Al-Akhbar

إطالق استراتيجية للصناعة الوطنية خالل المؤتمر االقتصادى

مدبولى: الصياغة النهائية بالتوافق مع مجتمع األعمال

-

أكــد د. مصطفى مـدبـولـي، رئـيـس مجلس الوزراء، أنه مت اإلعالن عن موعد عقد املؤمتر االقتصادي، الذى كلف به الرئيس عبدالفتاح السيسي، خــالل الفترة مـن 25-23 أكتوبر اجلـــاري، قـائـًال: أحـد أهـم مخرجات املؤمتر التى نعمل عليها هو أن يكون لدينا استراتيجية واضحة للصناعة املصرية، ونحرص على أن تتم صياغتها من خالل التوافق مع جميع رجال الصناعة.

جـــاء ذلـــك خـــالل تــرؤســه اجـتـمـاعـ­اً بشأن إعداد استراتيجية واضحة للنهوض بالصناعة املــصــري­ــة، وإطــالقــ­هــا خـــالل انـعـقـاد املـؤمتـر االقـتـصـا­دي، وذلــك بحضور، املهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، واملهندس طارق توفيق، وكيل احتاد الصناعات، والدكتور شريف اجلبلي، رئيس غرفة الصناعات الكيماوية، واملـهـنـد­س أشـــرف اجلــزايــ­رلــي، رئـيـس غرفة الصناعات الغذائية، وأحمد عبداحلميد، رئيس غرفة صناعة مواد البناء، والدكتور تامر أبو بكر، رئيس غرفة البترول والتعدين. وأضـــاف د. مصطفى مدبولى أنــه يرحب بجميع اآلراء التى ميكن أن يدلى بها اخلبراء فى مجال الصناعة، وأنه حريص على أن يخرج املؤمتر بتوافق على أرضية واضحة من أجل مصلحة الصناعة املصرية.

وأوضح املهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة أن هناك اهتماماً كبيراً من القيادة السياسية مبلف الصناعة، وتقدمي جميع أشكال الدعم واملساندة للنهوض بها فى ظل القدرات الصناعية الهائلة التى تتمتع بها مصر، والتى تؤهلها لتكون مـركـزاً للتصنيع فـى املنطقة، مشيراً إلى أنه من أجل ذلك يتابع بشكل دورى مع احتاد الصناعات والغرف القطاعية التابعة له أبرز التحديات التى تواجهها ويستمع إلى مقترحاتهم للنهوض بالقطاع. واستمع رئيس الـوزراء إلى آراء وكيل احتاد الصناعات ورؤســــاء الـغـرف بــاالحتــ­اد، حول سبل النهوض بالصناعة املصرية، حيث أشار املهندس طارق توفيق إلى أن السوق املصرية ينبغى أن تكون مفتوحة أمام كل املصنعني، على أن تتم االستعانة بأفضل املصنعني فى العالم، وأن ندرس جتارب الدول األخرى املتقدمة فى الصناعات املختلفة ونتعلم منها.

وخالل االجتماع، أوضح د. شريف اجلبلى أن الصناعات الكيماوية تتميز بكونها إحدى أهم الصناعات التى يتم تصدير إنتاجها للخارج، مشيرا إلى أنه ال يزال هناك فرص واعدة فى هذا القطاع.

ومن ناحية أخرى، التقى د. مدبولي، املهندس طــارق املــال، وزيــر البترول والـثـروة املعدنية، ملتابعة موقف توافر املنتجات البترولية لتلبية احـتـيـاجـ­ات الـسـوق احملـلـيـة، خـاصـة فـى ظل استمرار أمد تداعيات األزمة العاملية، نتيجة األحداث الروسية األوكرانية. ◼ عمرو خليفة ومنصور كامل

 ?? ?? ◼ د. مدبولى خالل ترؤسه اجتماع إعداد استراتيجية الصناعة املصرية
◼ د. مدبولى خالل ترؤسه اجتماع إعداد استراتيجية الصناعة املصرية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt