Al Masry Al Youm

«صلاح» الأفضل جماهيريًا ب«جلوب سوكر»

الصحف الإنجليزية تتغنىىببال­فرعون.. «ذا صن»: الأفضل فى العالم.. و«إيكو»: «مو» يعرف دائمًا طريق البطولات

-

كتب- أحمد رضا:

أسدل الستار على جوائز جلوب سوكر 2022 التى أقيمت فى الإمارات مساء أمس الأول، وسط حضور كبير من النجوم حول العالم، سواء ممن يقدمون مستويات متميزة فى الملعب الأوروبية والعالمية حاليًا أو من السابقين كلعبين ومدربين. وشهدت جوائز جلوب سوكر 2022 حصول الدولى المصرى محمد صلح، نجم ليفربول، على جائزة مرموقة تضاف إلى سجلت جوائز لا تتوقف تاريخيًا فى واحدٍة من الليالى السعيدة للكرة المصرية والعربية.

فى نفس السياق، سلطت الصحف العالمية الضوء على محمد صلح، جناح ليفربول الإنجليزى، بعدما حصد جائزة جلوب سوكر وفق استفتاء متابعى منصة «تيك توك»، حيث حصل على 33 مليون صوت من متابعى المنصة، بجانب الحديث عن لقاء التسامح بين الفرعون المصرى والإسبانى سيرجيو راموس.

وعلقت صحفية «ذا صن» البريطانية، بعد حصد محمد صلح جائزة أفضل لاعب وفق استفتاء متابعى منصة تيك توك: «الفرعون المصرى الأفضل فى العالم.. ودائمًا يقدم المزيد».

بينما قالت صحيفة «ليفربول إيكو» الإنجليزية عن فوز صلح بجائزة جلوب سوكر: «محمد صلح يعرف دائمًا طريق حصد البطولات».

وقالت صحيفة «نيوزبليد» الهولندية فى موضوعها الذى نشرته تحت عنوان: «نسيان وتسامح.. راموس وصلح يمحيان حادثة دورى أبطال أوروبا 2018». وكتبت الصحيفة داخل الخبر: «راموس ومحمد صلح دفنا الأحقاد بعد إصابة الإسبانى للفرعون المصرى فى نهائى دورى الأبطال ..2018 اندلع بعض التوتر بين اللعبين، لكن يبدو أن هذه التوترات قد انتهت الآن بعد أن التقى الاثنان فى

مؤتمر دبى جلوب سوكر لكرة القدم».

يذكر أن الإسبانى سيرجيو راموس، مدافع فريق باريس سان جيرمان الفرنسى، توج بجائزة جلوب سوكر لأفضل مدافع فى تاريخ كرة القدم بعد الأداء المميز الذى قدمه مع ريال مدريد الإسبانى وسان جيرمان. فى السياق ذاته، أضاف الدولى المصرى محمد صلح لقبا فرديا جديدا لسجل الألقاب التى حصل عليها خلل مسيرته الكروية منذ أن احترف فى صفوف بازل السويسرى، مرورًا بكافة الأندية التى ارتدى قمصانها سواء فى الدوريين الإيطالى أو الإنجليزى، بعدما نال جائزة جلوب سوكر 2022 بتصويت الجماهير لأفضل لاعب فى العالم. وقال فى كلمته خلل الحفل: «أنتم الآن تضعون الضغط علىَّ بتصويتكم لى..

شىء عظيم دائمًا أن أفوز بجوائز تكون من تصويت الجماهير».

وأضاف محمد صلح: «أنا دائمًا أركز على مساعدة الفريق للفوز بالمباريات والبطولات، هذا هو الشىء الأهم، لكن أيضًا أحب أن أحقق الأرقام القياسية لأن هذا يحفزنى لتسجيل المزيد».

وشدد «صلح» فى رسالة للجماهير العربية على: «طالما أنا عملت كدا، يبقى أى حد يقدر يعمل كدا.. بقالى 11 أو 12 سنة فى أوروبا، مفيش فرق بينا وبينهم كبير فى الموهبة، الفرق فى العقلية فقط، هما دارسين حاجات إحنا مش عارفينها، نصيحتى أن تكون جاهزًا لأنك ستقابل أشياء لن تكون سهلة عليك».

وواصل محمد صلح رسالته: «عليك أن تخرج من منطقة الراحة لديك وتبذل المزيد من أجل تحقيق حلمك.. عليك أن تضحى بكل شىء، أنا دائمًا أعطى كل شىء لكرة القدم.. وسأظل.. أنا أضحى بوقتى مع العائلة من أجل الذهاب لصالة التدريبات، وكذلك بالنسبة للطعام، أفعل كل شىء من أجل كرة القدم، لذلك أى شخص فى الشرق الأوسط يمكنه تحقيق ذلك.»

 ?? ?? صورة جماعية للفائزين بجوائز «جلوب سوكر»
صورة جماعية للفائزين بجوائز «جلوب سوكر»
 ?? ?? صلاح
صلاح

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt