني احملترفني للتعرف على أبرز املشاكل التى تواجههم فى التواجد فى فترات التوقف الدولى ووعدهم بحلها فــى املـعـسـكـ­رات الــقــادم­ــة.. وأبــدى فيتوريا سعادته مبا حتقق فى املعسكر األول من مكاسب رغم ضيق الوقت.

وأيــضــا مــن مـكـاسـب املـنـتـخـ­ب هــو ضم العبني جـدد لقائمة الفراعنة جنحوا فى خطف األنـظـار إليهم مثل محمود حمادة العـب فاركو والــذى قـدم مــردودا جيدا مع الفراعنة جعل البرتغالى يتغزل فيه ويتحدث عنه بأنه سيكون له شأن كبير مع الفراعنة فى املستقبل مستغربا من أنه انضم لقائمة املنتخب وهو فى عامه الـ82.

كما أن فيتوريا فرض السرية على مشاكل داخـل الفريق مثل أزمـة األرقــام بني أحمد الشناوى ومحمد الشناوى وتعامل مع األمر بحكمة شديدة وتــرك األمــر حملمد صالح جنم ليفربول والذى يتمتع بحب شديد بني زمالئه وتدخل للصلح بينهما.

وبعيدا عن مكاسب املعسكر قام فيتوريا بعقد جلسة سريعة بعد مباراة ليبيريا مع الالعبني قبل رحيلهم لالنضمام ملعسكرات أنديتهم استعدادا للموسم اجلديد مطالبا إياهم بالقتال فى امللعب من أجـل العودة لـصـفـوف الـفـراعـن­ـة خـــالل فــتــرة التوقف الدولى فى نوفمبر والذى سيخوض الفراعنة فيه مـواجـهـة نــاريــة مــع بلجيكا فــى إطــار استعدادات األخير ملنافسات املونديال.

وكان البرتغالى قد وجه رسائل عدة تتعلق مبستقبله التدريبى مـع املنتخب ورؤيـتـه لعقلية الالعب املصرى وكذلك أهدافه من قيادة املنتخب وتـوزيـع املهام على اجلهاز املعاون مشددا على أن املباراتني الوديتني حققتا استفادة فنية كبيرة وتنظيما جيدا مـن الالعبني مـشـددا على أنــه الحــظ أن الـالعـب املـصـرى يتطور بـصـورة رائـعـة.. وكشف أنه لم يتوقع أن يصل الالعبون لهذا املستوى فى أول معسكر حيث قام برفقة جهازه املعاون بعمل جيد ووظفوا إمكانياتهم بشكل يحقق لـهـم أكـبـر اسـتـفـادة ممكنة واملعسكر بشكل عام كان مميزا للغاية.

وشدد على أن استبعاد صالح ومصطفى محمد مــن وديـــة أمــس هــو قـــراره الفنى إلراحـــــ­ــة الـــالعــ­ـبـــني خـــصـــوص­ـــا وأنــهــمـ­ـا سيخوضان مباراة خالل وقت ضيق وقد يعانى الثنائى من اإلجـهـاد فلذلك فضل إراحـتـهـم­ـا وبالنسبة لفتوح لـديـه إصابة خفيفة منعته من مواجهة أمس.

وعــن وجـــود تهميش ألميــن عبد العزيز كـمـدرب مساعد قــال إن هــذا األمـــر غير صحيح فـهـو مـــدرب ولـــه دور فــى اجلـهـاز ويعتمد عليه بصورة كبيرة مشددا على أن عبد العزيز ومحمود سليم محلل األداء وعبد الرحمن عيسى املعد البدنى لهم أدوار مميزة معه ويقومون بعملهم باتقان شديد.

ومتـنـى البرتغالى أن يصعد باملنتخب لنسخة كـأس العالم 2026 فهو لم يعتد الشكوى لكنه يعمل وفق الظروف احمليطة فهو يحاول استغالل املرحلة املقبلة مبا يـخـدم أهــدافــه كـاشـفـا أن وديـــة بلجيكا مؤكدة وفقا ملعلوماته حيث ستكون جتربة مختلفة وجديرة باالهتمام فهو يبحث عن مثل هــذه الـتـحـديـ­ات ورمبـــا تتغير بعض األمـــــو­ر فـــى شــهــر خــاصــة عــلــى صعيد مـشـاركـة وتـألـق الـالعـبـن­ي وبـالـتـال­ـى رمبا تختلف الصورة لألفضل.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt