Al-Akhbar

المؤتمر االقتصادى ينطلق 23 أكتوبر لمدة 3 أيام

األجندة التفصيلية األسبوع المقبل.. وموقع إلكترونى لتلقى المقترحات

- كتب عمرو خليفة ومنصور كامل:

أكد د. مصطفى مدبولى رئيس الوزراء على أهمية املؤمتر االقتصادى الذى تقرر عقده فـى الفترة مـن 23 إلـى 25 أكتوبر املقبل، والـذى كلف به الرئيس عبدالفتاح الـسـيـسـى لـبـحـث األوضـــــ­اع االقـتـصـا­ديـة الراهنة، واستشراف مستقبل االقتصاد املـــصـــ­ري، مــن خـــال الـتـعـرف عـلـى آراء اخلبراء واملختصني وذوى اخلبرة وممثلى مجتمع األعمال.

وعـــرض رئـيـس الــــوزرا­ء خــال اجتماع مجلس الــــوزرا­ء أمــس األجــنــد­ة املقترحة للمؤمتر االقــتــص­ــادي، واحملــــا­ور الـتـى مت التوافق عليها خال أيـام املؤمتر الثاثة، مؤكداً أنه سيتم اعتباراً من األسبوع املقبل، اإلعـان عن األجندة التفصيلية للمؤمتر، مع إطاق موقع إلكترونى خاص باملؤمتر، لتلقى املقترحات واآلراء اخلاصة باملؤمتر.

وعلى جانب آخــر، أكــد رئيس الـــوزراء االهتمام الواسع مبختلف اجلوانب املتعلقة بترتيبات اإلعداد النعقاد مؤمتر قمة املناخ COP27 الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ فى نوفمبر املقبل، مشيرا إلى أن التنسيق يتم على قدم وسـاق بني مختلف اجلهات املعنية بتنظيم املـؤمتـر، من أجـل اخلـروج بهذا احلـدث الدولى املهم بصورة تعكس قـــدرة مصر على تنظيم تلك الفعاليات الدولية مبستوى عال ومبهر.

وخال االجتماع، أشار مدبولى إلى أن احلكومة تتابع عن كثب تداعيات األزمة الــروســي­ــة ـ األوكـــرا­نـــيـــة، ومـــن ثــم تعمل دومــاً على توفير االحتياجات األساسية للمواطنني، كما تواصل احلكومة جهودها لتأمني احتياطى آمن من السلع األساسية واالسـتـرا­تـيـجـيـة، للتخفيف عــن الفئات األكثر احتياجاً، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتعزيز ملف األمن

جانب من اجتماع مجلس الوزراء برئاسة د. مصطفى مدبولى الغذائى وتوفير االعتمادات املالية الازمة الصحة بشأن قبول املنحة املقدمة من لتحقيق هـذا الهدف بالتعاون مع البنك شركة استرازينيك­ا، لصالح الهيئة العامة املركزي. لـلـرعـايـ­ةالـصـحـيـ­ة؛بـغـرضاستخ­دامها

كـمـا وافـــق مجلس الـــــوزر­اء عـلـى عـدة فى إقامة املستشفى امليدانى املصغر فى قـرارات،مـنـهـا املـوافـقـ­ة على طلب وزارة نطاق املؤمتر، وذلك ضمن إجراءات خطة التأمني الطبى ملؤمتر املناخ، مع التعاقد مع إحدى الشركات املتخصصة، والتى تقدمت بـأفـضـل الــعــروض فـنـيـاً ومــالــيـ­ـاً، لتنفيذ املستشفى امليدانى قبل انطاق فعاليات املؤمتر، الستخدامها فى تقدمي اخلدمات الطبية أثناء فترة انعقاد املؤمتر.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس اجلمهورية باملوافقة على االتفاق بني مصر والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن متويل مشروع إنشاء مترو إسكندرية/ أبو قير.

كـمـا وافــــق عـلـى طـلـب وزارة التعليم الـعـالـى والـبـحـث الـعـلـمـي، بـشـأن اعتبار اجلـامـعـا­ت األهلية اجلـديـدة املنشأة فى نطاق اجلامعات احلكومية ، وكذلك كل من اجلامعة الفرنسية األهلية، وجامعة سنجور، واملسند تنفيذ األعمال بها إلى الهيئة الهندسية لـلـقـوات املسلحة، من املشروعات القومية .

ووافق على طلب وزارة الصحة والسكان التعاقد مع الشركات املتخصصة؛ لتدبير احتياجات الــوزارة ومديريات الصحة من مبيدات يرقات البعوض خال العام املالى احلالى ‪.2023 -2022‬

 ?? ?? ◼

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt