Al-Akhbar

زحام على شراء كراسات شروط وحدات «سكن لكل المصريين »3

-

توافدت أعــداد كبيرة من املواطنني على مكاتب الـبـريـد بـاجلـيـزة لـتـوافـر كـراسـات شـــروط مـشـروع سكن لكل املـصـريـن­ي )3( بها، حيث إنها من احملافظات املطروح بها الوحدات السكنية .

«األخبار» قامت بجولة ميدانية على عدد من مكاتب البريد ورصدت إقباال كبيراً من املواطنني للحصول على كراسات الشروط خـالل الـيـوم األول مـن بـدء بيع الكراسات لكافة املواطنني بعد انقضاء األسبوع األول املخصص لبيع الكراسات لذوى الهمم وذلك باملكاتب التى تقع فـى النطاق اجلغرافى حملافظات مشروع اإلعـالن والبالغ عددها 23 محافظة .

وسيطر التزاحم على أرجاء املكان احمليط مبكتب بريد الهرم .. وفى الداخل قام رجال األمن بتنظيم حركة دخول ووقوف املواطنني فيما احتشد عدد كبير من الشباب أمام مكتب بريد مدينة الطلبة باملهندسني للحصول على الكراسة حيث تواجدت نوال مسعود برفقة جارتها فى انتظار النداء عليهما، وقالت إنها توجهت الستالم كراسة الشروط ويحدوها األمــل فى احلصول على هدية الـدولـة من خـالل شقة متليك مدعمة واالستغناء عن الشقة التى تقيم فيها أسرتها بإيجار شهرى قيمته 700 جنيه غير املصاريف اليومية ،وأشارت إلى أنها تعانى إرهاقاً مادياً مليزانية أسرتها، املكونة من 4 أبناء من خالل دخل شهرى ال يتخطى 3 آالف جنيه.

«أنـــا هنا مــن الـسـاعـة 8 الصبح عشان الزحمة».. هكذا بـدأ رفعت سعيد موظف حديثه بأنه حرص على القدوم مبكراً إلى أحد مكاتب البريد الكبيرة التى تتوافر بها كراسات الشروط ودفع قيمة الرسوم إال أنه تفاجأ بتكدس املواطنني وأن املوظف طلب منه االنتظار حلني النداء عليه.

وحتدث عبداحلى رأفت محاسب قائًال: «حلمى الوحيد إنى أخد شقة» وأضاف أنه كان يتابع خالل الفترة املاضية اإلعالنات اخلـاصـة بالشقق مـن وزارة اإلسـكـان وأنـه قرر اللجوء إلى التقدمي بعد عناء من رحلة بحث لشراء شقة لكنه وجد صعوبة كبيرة لتدبير ثمنها الباهظ ،وتابع قائًال إنه متكن مـن اسـتـالم كـراسـة الـشـروط وســوف يبدأ فى أسرع وقت فى جتهيز األوراق املطلوبة للتقدمي. بينما اعتبر سعيد عمر محاسب أن احلصول على شقة من الدولة بنظام التمويل العقارى هى فرصته الوحيدة للحصول على شقة الـزوجـيـة وذلـــك النـخـفـاض سعرها مقارنة بالشقق التى تباع من خالل الشركات العقارية. < عبدالعزيز عدس

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt