Al Masry Al Youm

«الضرائب» تتوسع فى اعتماد الشركات لتوريد أجهزة تطبيق «الإيصال الإلكترونى»

«توفيق»: 6 شركات معتمدة وتسليم شهادة موثقة من المصلحة

-

كتب - محسن عبد الرازق:

أعلن مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب، عن قيام المصلحة باعتماد 3 شركات إضافية كموردين لنقاط بيع معتمدة طبقا للمعايير والمتكاملة مع منظومة الإيصال الإلكترونى والجاهزة لإصدار إيصالات إلكترونى للمنظومة.

وحسب بيان صحفى للمصلحة، أمس، تم تسليم شهادة اعتماد موثقة من مصلحة الضرائب إلى هذه الشركات، ليصبح لدى المصلحة 6 شركات معتمدة لتوريد أجهزة نقاط البيع وهى )شركة الدلتا للأنظمة الإلكتروني­ة، شركة أليس للحلول المتكاملة، شركة أبيس للحلول المتكاملة، المجموعة العربية الاستشارية لتكنولوجيا المعلومات، إيجيبت كمبيوتر، المكتب المصرى للأعمال الهندسية(.

وقال رئيس مصلحة الضرائب إنه يجرى اعتماد المزيد من الشركات، مشيرا إلى توجيهات وزير المالية بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاعتماد الشركات التى تقدمت بطلبات لتكون ضمن موردى أجهزة نقاط البيع المعتمدين لدى مصلحة الضرائب، تيسيرا على الممولين لتسهيل انضمامهم لمنظومة الإيصال الإلكترونى وحصولهم على أجهزة نقاط البيع بسهولة. أضاف أنه يمكن الاطلاع على بيانات الشركات المعتمدة وموديلات نقاط البيع المعتمدة من خلال الرابط التالى

‪https://eta.gov.eg/ar/‬content/e-receipt-services كما يمكن التحقق من الرقم المسلسل لنقاط البيع المعتمدة من خلال الرابط التالى ‪/ https://pos.eta.gov.eg‬ أوضح مختار توفيق أن منظومة الإيصال الإلكترونى ترتكز على إنشاء نظام مركزى إلكترونى يمكِّن مصلحة الضرائب من متابعة جميع التعاملات التجارية لبيع السلع وتقديم الخدمات بين البائعين فى مراكز البيع والخدمات وبين المستهلكين «B2C»، والتحقق من صحتها عبر التكامل الإلكترونى مع أنظمة وأجهزة نقاط البيع POS() لدى الممولين.

قال إن منظومة الإيصال الإلكترونى تساعد فى تحقيق العديد من المزايا للممولين منها: تسهيل إجراءات المراجعة الداخلية والخارجية، وتسهيل عملية تقديم الإقرارات الضريبية، وتعزيز المركز الضريبى للممول والحد من تعرضه لمستوى مخاطر عال لدى المصلحة.

يذكر أن مصلحة الضرائب أعلنت عن فتح باب تقديم طلبات اعتماد أجهزة نقاط البيع POS لمنظومة الإيصال الإلكترونى، واعتماد الشركات الموردة لهذه الأجهزة منذ ‪7/ 1‬ / .2022

 ?? ??
 ?? ?? ٣ شركات جديدة موردة لنقاط البيع فى إطار الشمول المالى
٣ شركات جديدة موردة لنقاط البيع فى إطار الشمول المالى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt