Al Masry Al Youm

الانتهاء من توحيد معايير احتساب ضريبة الأجور

9إرسال 3١ مليون إيصال «إلكترونى» على المنظومة الجديدة

-

كتب- محسن عبدالرازق:

أكد مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب، أن تطبيق منظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات، والتى من المقرر الانتهاء من التشغيل التجريبى لها الشهر المقبل، يأتى ضمن الإسراع فى تنفيذ مشروعات تطوير وميكنة مصلحة الضرائب.

وأضاف «توفيق»، فى بيان أمس، أن تطبيق المنظومة الجديدة من شأنه تسهيل الإجراءات الخاصة بضريبة المرتبات، وتحقيق العدالة الضريبية وزيادة الالتزام الضريبى وتمكين جميع موظفى الدولة داخل القطاعات المختلفة من الاطاع على مفردات مرتباتهم ومقدار الضريبة المستحقة وفقا للقواعد المتبعة.

وترتكز المنظومة على إنشاء منصة موحدة يتم من خالها احتساب الضرائب المستحقة على مرتبات ومستحقات العاملين فى كل قطاعات الاقتصاد القومى إلكترونيًا، وتهدف إلى توحيد معايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات وضمان الحساب الدقيق للتأمينات الاجتماعية والتأمين الصحى الشامل فى جميع القطاعات المختلفة فى مصر، بما فى ذلك القطاع الحكومى والقطاعان العام والخاص، وتعزيز الالتزام الضريبى بأحكام ضريبة الأجور والمرتبات، كما تهدف إلى التخفيف من المخاطر والتكاليف التشغيلية والتراكمات المرتبطة بفحص ضريبة الأجور والمرتبات، وتمكين جميع موظفى القطاعات المختلفة بالدولة )الحكومة، القطاع العام، قطاع الأعمال العام، القطاع الخاص( من الاطاع على مفردات مرتباتهم ‪Pay- Slip(‬) والضريبة المستحقة، وبالتالى زيادة الشفافية بين جهة العمل والموظف والمصلحة.

وأكد أن مفردات المرتب Pay-(

) التى تتيحها المنظومة

Slip تُعد وثيقة رسمية معتمدة أمام الجهات المختصة، كما تهدف إلى إنشاء حل مركزى متكامل مع المنصات التقنية الحكومية الأخرى الحالية والمستقبلي­ة لاستفادة من التكنولوجي­ا الرقمية ورفع كفاءة الأداء الحكومى.

على صعيد متصل قال رضا عبدالقادر، مساعد وزير المالية لشؤون مصلحة الضرائب، إن إجمالى الإيصالات الإلكتروني­ة المرسلة على المنظومة بلغ حتى الآن أكثر من 31 مليون إيصال.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt