Al Masry Al Youm

المنتخب «مزيكا».. أمام بلجيكا

مصطفى محمد وتريزيجيه قادا الفراعنة للفوز على الشياطين الحمر.. وصلاح أفضل لاعب

-

كتب- هشام أبوحديد:

قدم المنتخب الوطنى المصرى أحد عروضه القوية واستعاد أمجاده أمام المنتخبات العالمية، وذلك عقب فوزه على منتخب بلجيكا بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس على أرض ملعب جابر الأحمد بالكويت، ضمن استعدادات منتخب بلجيكا للمشاركة فى نهائيات كأس العالم المقرر انطلقها غدًا الأحد.

ونجح الفراعنة فى التقدم بهدف عن طريق مصطفى محمد فى الشوط الأول وأضاف تريزيجيه الهدف الثانى لمنتخب مصر قبل

أن يدرك منتخب بلجيكا هدف تقليل فارق الأهداف. ونال محمد صلح جائزة أفضل لاعب فى المباراة بعد مساهمته فى صناعة الهدف الثانى لمحمود تريزيجيه بجانب نجاحه فى مساعدة زملئه لتحقيق الفوز.

خاض الفراعنة اللقاء منذ انطلقته بجدية وحماس أسفرا عن تهديد مرمى كورتوا، حارس مرمى منتخب بلجيكا، بعدما أنقذ الحارس تسديدة تريزيجيه القوية، تلتها هجمة قادها محمد صلخ من الجهة اليمنى ولكن كان دفاع بلجيكا لها بالمرصاد.

ومن هجمة مرتدة تسلم تريزيجيه كرة بينية من محمد الننى لينفرد على إثرها بالحارس البلجيكى إلا أن الحارس تصدى لها ببراعة وحولها لضربة ركنية. ونجح مصطفى محمد فى الدقيقة 34 من استغلل خطأ دى بروين ليخطف الكرة منه ويسددها قوية فى مرمى كورتوا معلنًا عن تقدم الفراعنة بهدف نظيف.

عقب الهدف حاول منتخب بلجيكا الدخول فى أجواء المباراة من جديد واستعادة خطورته على مرمى الشناوى بغية تسجيل هدف التعادل، وسط استبسال وقتال من لاعبى المنتخب الوطنى. واحتسب حكم المباراة دقيقيتن وقت بدل من الضائع لم تشهدا أى جديد حتى أطلق الحكم الكويتى صافرة نهاية الشوط.

وفى الشوط الثانى استمر ضغط الفراعنة منذ الدقائق الأولى، ونجح محمود تريزيجيه فى تسجيل الهدف الثانى بعدما تسلم كرة محمد صلح البينية وانفرد على إثرها بحارس مرمى المنتخب البلجيكى ليودعها داخل الشباك فى الدقيقة 46. حاول منتخب بلجيكا تحسين صورته أمام جماهيره قبل السفر إلى قطر، خصوصًا أن الجماهير تعول على منتخبها آمالًا كبيرة فى الوصول للأداور النهائية. ونجح البديل لويس أوبندا فى تقليل فارق الأهداف بعدما نجح فى تحويل كرة عرضية فى الدقيقة 75 فى مرمى الشناوى. ومع اقتراب المباراة من نهايتها كشر منتخب بلجيكا من أنيابه على أمل إدراك التعادل والسفر إلى قطر دون ضغوط. وسدد صلح كرة خطرة مرت بجوار القائم فى أخطر فرص المصريين على مرمى بلجيكا. واحتسب حكم المباراة 4 دقائق وقت بدل من الضائع لم تشهد أى جديد حتى أعلن حكم المباراة نهايتها بفوز مصر على بلجيكا ‪.1/ 2‬

 ?? ?? المنتخب أثبت أنه يجيد اللعب مع الكبار بثنائية فى مرمى بلجيكا المصنف الثانى عالميًا
المنتخب أثبت أنه يجيد اللعب مع الكبار بثنائية فى مرمى بلجيكا المصنف الثانى عالميًا

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt