Al Masry Al Youm

أول رالى للطائرات الخاصة والسيارات الكلاسيكية ب«الجونة»

مطار الغردقة يستقبل ٢1 ألف سائح أوروبى

-

البحر الأحمر- محمد السيد سليمان:

بغرض تنشيط سياحة الطيران الخاص والتعرف على طرازات وأنواع الطائرات الخاصة، يشهد مطار الجونة بالبحر الأحمر أول رالى خاص بالطائرات الصغيرة من مختلف الطرازات لعدد من أثرياء 15 دولة أوروبية وعربية، وسط إقبال من السائحين لزيارته والتقاط للصور التذكارية، ومن المقرر أن يستمر العرض ليومين، ويهدف للتنقل بين المحافظات السياحية المختلفة.

رامى فايز، عضو غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر، قال إن هذا الحدث يتم للمرة الأولى لتنشيط سياحة الطيران الخاص، كما أقيم عرض خاص لماك السيارات الكاسيكية القديمة.

محمد الشناوى، أحد الرعاة، أوضح أنه تم تقديم كافة التسهيات من جانب سلطة الطيران المدنى، لتنظيم هذا الرالى واستقبال الطائرات، كما تم تقديم عرض جوى للطائرات الخاصة المشاركة، وسمح ماك الطائرات للجمهور بالدخول لعدد من الطائرات للتعرف على مكوناتها وكيفية تشغيلها والرحات التى قامت بها والسرعة التى تطير بها.

إلى ذلك، استقبل مطار الغردقة الدولى، أمس، أولى رحات شركة طيران «أزور إير» الروسية، التى أعلنت تسيير رحاتها المباشرة من مدينة كازان إلى مطار الغردقة الدولى، بواقع 3 رحات أسبوعية، أيام السبت والأحد والأربعاء، إذ تشهد الحركة السياحية من روسيا، تزايد أعداد السائحين والرحات الجوية والشركات المنظمة مع بدء موسم السياحة الشتوى.

وواصلت حركة تشغيل رحات الوصول بمطار الغردقة الدولى، أمس، ارتفاعها مع بدء الموسم السياحى الشتوى، واستقبل المطار 137 رحلة طيران «منتظم وشارتر» من مختلف المطارات الأوروبية، تقل نحو 21 ألف سائح أوروبى، تم وصولهم على مدار اليوم، وتتصدر الحركة السياحية الألمانية قائمة الجنسيات الأوروبية، بينما تشهد الحركة السياحية انتعاشة فى الإشغالات بمختلف الفنادق والقرى السياحية.

 ?? ??
 ?? ?? أول رالى للطائرات الخاصة بالجونة
أول رالى للطائرات الخاصة بالجونة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt