Al Masry Al Youm

4 مواجهات نارية منتظرة فى الجولة الأولى من كأس العالم

-

كتب - محمد الهليس:

تظهر إثارة مواجهات كأس العالم 2022 بعدد من المباريات القوية التى ستحتضنها الجولة الأولى من دور المجموعات لمونديال قطر. وشهدت الفترة الماضية حضورًا مكثفًا من المنتخبات المشاركة، فى المواجهات الودية، وخوض تجارب متعددة ضمن المعسكرات الإعدادية. ويصعب تحديد القدرات الفنية والمستوى البدنى للمنتخبات المشاركة فى الحدث المونديالى نظرًا لاختلاف الدوافع عن المواجهات الرسمية.

ودائمًا ما تضع مرحلة المجموعات ضغوطًا على المنتخبات المشاركة فى كأس العالم، خاصة الباحثة عن تحقيق اللقب وذلك لضيق مساحة التعويض والرغبة فى توجيه إنذار مبكر للمنافسين. أبرز مباريات كأس العالم 2022 وتتعدد المباريات البارزة المنتظرة فى الجولة الأولى من مرحلة المجموعات ل كأس العالم 2022، والتى ستبدأ بمواجهة قطر والإكوادور يوم الأحد المقبل.

وفيما يلى أبرز مواجهات الجولة الأولى فى مونديال قطر 2022 . موعد مباراة هولندا والسنغال فى كأس العالم تحظى مباراة هولندا والسنغال ضمن فعاليات الجولة الأولى من كأس العالم 2022 باهتمام قطاع كبير من عشاق الساحرة المستديرة، بالإضافة إلى عشاق المنتخبين. حيث يتوقع عدد من الخبراء أن يكون المنتخب السنغالى هو الحصان الأسود لمونديال قطر، وذلك لامتلاكه عددا من العناصر المميزة فى الفرق الأوروبية مثل ساديو مانى نجم بايرن ميونخ وميندى حارس مرمى تشيلسى وزميله قلب الدفاع كوليبالى.

الأرجنتين والسعودية يُنظر إلى المنتخب السعودى على أنه أبرز المنتخبات العربية القادرة على تحقيق إنجاز تاريخى فى مونديال قطر، وذلك بسبب حالة الاستقرار الفنى التى يعيشها تحت قيادة المدرب الفرنسى هيرفى رينارد. ورغم تواجد الأرجنتين إلا أن بطاقة الصعود الثانية تظل متاحة بنسب متساوية بين ثلاثى المجموعة )السعودية، بولندا، المكسيك(، كما أن المباراة ستحظى بمتابعة جماهيرية غفيرة كونها المواجهة الأولى للمنتخبات العربية أمام أحد عمالقة المونديال تاريخيًا حيث لعب منتخب قطر اللقاء الافتتاحى أمام الإكوادور.

البرتغال وغانا يدخل منتخب البرتغال منافسات كأس العالم 2022 بمعنويات كبيرة تحت قيادة كريستيانو رونالدو صاحب ال37 عاما، والذى يأمل فى اختتام ظهوره المونديالى بلقب تاريخى يزين مسيرته الذهبية.

ويضم المنتخب البرتغالى عناصر مميزة على المستوى الفردى إلى جانب أصحاب الخبرات المتواجدين منذ تحقيق كأس الأمم الأوروبية نسخة .2016

الدنمارك وتونس يتواجد المنتخب التونسى فى المجموعة الرابعة رفقة حامل اللقب منتخب فرنسا والمنتخب الأسترالى والمنتخب الدنماركى. وتشير الإحصائيات الرقمية والخبرات التاريخية إلى قدرة الديوك على حصد صدارة جدول الترتيب، فيما يحيط الغموض بموقف البطاقة الثانية. ويقدم المنتخب الدنماركى مستويات رائعة خلال الفترة الأخيرة، وهو ما يجعل مواجهته أمام تونس كاشفة لملامح مصير البطاقة الثانية.

 ?? ?? كأس العالم لمن تكون؟!
كأس العالم لمن تكون؟!

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt