Al Masry Al Youm

شبح الإصابات يلاحق أسود إنجلترا فى الدوحة

«ماديسون» يثير قلق الإنجليز قبل انطلاق كأس العالم.. و«يونج» يدافع عن «ساوثجيت».. ويشيد ب«ماجواير»

- كتب - أسامة عبده:

افتقد المنتخب الإنجليزى أحد لاعبيه، خلال الحصة التدريبية التى أقامها فى الدوحة، ضمن استعداداته للمشاركة فى نهائيات كأس العالم «قطر 2022».

ووفقا لما ذكرته صحيفة «ذا صن»، غاب لاعب ليستر سيتى جيمس ماديسون عن الحصة التدريبية للمنتخب الإنجليزى، حيث لا يزال يعانى من إصابة فى ركبته. وخرج ماديسون من الملعب، فى مباراة ليستر سيتى الأخيرة بالدورى الإنجليزى الممتاز أمام وست هام يونايتد والتى حسمها فريقه بنتيجة (،0-2) كإجراء احترازى، بعد تعرضه لإصابة. وكان اللاعبون البالغ عددهم 25 لاعبا فى تشكيلة المدرب جاريث ساوثجيت، على أرض الملعب فى درجات حرارة عالية على استاد الوكرة.

وتم استدعاء ماديسون، بعد تألقه بشكل لافت مع ليستر سيتى هذا الموسم تحت قيادة المدرب بريندان رودجرز، وقد يلعب دورا مهما فى النهائيات العالمية، لا سيما وأنه متخصص بالكرات الثابتة.

كشف لاعب وسط المنتخب الإنجليزى ديكلان رايس، أنه أحضر معه إلى قطر حقيبة سفر فارغة، لوضع كأس العالم فيها، فى إشارة إلى ثقته بقدرة فريقه على إحراز اللقب.

وخلال مقطع فيديو على قناة المنتخب الإنجليزى فى «يوتيوب»، ظهر رايس مبتسما وهو يربت على حقيبة، وقال لسائقه: «لا يوجد شىء فى تلك الحقيبة، هذا إجراء احتياطى، آمل أن أحضر الكأس إلى الوطن فى هذه الحقيبة.»

وسيكون رايس البالغ من العمر 23 عاما، ضمن التشكيلة الأساسية لفريق المدرب جاريث ساوثجيت، وهو فى طريقه لخوض المباراة رقم 35 فى مسيرته مع إنجلترا، عند مواجهة إيران يوم الإثنين المقبل. وأضاف لاعب وست هام يونايتد: «إنه أمر لا يصدق، إنه أمر جنونى يا رجل.. أمر جنونى، شعور مميز ومختلف، إنها كأس العالم.»

ومن المتوقع أن يبقى رايس أساسيا طوال البطولة فى حال ابتعد عن الإصابة، ومن المرجح أن يقف إلى جانبه فى وسط الملعب، لاعب بوروسيا دورتموند جود بيلينجهام.

يعتقد أشلى يونج، لاعب أستون فيلا، أن إنجلترا بإمكانها الفوز بكأس العالم، وحث البلاد على الوقوف خلف المدرب جاريث ساوثجيت واللاعبين. وكان يونج لاعبا مهما فى تشكيلة إنجلترا التى وصلت إلى نصف نهائى كأس العالم 2018، وهو

يعتقد أن انتقاد ساوثجيت ليس إلا هراء.

وقال يونج فى تصريحات لصحيفة «ذا صن»: هناك شىء خاص حول منتخب إنجلترا هذا. على البلاد أن تقف خلفهم، ادعم كل لاعب ولا تميز بينهم، كن وراءهم جميعًا للفوز بالبطولة.

وأضاف: «منذ الوقت الذى تولى فيه جاريث المنصب، أحدث فرقًا. سيكون هؤلاء اللاعبون أكثر من جاهزين. وبالطريقة التى سارت بها كأس أوروبا، أمنح لفريقنا كل فرصة للذهاب إلى البطولة والفوز بها».

وتابع: «النقد الذى يتلقاه ساوثجيت سخيف للغاية. إنه هراء، لأنه لم يصل بالفريق إلى نهائى دورى الأمم، عندما تخوض بطولة تريد أن تفوز، لكن جاريث غيّر تمامًا ما هو عليه الحال مع إنجلترا».

وأردف: «فى السنوات السابقة، تحت قيادة مدربين آخرين عندما كنت هناك، كان اللاعبون ينسحبون لأنهم لم يستمتعوا بذلك، لم يكونو مصابين، لكن جاريث تمكن من جمع الأمة معًا». كما دعم أشلى يونج، الذى خاض 39 مباراة دولية، زميله السابق فى مانشستر يونايتد هارى ماجواير، رغم الوقت العصيب الذى قضاه فى أولد ترافورد.

وقال يونج: «ستتعرض للانتقاد لأنك قائد فى أحد أكبر الأندية فى العالم. لكن الانتقادات التى وجهت له ذهبت بعيداً، يمكنه اللعب بشكل جيد مع إنجلترا ويتلقى صيحات الاستهجان».

وأضاف: «هارى ماجواير يمكنه أن يلعب بشكل جيد مع مانشستر يونايتد ويتلقى صيحات الاستهجان. إنه تجاوز لحدود التنمر، لكنه شخصية قوية ويمكنه التعامل مع ذلك».

 ?? ?? جانب من تدريبات منتخب إنجلترا استعدادًا لمونديال قطر
جانب من تدريبات منتخب إنجلترا استعدادًا لمونديال قطر

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt