Al Masry Al Youm

تسريع تطوير الموانئ وربطها مع قناة السويس

9رئيس «اقتصادية القناة»: رفع كفاءة ميناء «الطور» للاستفادة من الحوافز الاستثماري­ة

-

كتبت- أمل عباس وسامح فريد:

أعلنت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس العمل على تسريع وتيرة الأعمال والتطوير الجارى بالموانئ التابعة، للاستفادة من موقعها الجغرافى المطل على البحرين الأحمر والمتوسط وربطها مع قناة السويس أهم مجرى ملاحى عالمى.

وقال وليد جمال الدين، رئيس الهيئة، خلال تفقده ميناء الطور التابع للمنطقة، إن الهيئة تسعى لتعزيز دورها بالتكامل مع المناطق الصناعية وخدمة المشروعات القائمة بهذه المناطق، والاستفادة من الحوافز الاستثماري­ة؛ ما يسهم فى تحقيق التنمية المنشودة ضمن خطة الدولة فى رفع كفاءة الموانئ، والتى تنعكس على التنمية الحقيقية، خاصة الموانئ الواقعة فى النطاق الجغرافى لسيناء، لتوفير فرص العمل لأبناء سيناء وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة ضمن رؤية مصر 2030.

واستمع رئيس الهيئة، خلال جولته التفقدية، إلى عرض تقديمى عن تطوير ميناء الطور، من اللواء خالد توفيق، مدير عام الميناء، والذى تضمن خطة التطوير بعد رفع كفاءة المبانى الإدارية الملحقة للميناء، وتطوير الرصيف البحرى والاستفادة من موقعه الجغرافى المتكامل مع مدن جنوب سيناء.

وأشار إلى الدراسة الجارية التى تقوم بها الهيئة لتطوير الرصيف البحرى للميناء، ووضع تصور للأنشطة البحرية التى تتناسب مع موقع وطبيعة الميناء واستخدامات­ه، فضلًا عن استدعاء بعض الصناعات المستهدفة التى تُخدِّم على تعزيز الميناء.

وشارك فى الجولة التفقدية اللواء محمد شعبان، نائب رئيس المنطقة لشؤون المناطق الصناعية، واللواء محمد برايا، نائب رئيس المنطقة لشؤون الموانئ، والربان محمد إبراهيم، مساعد رئيس الهيئة، فى إطار الجولات الميدانية التى يقوم بها رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، لمتابعة الأعمال الجارية بالموانئ التابعة، وتعظيم دورها فى خدمة التجارة الدولية.

 ?? ?? وليد جمال الدين
وليد جمال الدين

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt