Al Masry Al Youm

ضربة لمنتخب هولندا قبل أيام من «المونديال»

إصابة «دينزيل دومفريس» ظهير «إنتر ميلان» خلال مباراة «أتالانتا»

-

تلقى المنتخب الهولندى ضربة موجعة قبل أيام من انطلاق بطولة كأس العالم فى قطر.

وتعرض دينزيل دومفريس، ظهير إنتر ميلان، لإصابة فى مباراة فريقه الجارية ضد أتالانتا، ضمن منافسات الجولة 15 من الدورى الإيطالى. وسقط دومفريس بمفرده فى إحدى اللعبات، حيث لم يقدر على تمرير الكرة إلى أحد زملائه، واضطر إلى إخراجها من الملعب.

ووضع اللاعب الهولندى يده على الفخذ اليمنى عقب السقوط، وقرر سيمونى إنزاجى، مدرب إنتر، استبداله على الفور، ومشاركة فرانشيسكو أتشيربى بدلًا منه.

ويعد دومفريس لاعبًا أساسيًا فى كتيبة لويس فان جال، المدير الفنى لمنتخب هولندا. ودافع لويس فان جال، المدير الفنى لمنتخب هولندا، عن ضمه تشافى سيمونز، لاعب وسط آيندهوفن، لقائمة المنتخب الهولندى لكأس العالم قطر 2022. وأكد «جال» أنه لعب بالفعل مجموعة من المباريات فى المسابقة الهولندية، معربًا عن أسفه لأن جاسبر سيليسن، لاعب إن إى سى نيميجن، ليس فى حالة جيدة للمشاركة فى المونديال. وأوضح مدرب هولندا أن سيمونز لعب عددًا من المباريات فى البطولة الهولندية، وأن أندريس نوبيرت حارس مرمى يقدم مستوى جيدًا، ولكنه بدون خبرة فى كأس العالم. وأوضح فان جال أنه لم يستدع سيليسن، إذ يعتبره ليس فى حالة جيدة تؤهله للمشاركة فى كأس العالم فى قطر، مشددًا على أنه من المهم أيضًا للمدرب الوطنى أن يفكر فى مصلحة الفريق ككل، قائلًا: «لا يتم دائمًا اختيار أفضل اللاعبين، بل أفضل لاعبى الفريق، يجب أن نكون معًا لمدة 5 أسابيع».

جدير بالذكر أن سيليسن انتقل الصيف الماضى من فالنسيا إلى إن إى سى نيميجن على وجه التحديد لزيادة فرصه فى المشاركة فى كأس العالم. ووفقًا لفان جال، فإن ممفيس ديباى، لاعب برشلونة، المصاب حاليًا، يتمتع باللياقة الكافية للعب كبديل فى المباراة الأولى أمام السنغال فى 21 نوفمبر، ودافع عن ضمه إلى الفريق لأهميته للاعبين «كلاعب وكشخص». وقال: «ممفيس لائق طبيًا.. يمكنه المشاركة كبديل أمام السنغال، لقد قلت دائمًا إننى سأترك الباب مفتوحًا أمام مشاركة ممفيس، كما هو الحال مع فرينكى دى يونج». وقبل المؤتمر الصحفى، كشف فان جال عن اختياراته فى مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعى، قرأ خلاله اسم كل لاعب من دفتر ملاحظات على أنغام الموسيقى. ويلعب 7 من لاعبى منتخب الطواحين، البالغ عددهم 26 لاعبًا، فى صفوف أياكس، و3 لآيندهوفن، وواحد لفينورد، وواحد لهيرنفين، ويلعب الباقى فى فرق أجنبية. وضمت القائمة: حراسة المرمى: جوستين بيلو )فينورد( وأندريس نوبيرت )هيرنفين( وريمكو باسفير )أياكس(.

خط الدفاع: فيرجيل فان دايك )ليفربول( وناثان أكى )مانشستر سيتى( ودالى بليند )أياكس( ويورين تيمبر )أياكس( ودينزل دومفريس )إنتر( وستيفان دى فراى )إنتر( وماتياس دى ليخت )بايرن ميونخ( وتاريل مالاسيا )مانشستر يونايتد( وجيرمى فيرمبونج )باير ليفركوزن(. خط الوسط: فرينكى دى يونج )برشلونة( وستيفين بيرجويس )أياكس( ودافى كلاسين )أياكس( وتيون كوبماينرز )أتالانتا( ومارتن دى رون )أتالانتا( وكينيث تايلور )أياكس( وتشافى سيمونز )آيندهوفن(.

خط الهجوم: كوادى جاكبو )بى إس فى آيندهوفن( وممفيس ديباى )برشلونة( وستيفن بيرجوين )أياكس( وفينسنت يانسين )رويال أنتويرب( ولوك دى يونج )آيندهوفن( ونوا لانج )كلوب بروج( ووت فيجوريست )بشكتاش(.

 ?? ?? المنتخب الهولندى أحد المرشحين للمربع الذهبى فى المونديال
دينزل
المنتخب الهولندى أحد المرشحين للمربع الذهبى فى المونديال دينزل
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt