Al-Akhbar

حفر 31 بئرا للبحث عن الغاز الطبيعى خالل الفترة المقبلة

-

أكد طارق املال وزير البترول والثروة املعدنية، أن ما حققته صناعة الغاز الطبيعي فى مصر من نتائج أعمال متميزة خالل العام املالي املاضي ووصـولـهـا ملـعـدالت غير مسبوقة لــزيــادة إنتاج الغاز الطبيعي فى تاريخ مصر ميثل حافزا كبيراً ملواصلة بـذل اجلـهـود فـى تعظيم مـــوارد مصر وقدراتها من الغاز الطبيعي.

وأشـار الوزير إلي اخلطة الطموحة التي يستعد قـطـاع الـبـتـرول لتنفيذها خــالل الـعـامـني املاليني القادمني املتمثلة فى تنفيذ برنامج حفر 31 بئرا استكشافية للبحث عن الغاز الطبيعي فى نشاط غير مسبوق مما سيسهم بشكل كبير فى حتقيق اكتشافات جديدة وزيـادة االحتياطيا­ت واالنتاج باإلضافة إلي عمليات البحث السيزمي التي يتم تنفيذها باستخدام التكنولوجي­ات احلديثة والتي تسهم فى حتديد مكامن بترولية وغازية واعدة، وأشار إلي أن أغلب شركات البترول والـغـاز العاملية الكبري تستثمر فى مصر حالياً وهو ما يعد مؤشراً علي الفرص االستثماري­ة الواعدة التي تزخر بها مصر فى هذا القطاع .. جاء ذلك خالل رئاسته للجمعية العامة للشركة املصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس العتماد نتائج أعمال العام املالي املاضي.

وأضـــاف املـال أن التحديات العاملية احلالية وسعي العديد من الدول لتأمني امدادات الطاقة وخاصة الغاز الطبيعي يظهر مدي أهميته املتزايدة وأن شركة إيجاس يقع علي عاتقها مسئولية كبيرة لتحقيق أقصي استفادة اقتصادية مـن ثـروات مصر الغازية.. وأوضح الوزير أن خطط ترشيد االستهالك التي تنفذها الدولة حالياً مكنت قطاع البترول من االستمرار فى نشاط تصدير الغاز الطبيعي املسال خالل أشهر الصيف التي متثل ذروة الطلب علي الغاز فى مصر مما حقق عائدات من العملة الصعبة لصالح االقتصاد املصري ، وأشار إلي التعاون والتنسيق اجلاري مع الوزارات واجلــهــا­ت املعنية لتنويع مـزيـج الطاقة ليسهم فى توفير املزيد من كميات الغاز وتخصيصها للتصدير.. وأوضح الوزير أن املبادرة التي نفذتها الــوزارة بتكليف من القيادة السياسية لتقسيط تكلفة توصيل الغاز للمنازل فى مناطق يصلها الغاز ألول مرة شجعت املواطنني علي التعاقد علي اخلدمة مما يساهم فى تقليل استيراد البوتاجاز.

< السيد شكرى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt