Al Masry Al Youm

«فيتوريا» يطلب مواجهة منتخبات أوروبية بعد الفوز على بلجيكا

تأجيل الرد على إيطاليا والبرتغال بعد المونديال.. ومراقبة السولية وفتحى وعبدالمجيد

-

كتب- إسلام صادق وهشام أبوحديد:

طلب البرتغالى روى فيتوريا، المدير الفنى للمنتخب الوطنى لكرة القدم، خوض مباريات ودية مع منتخبات أوروبية بعد نهائيات مونديال قطر 2022 الذى سينطلق اليوم الأحد، وذلك بعد الفوز على المنتخب البلجيكى بنتيجة ‪1 2-‬فى المباراة التى جمعتهما أمس الأول بالكويت سجل الهدفين كل من مصطفى محمد ومحمود حسن تريزيجيه.

وعلمت «المصرى اليوم» أن كلا من جمال علام، رئيس اتاد الكرة، ونائبه خالد الدرندلى وحازم إمام، عضو مجلس الإدارة، توصلوا لاتفاق على زيادة خوض مباريات ودية مع المنتخبات الأوروبية خلال الفترة المقبلة من أجل زيادة الاحتكاك الدولى للاعبين بعدما ظهر المنتخب الوطنى بشكل مميز خلال مواجهة نظيره البلجيكى، بالإضافة إلى أن مجلس إدارة اتاد الكرة يرغب فى زيادة الموارد المالية للجبلاية لمواجهة أزمة الرواتب الشهرية للمدربين الأجانب المتواجدين فى المنتخب الأول بقيادة روى فيتوريا أو المنتخب الأوليمبى بقيادة البرازيلى «ميكالي».

وحدد اتاد الكرة برئاسة جمال علام مبلغ 100 ألف دولار للحصول عليها من أى شركة تسويق لخوض مباراة ودية مع أحد المنتخبات الأوروبية خلال الفترة المقبلة.

وأرجأ روى فيتوريا مواجهة منتخب إيطاليا أو البرتغال إلى ما بعد مونديال 2022 خوفا من أن يؤثر

ذلك على الأداء المتميز الذى ظهر به المنتخب الوطنى أمام بلجيكا أمس الأول، وطلب فيتوريا من اتاد الكرة ترشيح قائمة بالمنتخبات الأوروبية التى يمكن مواجهتها بعد نهائيات كأس العالم التى تجرى حاليا فى الدوحة. وشدد «فيتوريا» على ضرورة التنسيق معه بشأن تديد المنتخبات الأوروبية أو الإفريقية التى يرغب فى خوضها خلال المرحلة المقبلة، لافتا إلى أنه لا يرغب فى خوض لقاءات مع منتخبات إفريقية من التصنيف الأول قبل حسم بطاقة التأهل إلى أمم إفريقيا المقرر إقامتها فى كوت ديفوار 2023، لاسيما أن تركيزه فى الوقت الحالى على الاستقرار على التشكيل الأساسى الذى سيخوض به المباريات الرسمية.

واستعجل المدرب البرتغالى عودة أحمد فتوح الظهير الأيسر للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك الذى وضع قدمه فى الجبس بعد إصابته بشرخ فى القدم وذلك من أجل الدفع به فى المباريات الأساسية لرغبته فى دعم المنتخب الوطنى فى مركز الظهير الأيسر لعدم قناعته بمستوى محمد حمدى الظهير الأيسر لفريق بيراميدز خلال مباراة نظيره البلجيكى خصوصا فى زيادة الفاعلية الهجومية من الجبهة اليسرى فى وجود محمود حسن تريزيجيه الذى ظهر بشكل متميز خلال اللقاء الأخير.

وطلب روى فيتوريا، المدير الفنى، من جهازه المعاون متابعة عدد من اللاعبين المحليين مثل عمرو السولية وحمدى فتحى وكريم فؤاد ومحمد عبدالمنعم بعد العودة من الإصابة وعمرو السيسى وحسام عبدالمجيد فى الزمالك ومصطفى فتحى من بيراميدز.

يأتى هذا فى الوقت الذى طلب فيه روى فيتوريا، المدير الفنى، من اتاد الكرة ملفا عن اعتذار ياسر إبراهيم، لاعب الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى عن الانضمام لمعسكر المنتخب الوطنى خلال الفترة الأخيرة بسبب تعرضه للإجهاد.

 ?? ?? هازارد يحاول مراوغة محمد الننى خلال مواجهة مصر مع بلجيكا أمس الأول
هازارد يحاول مراوغة محمد الننى خلال مواجهة مصر مع بلجيكا أمس الأول
 ?? ?? تريزيجيه لحظة تسجيله الهدف الثاني فى مرمى بلجيكا
تريزيجيه لحظة تسجيله الهدف الثاني فى مرمى بلجيكا

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt