Al Masry Al Youm

معاينة النيابة: لا آثار عنف على باب شقة الفنان الأردنى

⏮طبيبة فى التحقيقات: الضحية وصل المستشفى فى غيبوبة تامة وبه إصابات وجروح وحروق ونزيف بالمخ

-

كتب - يسرى البدرى:

أمرت النيابة العامة بإجراء الصفة التشريحية على جثمان المتوفى أشرف طلفاح، الممثل أردنى الجنسية، عقبَ تلقيها إخطارًا بوفاته بعدما بُلّغتْ بالعثور عليه مغشيًا عليه بمسكنه بالجيزة، ووجود آثار إصابة به.

كانت الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا بوجود مواطن مصاب بإعياء فى شقة داخل منطقة بيت العيلة فى «دريم لاند،» وعلى الفور توجهت القوات، وأخطرت الإسعاف التى نقلته إلى مستشفى دريم ثم إلى مركز السموم فى محاولة لإسعافه، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة داخل المستشفى، ويرجح تناوله مواد مجهولة.

من جانبه قال محمد يوسف العبادى، نقيب الفنانين الأردنيين، إن الوفاة بسبب نزيف فى الدماغ عقب دخوله فى غيبوبة، متابعا: «يتواجد فى مصر شقيق الفنان الأردنى لتحديد وقت نقل جثمانه ليتم دفنه فى الأردن.»

وذكرت مصادر أمنية أن قسم شرطة أول أكتوبر تلقى بلاغًا بوجود شخص مصاب بحالة إعياء شديد بالعقار رقم ٢١9 بيت العيلة فى «دريم لاند،» وعلى الفور تم الانتقال والفحص، وتبين وجود «أشرف سليمان سالم طلفاح»- 4٧ سنة- ممثل ومخرج أردنى الجنسية، ومقيم فى محل البلاغ.

وأضافت المصادر: على الفور تم إخطار الإسعاف التى حضرت لمكان البلاغ، وحاولت إسعافه، ونقلت الممثل إلى المستشفى، وتم إدخاله العناية المركزة حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، مشيرة إلى أن الفنان الأردنى متواجد فى القاهرة منذ ١0 أيام لتصوير مسلسل.

وتابعت المصادر أن الأجهزة الأمنية تكثف من جهودها لإنهاء التحريات الخاصة بالواقعة وما إذا كان هناك أى شبهة جنائية فى الواقعة من عدمه، وتم التحفظ على كاميرات المراقبة فى مكان الواقعة، وتم إخطار النيابة والجهات القضائية التى تحفظت على التقارير الطبية الخاصة بالمتوفى.

من جهتها أصدرت النيابة بيانا قالت فيه: «أمرت النيابة العامة بإجراء الصفة التشريحية على جثمان المتوفى أشرف طلفاح، الممثل أردنى الجنسية عقبَ تلقيها إخطارًا بوفاته بعدما بُلّغتْ بالعثور عليه مغشيًا عليه بمسكنه بالجيزة، ووجود آثار إصابة به، ونقله للمستشفى لمحاولة إسعافه، ولاتزال التحقيقات جاريةً لاكتشاف حقيقة الواقعة».

وأضافت: «حيث تلقت النيابة العامة بلاغًا من شرطة النجدة، مفاده أن مشرف العقار الذى يسكن فيه المتوفى قد رآه من شرفة مسكنه مُلقى على وجهه، فأبلغ النجدة التى بحضورِها وأحدِ أقارب المتوفَّى تبين إصابته بغيبوبة، وأنه ما زال على قيد الحياة، حيث أفاد قريبُه بإصابتَه بمرض السكرى».

وتابعت: «حاول أشقاؤه الاتصالَ به منذ فترة دون أن يُجيبَهم، ولم تتبين الشرطة آنذاك أى بعثرة بمحتويات مسكنه، وأفاد أصدقاؤه وأقاربه الذين حضروا بوجودِ كافة متعلقاته كاملة دونَ نقص، فاستُدعِيَتْ سيارةُ الإسعاف ونُقل للمستشفى، وبتلقى النيابة العامة البلاغ انتقلت لمسكن المتوفى لمعاينتِه فتبينتْ عدم وجود أى آثار عنف على مقبض بابه الخارجى أو داخل المسكن، وانتقلت النيابة العامة إلى المستشفى لسؤاله، فتبينت تواجده بوحدة الرعاية الحرجة غائبًا عن الوعى، وشاهدت من مناظرة جسده وجود آثار إصاباتٍ متفرقة به، وبسؤال الطبيبة المختصة أفادت بحضوره فى حالة غيبوبة تامة وبه آثار إصاباتٍ متعددة، وآثار جروح وحروق بأنحاء متفرقة من جسدِه، وأنه بتوقيع الكشف الطبى عليه تبين إصابته بنزيف فى المخ، وتجمع دموى وارتشاح على الرئة».

وتابع البيان: «سألت النيابة العامة عددًا من الشهود هم مؤجر العقار محل سكن المتوفى، وشقيقه، وصديقه المقرَّب، ولم تقف من شهادتهم على وجود دلائل لأى شبهة جنائية فى وفاته، وأنهم حاولوا الاتصال به قبل اكتشاف إصابته بالغيبوبة، ولم يكن يجيبهم»، وخلال ذلك تلقت النيابة العامة إخطارًا بوفاة المذكور، وانتقلت لمناظرة جثمانه، وانتدبت الطبيب الشرعى لإجراء الصفة التشريحية على جثمانه لبيان سبب وكيفية إصابته، وأخذت عينات بيولوجية منه لبيان مدى وجود ما يُشير لوجود شبهة جنائية فى وفاته، وجارٍ استكمال التحقيقات لبيان حقيقة الواقعة. وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية قد ذكرت أنها تتابع الحالة الصحية للفنان الأردنى الذى تعرّض لاعتداء ويتواجد فى قسم العناية المركزة بأحد المستشفيات المصرية.

والفنان طلفاح هو فنان أردنى مسرحى وممثل بارز على الساحة الأردنية، حاصل على بكالوريوس فى التمثيل والإخراج من جامعة اليرموك عام ١99٧، بدأ مسيرته الفنية عام ٢006 من خلال الدراما التليفزيون­ية بمسلسلات )رأس غليص، الأمين والمأمون، دعاة على أبواب جهنم(، ليشارك بعدها فى العديد من الأعمال منها )الحسن والحسين، الرحيل(.

 ?? ?? الممثل الأردنى أشرف طلفاح
الممثل الأردنى أشرف طلفاح

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt