Al Masry Al Youm

الأهلى يبحث عن مهاجم إفريقى لضمه فى يناير

⏮التعاقدات ترشح «فوفانا».. و«كولر» يمنح «حسن» و«تاو» الضوء الأخضر للرحيل

-

كتب- إسلام صادق:

بدأت لجنة التعاقدات بالنادى الأهلى، برئاسة أمير توفيق، فى البحث عن التعاقد مع مهاجم إفريقى لضمه إلى صفوف الفريق الكروى الأول خلال فترة الانتقالات الشتوية يناير المقبل.

ورحب المدرب السويسرى مارسيل كولر، المدير الفنى للفريق، بضم اللاعب الإيفوارى ديفيد فوفانا، مهاجم فريق مولدى النرويجى، الذى عرضه أمير توفيق على المدير الفنى خلال الفترة الاخيرة، وذلك بعد مشاهدة عدد من المباريات التى شارك فيها اللاعب مع فريقه بالدورى النرويجى.

وأكد «كولر» على ضرورة ضم مهاجم إفريقى يمتلك قدرات بدنية خاصة ويجيد اللعب داخل منطقة الجزاء لعدم وجود لاعب داخل الفريق يجيد استغلال الفرص السهلة التى تتاح للفريق خلال المباريات التى خاضها الأهلى، سواء فى دورى الأبطال أو بالدورى الممتاز.

واعتبر «كولر»، خلال جلسته مع لجنة التخطيط، أن كلا من شادى حسين ومحمد شريف يجيدان اللعب فى مركز الجناح الأيمن أو الأيسر، إلى جانب أن حسام حسن، مهاجم الفريق، لا يمتلك القدرات الهجومية التى يحتاجها المدير الفنى فى المباريات المقبلة.

وشدد «كولر» على أنه لن يسمح بالتعاقد مع أى لاعب أجنبى أو من الدورى الممتاز دون موافقته، حتى يتمكن من الدفع به فى المباريات بشكل أساسى، سواء فى الدورى المحلى أو بطولة دورى الأبطال.

ويمتلك الأهلى أربعة لاعبين أجانب، هم برونو سافيو وعلى معلول وأليو ديانج وبيرسى تاو، ويحق للنادى قيد لاعب اجنبى جديد وفقًا للائحة اتحاد الكرة الأخيرة التى تمنح الحق لكل فريق بقيد خمسة لاعبين أجانب بالفريق الأول، بالإضافة إلى 3 لاعبين أجانب آخرين بفريق الشباب.

يأتى هذا فى الوقت الذى يدرس فيه كولر، المدير الفنى للفريق، منح الضوء الأخضر لكل من حسام حسن، مهاجم الفريق، وبيرسى تاو بالرحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل، وتلقى «تاو» عروضًا خليجية خلال الفترة الأخيرة من أجل الرحيل إلى أحدها، لكن المهاجم الجنوب إفريقى لم يتخذ قراره النهائى بشأن تحديد وجهته المقبلة فى حالة الاستقرار على الرحيل عن القلعة الحمراء، فيما طلب كولر تقريرًا مفصلًا عن اللاعب عمر سيد معوض، الذى تألق مع منتخب الناشئين مؤخرًا.

 ?? ?? الأهلى يواصل استعداداته للكأس
الأهلى يواصل استعداداته للكأس

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt