Al Masry Al Youm

ختام ناجح ل«‪Olympic Fit‬ » بمشاركة 10 آلاف رياضى

⏮«صبحى»: «رياضات الشارع واللياقة» أحدثت طفرة فى رياضة الممارسة.. «قرطام»: الشباب يحتاج إلى إظهار طاقته

- كتب- بليغ أبوعايد:

اختتمت، أمس، فعاليات المرحلة الأولى من أول وأكبر أوليمبياد للياقة التنافسية «

Olympic

»، وشارك بها 10 آلاف لاعب ولاعبة على

Fit مدار الفعاليات، مثلوا 40 دولة، ونظم الفعاليات، التى امتدت على مدار أسبوع، الاتحاد المصرى لرياضات الشارع واللياقة ، بالتعاون مع

eswcf الاتحاد الدولى للياقة 3 ، وذلك ضمن مبادرة

IF الرئيس عبدالفتاح السيسى، )بناء الإنسان.. الرياضة أسلوب حياة(، لنشر رياضة الممارسة والارتقاء بالمستوى البدنى والذهنى بين أفراد المجتمع المصرى. وضمت الفعاليات بطولة «الجمهورية للياقة التنافسية» المؤهلة لبطولة العالم بالمكسيك، بنظام ال«أون لاين» بمشاركة 500 لاعب ولاعبة، وماراثون للجرى فى محمية «وادى دجلة» بمشاركة 300 متسابق ومتسابقة فى إطار دعم مؤتمر المناخ.

فضلً عن تنظيم 8 بطولات متنوعة فى نادى «النادى» بالعاصمة الإدارية، خلل الفترة من 10 إلى 12 نوفمبر المقبل، بمشاركة 4000 آلاف لاعب ولاعبة مصريين وأجانب يمثلون 40 دولة، وهى، بطولة «الفيت للياقة التنافسية»

وتتضمن المنافسات )جرى- سباحة -

Elfit رفع أثقال - لياقة تنافسية(، والمؤهلة لبطولة «الكروسفيت»العالمية،وبطولة ، Calistheni­cs ومنافسات ،ومنافسات ،

rowing ‪strong man‬ ومنافسات ثلثى اللياقة التنافسية )جرىسباحة-عجل(،ومنافسات للياقة

juniors التنافسية، ومنافسات ، ومنافسات

lift it

.

Rookies ومن المقرر أن تنطلق المرحلة الثانية من « »بشهريناير،بتنظيمبطول­ة

Olympic Fit الجامعات للياقة التنافسية، بمشاركة 1000 طالب وطالبة، ودورى المدارس للياقة التنافسية، بمشاركة 700 طالب وطالبة، ودورى مراكز الشباب للياقة التنافسية، بمشاركة 1000 لاعب ولاعبة، وبطولة الجائزة الكبرى

للمحترفين، بمشاركة 500 لاعب ولاعبة، وبطولة للياقةالتن­افسية،بمشاركة

juniors 900 طفل وطفلة.

وقال الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة مستمرة فى سياستها بالاهتمام بالصحة العامة للشباب، لبناء أجساد صحية من خلل التشجيع على ممارسة الرياضة، وتنظيم البطولات الدولية، والتى تهدف إلى دعم السياحة الرياضية.

وأضاف الوزير أنه سعيد بالنشاط المكثف والملحوظ للتحاد المصرى لرياضات الشارع واللياقة، والذى أحدث طفرة فى رياضة الممارسة، ووضح ذلك من الإقبال الكبير من الشباب على المشاركة فى الفعاليات التى ينظمها على مستوى الاحتراف والهواة، لنشر مراكز التدريب لنشر ثقافة الممارسة.

وتابعأنبطو­لةال للهتمامبصح­ة

juniors الأطفال منذ الصغر، ومساعدتهم على الاهتمام بصحتهم الجسدية، والابتعاد عن العادات الى تضر بها، مؤكدًا أن تلك البطولة هى بمثابة الخطوة الأولى فى سلسلة من الفعاليات التى تحتضنها الوزارة للهتمام بأطفالنا وصحتهم.

فيما قال إسلم قرطام، رئيس الاتحاد المصرى لرياضات الشارع واللياقة، إن الاتحاد يعمل بكل جهده على جعل ممارسة الرياضة عادة يومية فى حياة الشباب والفتيات فى مصر، وذلك لبناء أجساد صحية سليمة.

وأضاف أن وزير الشباب والرياضة هو الداعم الأول للتحاد، والذى يأتى فى إطار الدعم المتواصل الذى يوليه الوزير للشباب والرياضة المصرية.

وتابع أن الشباب المصرى يحتاج لمن يساعده على إظهار طاقته وخروجها للنور بشكل صحى وسليم، ومثل هذه الألعاب البسيطة تساعد على ذلك وتوجه الشباب المصرى إلى الطريق الصحيح بدلا من انزلاقهم فى اهتمامات أخرى تضر بهم وبالمجتمع.

 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt