Al Masry Al Youm

تعزيز التعاون مع الأردن فى الاتصالات والبنية التحتية الرقمية والكابلات الدولية والبريد

9 «طلعت»: التوسع فى توطين صناعة مراكز البيانات وتوفير بيئة داعمة وجاذبة للاستثمار

-

كتبت- أميرة صالح:

أعلن الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تعزيز التعاون مع الأردن، فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على النحو الذى يسهم فى بناء شراكات وتحفيز المبادرات المشتركة.

وأكد «طلعت»، خلال زيارته للأردن ولقائه وزير الاقتصاد الرقمى الأردنى، أحمد الهناندة، العمل على التوسع فى البنية التحتية خارج مصر، وتوطين صناعة مراكز البيانات وتوفير بيئة داعمة وجاذبة للاستثمار فيها، لافتًا إلى أنه تم اتخاذ العديد من الخطوات فى التعاون المشترك بين البلدين فى مجال الربط الدولى.

ودعا إلى التعاون بين مصر والأردن فى مجال البنية التحتية الرقمية، من خلال الاستفادة من شبكة الكابلات الدولية المصرية، وربطها بشبكات الألياف الضوئية العاملة بالأردن، كما تم استعراض آخر التطورات والمستجدات الدولية فى مجال الاتصالات، والجهود التى تقوم بها الشركة المصرية للاتصالات، لضمان جودة وكفاءة خدمات نقل الحركة الدولية للسوق الأردنية، والحركة العابرة، من خلال نقطة تواجد الشركة المصرية للاتصالات فى مدينة العقبة الأردنية.

وخلال اللقاء، تمت مناقشة آليات تعزيز أوجه التعاون بين البريد المصرى والبريد الأردنى، وسبل نقل التجربة المصرية الناجحة فى مجال البريد للأردن فى ضوء التطور الذى يشهده البريد المصرى وتوسعه فى تقديم الخدمات المجتمعية بكافة أنواعها لتشمل الخدمات الحكومية والمالية، بالإضافة إلى التجارة الإلكتروني­ة، وأكد «طلعت» أن الجانب المصرى يرحب بتبادل الخبرات فى مجال التحول الرقمى فى مختلف القطاعات مثل الصحة والتعليم.

ورحب «الهناندة»، بتعزيز التعاون بين البلدين مع اعتبار المجالات ذات الصلة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قاطرة للتعاون المشترك.

وخلال الاجتماع، تم الاتفاق على أن يقوم الخبراء من الجانبين بمتابعة تقدم سير العمل فى المجالات المتفق عليها مع ترحيب الجانب الأردنى بزيارة مصر، للتعرف عن قرب على التجربة المصرية للتحول الرقمى.

 ?? ?? وزير الاتصالات خلال زيارته الأردن ولقائه وزير الاقتصاد الرقمى الأردنى
وزير الاتصالات خلال زيارته الأردن ولقائه وزير الاقتصاد الرقمى الأردنى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt