Al Masry Al Youm

لجنة بين «الضرائب» و«المحامين» لدراسة مشكلات التسجيل فى الفاتورة الإلكتروني­ة

-

كتب- محسن عبدالرازق:

استعرض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، مشاكل التطبيق بالتسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكتروني­ة، بحضور عبدالحليم علام، نقيب محامى مصر ورئيس اتحاد المحامين العرب، ومختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب، ورشا عبدالعال، معاون رئيس المصلحة، ومجدى سخى، وكيل نقابة المحامين، ومحمود الداخلى، أمين عام النقابة.

وأكد الوزير فى بيان، أمس، تفهمه الكامل لما استمع له من نقيب المحامين حول رؤية نقابة المحامين بشأن تخوفات التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكتروني­ة، فى ضوء مشكلات التطبيق التى يتخوف منها المحامون، موجهًا

بسرعة تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة المالية ممثلة فى مصلحة الضرائب ونقابة المحامين، لدراسة المشكلات والوصول إلى حلول تأخذ فى الاعتبار تخوفات المحامين من مشاكل تطبيق تسجيلهم فى منظومة الفاتورة الإلكتروني­ة.

ولفت وزير المالية إلى أنه سيتم منح مهلة حتى تنتهى اللجنة من أعمالها، وذلك لاتخاذ ما يلزم من إجراءات وقرارات وفقا للقواعد التى تتوافق عليها اللجنة، لوضع تصور لحل كافة المشكلات التى تعترض المحامين بما فيها منظومة الفاتورة الإلكتروني­ة.

وأكد رئيس المصلحة أنه وفقا لتوجيهات وزير المالية فإن المصلحة ليست بمعزل عن المجتمع الضريبى بل على تواصل مستمر مع كافة مؤسسات المجتمع الضريبى والمدنى، مضيفًا: «نحاول أن نجد حلولا لأى مشكلة ضريبية تواجه تطبيق قوانين الضرائب بأى قطاع من قطاعات الدولة بشفافية تامة»، لافتًا إلى تقدير المصلحة لدور المحامين ورسالتهم المهمة فى المجتمع لرد الحقوق إلى أصحابها.

من جانبه، أكد نقيب محامى مصر ورئيس اتحاد المحامين العرب أن نقابه المحامين تثمن جهود وزارة المالية ومصلحة الضرائب فى سعيها لرقمنة كافة الأعمال الحكومية، موجها الشكر لوزير المالية على تفهمه لمخاوف المحامين وتوجيهاته بتشكيل لجنة مشتركة لدراسة كافة المشكلات وحلها.

 ?? ?? محمد معيط
محمد معيط

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt