Al-Akhbar

« كيان األسرة» تحت الحماية

األزهر: تخريج دفعة من المؤهلين للزواج.. ومستقبل وطن يحذر السيدات من نفور األبناء

- ◼ محسن جود وضياء أبو الصفا

أنشطةعديدة تنظمها جهات مختلفة، لكن وحدة الهدف عامل مشترك بينها. الهدف هو حماية كيان األسرة من التفكك، ومواجهة اخلافات يف مهدها.

حملة إلكترونية تطلقها دار اإلفتاء املصرية، بدءاً من أكتوبر املقبل، للمساهمة يف تأسيس أسرة مصرية متماسكة وأكثر استقرارا، ومعاجلة اخلالفات داخل األسرة، واحلد من انتشار نسب الطالق يف املجتمع، وذلك مبعاجلة أسباب هذه الظاهرة وآثارها السلبية، وبث مجموعة من النصائح واإلرشادات التي تصلح أن تكون أساًسا متيًنا لبناء عالقة قوية متماسكة بني كال الزوجني، إضافة إلى تخريج دفعة من برنامج تدريب املقبلني على الزواج باألزهر. وأوضحت دار اإلفتاء أن احلملة تتضمن بناء الوعي الالزم للشباب املقبل على الــزواج من خالل توزيع األدوار يف األسـرة على وجه التكامل واالنسجام، مبا يحفظ لألسرة استقرارها، ويحصنها من الوقوع يف األزمات واملشكالت،

وتـقـدمي الـدعـم املـعـريف واملهني للعمل على جناح األسـر يف حتقيق أهدافها نحو السعادة والرفاهية، حتصني بيت الزوجية ووقايته من التعرض للعواصف واملـخـاطـ­ر التي قـد تهدد اسـتـقـرار­ه، وذلــك بتقدمي إجراءات عملية ملواجهة املشكالت وحلها، ترسيخ مبدأ الفضل واإلحسان يف التعامل بني الزوجني، وما له من أثر على إرساء معاني الود والتراحم، تفعيل الشراكة والتعاون والتكامل بني األزواج، لتأسيس العالقة بينهم على املسؤولية واالحترام. من ناحية أخرى، نظم مركز األزهــر العاملي للفتوى اإللكتروني­ة، احتفالية أمس

لتخريج الدفعة الثانية من برنامج املقبلني على الزواج، وتسليم شـهـادات اجتيازهم لــلــدورا­ت، وذلــك ضمن برنامج التوعية األسرية واملجتمعية «أسـرة مستقرة - مجتمع آمــن»، بحضور د. محمد الضويني، وكيل األزهـر، ود. نظير عياد، األمني العام ملجمع البحوث اإلسالمية، ود. أسامة احلديدي، املدير التنفيذي ملركز األزهر العاملي للفتوى اإللكتروني­ة. ويف األقصرنظمت أمانة املرأة بحزب مستقبل وطن باألقصر ندوة ثقافية بعنوان «نفور األبناء من اآلباء» لتوعية السيدات بأهمية تنظيم العالقات األسـريـة واحلـفـاظ عليها وصونها وحمايتها من الهدم من خالل التمسك بالقيم والثوابت يف مجتمعنا. يأتى ذلك يف إطـار الـدور االجتماعي للحزب وتنفيذاً لتوجيهات النائب الدكتور محمد العماري امني حزب مستقبل وطن مبحافظة األقصر .

حاضر يف الندوة التي عقدت مبركز شباب قرية القبلي قاموال مبدينة القرنة وحضرها أكثر من ٠٥١ سيدة وفتاة ، الدكتورة مني الراوي االخصائي النفسي ، وشرحت اسباب نفور األبناء من اآلباء ومنها التمييز والسخرية واالستهزاء والصدمة والقسوة وعدم تقدمي الدعم الكايف واستعرضت كيفية تاليف هذه من خالل وضع اسس علمية قومية أثناء التربية .

 ?? ?? ◼ حملة لتوعية السيدات باألقصر
◼ حملة لتوعية السيدات باألقصر

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt