Al Masry Al Youm

«جميرا» تتحول إلى «نايا» للتطوير العقارى ونقل جميع الأصول والتعاقدات للكيان الجديد

- كتبت

ياسمين كرم:

أعلنت شركة جميرا العقارية تعديل الاسم الخاص بالشركة إلى «نايا للتطوير العقارى»، انطلاقًا من النجاح الذى حققه مشروع «نايا باى» فى رأس الحكمة بالساحل الشمالى، والذى أطلقته الشركة قبل عامين.

وقال هشام الدناصورى، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن نايا للتطوير العقارى تبدأ برأسمال 100 مليون جنيه، مسددة بالكامل، وجارٍ عمل الترتيبات اللازمة لزيادته إلى 200 مليون جنيه، ومستهدف زيادة أخرى خلال العامين المقبلين، مضيفًا أنه سيتم نقل جميع الالتزامات والتعاقدات إلى الشركة الجديدة، على أن تختص «جيميرا» الشقيقة فقط بأعمال المقاولات سواء لصالح مشروعات «نايا» أو للغير.

وتابع، خلال مؤتمر صحفى، أن الشركة تخطط لإطلاق ثانى مشروعاتها، وهو «نايا ويست» فى منطقة الشيخ زايد الجديدة، على مساحة 140 فدانًا، واستثمارات 11 مليار جنيه.

وأوضح أن محفظة أراضى نايا الحالية تبلغ 250 فدانًا، باستثمارات تبلغ 19 مليار جنيه، موزعة بين مشروعى رأس الحكمة والشيخ زايد الجديدة، مشيرًا إلى أن الشركة تخطط لمضاعفة استثماراته­ا إلى 30 مليار جنيه خلال 3 سنوات.

من ناحيته، قال محمد فرج، رئيس القطاع التجارى بشركة نايا للتطوير العقارى، إنه سيتم طرح المرحلة الأولى من نايا ويست بمساحة 50 فدانًا خلال الربع الأول من العام المقبل، حيث يضم المشروع فيلات وشققًا سكنية، بجانب جزء تجارى، فضلًا عن الموقع المتميز على بُعد دقائق من مطار سفنكس الجديد فى غرب القاهرة. وأضاف «فرج» أن وتيرة العمل الإنشائى فى مشروعات نايا باى الساحل الشمالى تسير بشكل جيد وطبقًا للجدول الزمنى، والعمل لم يتوقف على الرغم من التحديات الاقتصادية التى يواجهها قطاع الاستثمار العقارى خلال الفترة الأخيرة.

وذكر أنه من المتوقع تسليم المرحلة الأولى من المشروع خلال 2024، حيث تم بيع 100% من الوحدات المطروحة بالمشروع، والتى تمثل 30% من وحداته الكلية حتى الآن، ومن المتوقع طرح باقى المراحل فى الفترة القادمة بداية من الموسم الصيفى 2023 حتى يتم الانتهاء من «نايا باى» كاملًا خلال 3 سنوات من الآن.

وأكد «فرج» أن نايا للتطوير العقارى استفادت من التيسيرات التى تقدمها الدولة من حيث تسهيل الإجراءات والتسجيلات وإجراءات جهة الولاية وغيرها، مشددًا على أن الإصلاحات الاقتصادية أسهمت فى تنشيط القطاع العقارى، مضيفًا أن قرار تحرير سعر الصرف أثر إيجابيًّا على القطاع، خاصة أن العقار يظل هو الملاذ الآمن للاستثمار.

وأكد رئيس القطاع التجارى بالشركة أن «نايا للتطوير العقارى» تعتمد على تمويل مشروعاتها ذاتيًّا، ولا تخطط للحصول على تمويلات بنكية خلال الفترة المقبلة، مضيفًا أن لدى الشركة ذراعًا إنشائية تحميها من الخضوع والاستجابة لضغوط المقاولين لزيادة الأسعار، كما تعتمد مبادئ هندسة القيمة فى مشروعاتها، بما يقلل الهدر ويحمى من تقلبات الأسعار.

وأعلن «فرج» أن شركة نايا للتطوير العقارى تخوض الآن مفاوضات مع عدد من الشركات الكبرى لتقديم خدمات المدن الذكية فى المجتمعات التى تقوم «نايا» بتطويرها.

 ?? ?? محمد فرج
محمد فرج

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt