Al Masry Al Youm

تعاون مصرى جزائرى لدعم ريادة الأعمال والمشروعات الابتكارية

⏮«جامع»: تحفيز الشباب وتهيئة المناخ التشريعى اللازم لنمو القطاع

-

كتب- محسن عبدالرازق:

أكدت نيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات، أن دعم مجال ريادة الأعمال يُعد على رأس استراتيجية جهاز تنمية المشروعات لما له من أهمية فى توفير المزيد من فرص العمل اللائقة والمستدامة، مشيرة إلى أن جهاز تنمية المشروعات ينفذ استراتيجية مرنة وميسرة لتلبية احتياجات الشباب، خاصة للمشروعات الجديدة وذات الطبيعة الابتكارية، وذلك من خلال تصميم منتجات تمويلية تناسب هذه الاحتياجات.

جاء ذلك خلال لقاء ياسين المهدى، وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والصغيرة الجزائرى، خلال زيارته للجزائر للمشاركة فى المؤتمر والمعرض العربى الدولى للمشروعات الصغيرة المنعقد هناك، حيث تناول اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين مصر والجزائر وتعزيز أوجه التعاون فى مجال دعم قطاع المشروعات الصغيرة.

وأكدت «جامع»، خلال اللقاء، حسب بيان للجهاز، أمس، الخطوات التى اتخذتها الدولة المصرية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لتهيئة المناخ التشريعى اللازم لنمو قطاع المشروعات الصغيرة وجعل البيئة الاستثماري­ة فى مصر أكثر جاذبية لتحفيز الشباب على البدء فى أعمالهم الخاصة أو التوسع فى المشروعات القائمة بالفعل، وذلك من خلال إصدار قانون خاص بتنمية المشروعات تضَمّن حزمة كبيرة من المزايا والتيسيرات والإعفاءات الضريبية.

وأوضحت أن القانون أتاح فرصًا جادة للمشروعات الناشئة والابتكاري­ة، حيث يقدم مختلف أوجه الدعم لحاضنات ومسرعات الأعمال وصناديق رأس المال المخاطر لمساعدة الشباب على تحويل اختراعاتهم وابتكاراته­م إلى مشروعات ذات جدوى اقتصادية وقادرة على الوصول إلى منتج متميز قادر على المنافسة فى الأسواق. وأكدت «جامع» حرص جهاز تنمية المشروعات على التنسيق وتعزيز أوجه التعاون المشترك مع جميع الشركاء إقليميًّا لدفع معدلات النمو فى مجال ريادة الأعمال ودفع معدلات نمو قطاع المشروعات الصغيرة من خلال تبادل الخبرات وتوقيع الاتفاقيات والبروتوكو­لات وتعزيز التبادل التجارى البينى وتحقيق التكامل الاقتصادى إقليميًّا.

وفى نهاية اللقاء، وجّه الوزير الجزائرى الدعوة إلى «جامع» لحضور فعاليات المؤتمر الإفريقى للمؤسسات الناشئة، المقرر عقده فى الجزائر، فى ديسمبر المقبل.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt