Al Masry Al Youm

«الخماسى» يقتنص 5 جوائز.. و«سيف» يحصد برونزية العالم

⏮زياد السيسى يحقق إنجازًا تاريخيًا فى السلاح.. ووزير الرياضة: أبطال مصر يسطّرون صفحة جديدة من الإنجازات العالمية

- كتب- بليغ أبوعايد:

الإنجاز لا يتحقق صدفة، والتاريخ تصنعه الإنجازات وليس الخلافات، وفى الرياضة المصرية تفجرت ثمرة الجهد وطرحت تألقًا وفرحة فى عيون المصريين بأربعة إنجازات تحققت فى أسبوع واحد، تثبت أن الرياضة المصرية «لسه فيها حاجة حلوة» تجعلنا نشعر بالفخر وتتجدد معها الآمال بأن الأمل باق لاعتلاء منصات التتويج العالمية وعزف السلام الوطنى فى أوليمبياد باريس.

ويعد أول الإنجازات ما حققه اتحاد الخماسى الحديث باقتناصه 5 جوائز من الاتحاد الدولى للعبة، وهى جائزة أفضل اتحاد على مستوى العالم، وفوز «محمد الجندى» بجائزة أفضل لاعب ناشئ فى العالم، واللاعب «معتز وائل» بجائزة أفضل لاعب شاب فى العالم، بجانب حصول بطولة العالم للكبار، التى أقيمت بالإسكندري­ة ٢٠٢٢ على لقب أفضل بطولة هذا العام.

وقال شريف العريان، رئيس اتحاد الخماسى الحديث، إن اختيار الاتحاد المصرى من قبل الاتحاد الدولى لهذه الجائزة هو إنجاز كبير للرياضة المصرية وليس الخماسى الحديث فقط، مضيفًا: «فى السنة الماضية كنا فى المركز الثانى خلف روسيا، وهذا العام استطعنا أن نكون أفضل اتحاد على مستوى العالم».

وأكد العريان أن نجاح مصر فى تنظيم البطولات العالمية للخماسى الحديث بشكل مبهر كان من بين الأسباب التى دفعت الاتحاد الدولى لاختيار الاتحاد المصرى أفضل اتحاد على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن حصول مصر على 5 جوائز من أصل 1٢ جائزة هو نتاج عمل كبير ومجهود مستمر من الجميع.

ويُعد ثانى الإنجازات تتويج ميار شريف بلقب بطولة كولينا الدولية للتنس، التى أُقيمت منافساتها فى دولة تشيلى، وذلك عقب فوزها على الأوكرانية كاترينا بايندل بنتيجة مجموعتين لواحدة.

وجدد الدكتور أشرف صبحى تأكيده على الدعم والمساندة لميار شريف، فى ضوء سياسة الوزارة نحو دعم جميع الأبطال الرياضيين من لاعبى ولاعبات المنتخبات المصرية.

وقال صبحى: البطلة المصرية قادرة على إحراز العديد من الألقاب فى مشاركاتها بالبطولات المقبلة بفضل عزيمتها وجهدها وإصرارها على حصد الإنجازات الفردية التاريخية لها ولبلادها.

ويعد ثالث وأهم الإنجازات فوز زياد السيسى، بطل منتخب مصر لسلاح السيفرجال، بالميدالية البرونزية فى منافسات كأس العالم لسلاح السيف «رجال»، التى أقيمت بالجزائر فى الفترة من 1٠ حتى 1٣ نوفمبر الجارى.

وتأتى هذه الميدالية لأول مرة فى تاريخ السلاح المصرى، فى إنجاز جديد يُضاف إلى سجل الرياضة المصرية فى رياضة السلاح.

وعبر وزير الرياضة عن تقديره وامتنانه لمجلس إدارة الاتحاد المصرى للسلاح وجميع اللاعبين على الجهد المبذول، والحرص على تقديم أفضل أداء فى مختلف المحافل، وتحقيق الميداليات المتنوعة لرياضة السلاح المصرى على مستوى بطولات العالم.

وأكد الدكتور أشرف صبحى أن الرياضة المصرية تواصل التألق وتحقيق الريادة والتفوق فى جميع البطولات وسطرت صفحة من الإنجازات العالمية لأبطال مصر بإحراز العديد من الميداليات، والتأكيد على تطور الرياضة المصرية التى تشهد كل الدعم من القيادة السياسية، وحالة التناغم بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية والاتحادات الرياضية، وينعكس ذلك بدوره على تهيئة الأجواء حول اللاعبين، وتحفيزهم على مواصلة الإنجازات التاريخية التى يحققونها.

ويعد رابع إنجاز نجاح لاعب المنتخب الوطنى سيف عيسى فى التتويج بالميدالية البرونزية فى بطولة العالم للتايكوندو المقامة حالياً فى المكسيك فى منافسات وزن أقل من ٨٠ كجم، كأول ميدالية يتم تحقيقها فى بطولات العالم على المستويين العربى والإفريقى منذ عام ٢٠1٣م.

وحرص الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، على التواصل - عبر تقنية الفيديو كونفرانس- مع البطل الأوليمبى سيف عيسى لتقديم التهنئة له على أدائه، وظهوره المميز بالبطولة، وإحرازه الميدالية البرونزية، فى إنجاز جديد يُضاف إلى سجل إنجازات الرياضة المصرية.

 ?? ?? زياد السيسى الحاصل على برونزية العالم
زياد السيسى الحاصل على برونزية العالم
 ?? ?? ميار شريف تحرز بطولة «كولينا للتنس»
ميار شريف تحرز بطولة «كولينا للتنس»
 ?? ?? سيف عيسى يتوج ببرونزية العالم للتايكوندو
سيف عيسى يتوج ببرونزية العالم للتايكوندو

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt