Al Masry Al Youm

منتخب الفراعنة «كامل العدد» قبل مواجهة بلجيكا

⏮«صلاح» يخوض تدريبه الأول مع الفراعنة.. و«فيتوريا» واللاعبون متحفزون لإحراج «الشياطين الحمر»

-

كتب- هشام أبوحديد:

ينضم اليوم «الثلاثاء» محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى والمنتخب الوطنى، إلى تدريبات الفراعنة عقب وصوله أمس إلى الكويت استعدادًا لمباراة مصر وبلجيكا الودية، المقرر لها الجمعة المقبل، ضمن استعدادات بطل أوروبا لخوض نهائيات كأس العالم بقطر، المقرر انطلاقها الأسبوع المقبل.

كان محمد صلاح قد وصل أمس إلى الأراضى الكويتية مفضلًا حصوله على راحة تجنبًا لإرهاق أو الإصابة لينضم اليوم للتدريبات اليومية التى تستمر حتى موعد المباراة.

وكانت بعثة المنتخب برئاسة وليد العطار، المدير التنفيذى للاتحاد، قد توجهت للكويت أمس الأول، الأحد، بصحبة 24 لاعبًا هم: فى حراسة المرمى: محمد الشناوىأحم­د الشناوى- محمد عواد، وفى خط الدفاع: عمر جابر- أكرم توفيق- أحمد حجازى- على جبر- أسامة جلال- محمود علاء- محمد حمدى- حسين السيد، وفى خط الوسط: طارق حامد- حمدى فتحىمحمد الننى- إمام عاشور- محمود حمادةمحمد مجدى أفشة- طاهر محمد طاهرأحمد سيد زيزو- محمد صلاح- محمود تريزيجيه، وخط الهجوم: أحمد حسن كوكاعمر مرموش -مصطفى محمد.

بينما تم استبعاد 12 لاعبًا، هم: محمود جاد- عبدالله جمعة- حسام عبدالمجيدب­اهر المحمدى- مروان عطية- عمرو عماد السيسى- أحمد عبدالقادر- مصطفى زكى «زيكو»- مروان حمدى- محمد شريف- أحمد ياسر ريان.

وحرص الجهاز الفنى لمنتخب مصر طوال الفترة الماضية على دراسة المنافس جيدًا من أجل الخروج بنتيجة إيجابية والظهور بصورة مشرفة أمام الملايين من الجماهير المصرية.

وكشف الجهاز الفنى أن فيتوريا حرص على تكليف بعض اللاعبين بمهام خاصة فى المباراة، سواء عن طريق الضربات الثابتة أو الجمل التكتيكية فى الهجمات مع التدريب على تضييق المساحات أمام المنافس خلال هجماته وعدم منحه الفرصة لفرض أسلوبه فى المباراة.

من جانبه، كشف محمد غرابة، مدير المنتخب الوطنى، موعد عودة البعثة من الكويت وقال: «البعثة ستعود فى اليوم التالى للمباراة عبر الطائرة الخاصة، وأن جميع اللاعبين، بمن فيهم المحترفون، سيعودون إلى القاهرة باستثناء محمد صلاح الذى سيتوجه إلى مدينة دبى الإماراتية».

وتابع: «جميع المحترفين انضموا إلى المعسكر بعدما توجهوا مباشرة إلى الكويت، وهم: محمد صلاح ومصطفى محمد وأحمد حجازى وطارق حامد وعمر مرموش، فيما كان قد انضم للمعسكر بالقاهرة محمود تريزيجيه » .

وشدد «غرابة» على أن لاعبى المنتخب الوطنى والجهاز الفنى متحفزون لمواجهة بلجيكا، لأنها تعتبر من أقوى المنتخبات فى العالم، لافتًا إلى أنه يتمنى رؤية حماس الجماهير فى المدرجات، خصوصًا بعد طرح الشركة المنظمة للتذاكر، موضحًا أن الاستاد يتسع ل65 ألف مشجع.

وأوضح المدير الإدارى للمنتخب الوطنى أن استراتيجية البرتغالى روى فيتوريا، المدير الفنى للفراعنة، تتركز على تقديم مشروع يفيد الكرة المصرية بالتعاون مع اتحاد الكرة، مشيرًا إلى أن الخواجة لا يحب التدخل فى عمله ويعمل على تطوير اللاعبين بشكل مستمر.

 ?? ?? جدية وإصرار فى تدريبات المنتخب
جدية وإصرار فى تدريبات المنتخب

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt