Al-Akhbar

األهلى يستعد للطالئع ويضع العبيه أمام «األمر الواقع»

ال وقت للراحة والتقاط األنفاس بعد مباراة إنبى:

- كتب طارق نور:

بعد النجاح اإلفريقى الكبير الــذى حققه أبــطــال األهــلــى مــؤخــرا والـــوصــ­ـول إلـــى خط النهاية بعد مشوار صعب وطويل وتبقى فقط لقاء النهائى أمــام الـــوداد املغربى .. يفرض الوقت احلالى العودة إلنهاء ما فاته فى األجواء احمللية فبعدما تأهل الفريق إلى نهائى دورى أبطال إفريقيا شدد مارسيل كولر املدير الفنى للفريق على العبيه بــإغــاق تلك الصفحة مؤقتا والتركيز فى الوقت الراهن على لقاءات الــدورى والتى سيخوض الفريق فيها العديد من املواجهات التى ال تقل أهمية عن اللقاءات اإلفريقية حيث يسعى الفريق ملواصلة احلفاظ على صـــدارة الترتيب واالبـتـعـ­اد أكثر فأكثر حلسم اللقب خاصة بعد ان غـاب الــدرع عن خزائن القلعة احلمراء فى العامني األخيرين ويسعى الفريق الستعادته من جديد.

وكان األهلى قد بدأ مسيرة املشوار احمللى أمس عندما واجه انبى ضمن لقاءات اجلولة التاسعة والعشرين وبا وقت للراحة أو التفكير فيما مضى يبدأ الفريق سريعا االستعداد ملـواجـهـة طـائـع اجلـيـش املــقــرر لها اجلمعة واملؤجلة من األسبوع العشرين بالدورى ومن ثم بعدها مباشرة مواجهة سيراميكا كليوباترا املقرر لها يوم األثنني املقبل فى اللقاء املؤجل مـن اجلـولـة السابعة والـعـشـري­ـن، وقــد وضع مارسيل كولر املدير الفنى العبيه أمام األمر الـواقـع الستغال الفرصة التى يتيحها لكل منهم وفقا لسياسة التدوير وتوزيع اجلهد بني كل الاعبني حتى يتجنب اإلجهاد واإلصابات ويضع كل العب أمـام فرصته الكاملة إلثبات ذاته قبل التقييم الشامل نهاية املوسم ..

ويأمل املارد األحمر حتقيق االنتصار فى تلك املواجهتني وخطف الست نقاط كاملة قبل ان يتوقف مجددا عن السباق احمللى ويستعد للقاء الوداد املرتقب فى النهائى اإلفريقي.

يتصدر األهلى حاليا القمة برصيد 53 نقطة بفارق نقطة وحيدة فقط عن بيراميدز صاحب املركز الثانى ونقطتني عن فيوتشر صاحب املركز الثالث ولكن ميتلك األهلى األفضلية حيث إنه مازالت له العديد من املؤجات حيث خاض الفريق حتى اآلن 21 لقاء فقط بينما جمع بيراميدز نقاطه من 26 مباراة وفيوتشر من .27

ويركز اجلهاز الفنى فى تلك الفترة على أنه بجانب الغرض األساسى من اللقاءات احمللية بتحقيق الفوز واللعب على التتويج بالدورى فإنه يسعى الستغالها بتجربة أكثر من خطة وفكرة فى رأس كولر استعدادا ملواجهة الوداد باعتبار أن هذه املواجهات احمللية بروفة نهائية ومهمة قبل معركة احلسم.

كـمـا يـفـكـر كــولــر بـــإراحــ­ـة بـعـض الـنـجـوم األساسيني فى الفريق خال تلك الفترة حتى وإن كــان بشكل جـزئـى مـن خــال املشاركة فـى املـبـاريـ­ات ولكن يتم استبدالهم مبكرا من املـبـاراة.. ويأتى ذلـك التفكير من كولر حرصاً منه على سامة العبيه والعمل على

جتهيزهم وعدم اجهادهم بشكل قوى قبل النهائي.. خاصة أن لقاء الــوداد الفريق سيكون بحاجة كبرى ومهمة جلميع العـبـيـه حـتـى يــدخــل بــالــقــ­وة الــضــارب­ــة فى مواجهتى الذهاب واإليــاب أما فى حتقيق اللقب.

ويأتى على رأس هؤالء الاعبني على معلول و حمدى فتحى و كهربا وبيرسى تاو ومحمد هانى ومحمد عبد املنعم وهؤالء حتديدا نظرا ملشاركتهم املستمرة مع الفريق وعدم حصولهم على راحة كافية فى معظم فترات املوسم.

وبعيدا عن الصراع احمللى وفى ظل املتابعة املستمرة التى سيحظى بها فريق الوداد منافس األهـلـى حتى مـوعـد النهائى اإلفـريـقـ­ى فقد استعاد الفريق املغربى هشام بوسفيان أحد جنـومـه الـــذى غــاب عـن صـفـوف الـفـريـق فى مباراته األخيرة أمام صن داونـز، خال إياب نصف النهائي.

وكــانــت الـتـقـاري­ـر الصحفية املـغـربـي­ـة قد

أشارت إلى أن الاعب غاب عن اللقاء بسبب نزلة برد تعرض لها قبل اللقاء وحرمته من املشاركة .

فى حني حتدث البلجيكى سفني فاندنبروك، املدير الفنى لفريق الوداد، عن املواجهة قائا فى تصريحات صحفية »: تأهلنا لنهائى دورى أبـطـال إفريقيا جـاء بفضل اخلـبـرة، والـــوداد تواجد فى نصف النهائى آخر 5 مواسم، لذلك منتلك هذا النضج والتجربة اللذين يساعدان الفريق كثيرا».. وبخصوص مواجهة األهلى فى النهائى الثانى على التوالي، أشار »: أنه نفس نهائى املوسم املاضي، لذا ميكننى أن أتخيل أن األهلى يرغب فى االنتقام منا وأتوقع أن يكون النهائى أكثر توازنا من نصف النهائى الذى سيطر عليه صن داونز، أعرف األهلى جيدا، وسنلعب ضده بطريقتنا».

 ?? ??
 ?? ?? ◼ األهلى يركز على توسيع الفارق فى ترتيب الدورى إلنهاء البطولة مبكرا
◼ األهلى يركز على توسيع الفارق فى ترتيب الدورى إلنهاء البطولة مبكرا

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt