Al Masry Al Youm

«الحوار الوطنى» يناقش المحورين الاقتصادى والاجتماعى

⏮توقعات ببدء الفعاليات قبل منتصف ديسمبر وانتهائها فى مارس

-

كتبت- ابتسام تعلب:

عقد مجلس أمناء الحوار الوطنى، أمس، جلسته ال13 فى عدد الجلسات التمهيدية للتجهيز لبدء فعاليات الحوار، والتى استمرت حتى مثول الجريدة للطبع، وشهدت استعراض أبرز القضايا التى من المفترض مناقشتها فى المحورين الاقتصادى والاجتماعى بعد الانتهاء من تحديد قضايا المحور السياسى فى الاجتماع السابق للمجلس.

وقال الدكتور عمرو هاشم ربيع، عضو المجلس، إن المجلس من المقرر أن يناقش خلل جلسته أعمال لجان المحورين الاقتصادى والاجتماعى مع استعراض الأسماء المشاركة فى الحوار، لافتًا إلى أن أعضاء المحورين الاقتصادى والاجتماعى قدموا مقترحاتهم بالقضايا المطروحة، ومن المفترض أن «يغربل» اجتماع المجلس هذه القضايا لتحديد ما ستتم مناقشته فى جلسات الحوار الوطنى.

وأضاف أنه حسب جدول أعمال المجلس ستتم مناقشة حديث رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى فى المؤتمر الاقتصادى، ورد رئيس مجلس الوزراء على التساؤلات التى أرسلها مجلس الأمناء لعرضها على المؤتمر الاقتصادى.

من جهته، أوضح الكاتب الصحفى جمال الكشكى، عضو مجلس الأمناء، أن الجلسة من شأنها استكمال اختيار الأسماء والشخصيات التى ستشارك فى الجلسات النقاشية للحوار،

سواء فى المحور السياسى أو المحور الاقتصادى أو المحور الاجتماعى، لافتًا فى تصريحات ل«المصرى اليوم» إلى أن مجلس الأمناء لم يحدد بعد الجدول الزمنى لانطلق جلسات الحوار بشكل رسمى متوقعًا انطلقها قريبًا.

فى سياق متصل، كتب المحامى نجاد البرعى، عضو مجلس الأمناء، أنه يتوقع أن يبدأ الحوار الوطنى بشكل فعلى قبل منتصف الشهر المقبل، على أن تنتهى جلساته خلل شهر مارس، لتُرفع التوصيات إلى رئيس الجمهورية.

وقال «البرعى»، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»: «أتطلع بشكل شخصى إلى أعمال هذا الحوار باعتباره طريقًا لفتح المجال العام.

 ?? ?? جانب من جلسات الحوار الوطنى
تصوير - طارق وجيه
جانب من جلسات الحوار الوطنى تصوير - طارق وجيه

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt