Al Masry Al Youm

«القادرى»: تونس أظهرت روحًا قتالية أمام الدنمارك.. وكنا نستحق الفوز

«ساسى»: طموح نسور قرطاج التأهل للأدوار الإقصائية بالمونديال.. «حنبعل»: شعرت بأننى فى استاد «رادس»

-

كتب - وائل عباس:

أكد جلال القادرى، المدير الفنى لمنتخب تونس، أن نسور قرطاج قدموا مباراة كبيرة وكانوا يستحقون الفوز لولا سوء التوفيق فى بعض الفرص أمام الدنمارك، وذلك عقب تعادل منتخب تونس أمام الدنمارك دون أهداف فى أولى جولات المجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم قطر 2022.

وأشار «القادرى» إلى أن اللاعبين فعلوا ما عليهم «وأظهرنا الروح القتالية بشكل كبير».

وأوضح أن المنتخب التونسى أمامه مهمة صعبة فى التأهل رغم التعادل مع الدنمارك، مؤكدا فى الوقت نفسه أنها «خطوة مهمة ستمنحنا الثقة».

وأشار إلى أن مباراة أستراليا ستكون فى قمة الصعوبة، لأن المنتخب التونسى يحتاج خلالها للفوز. وأكد أن المنتخب السعودى أسعد الجماهير العربية بفوزه على الأرجنتين بنتيجة .1-2

وقال: «اللاعبون تابعوا الشوط الأول قبل التوجه للملعب، ثم احتفلوا بفوز السعودية فى غرف الملابس فور علمهم بالنتيجة».

وأوضح أن «فوز الأخضر زاد من حماس نسور قرطاج فى لقاء الدنمارك».

وعن نيته إجراء تعديلات فى مباراة أستراليا على التشكيل، قال «القادرى»: «سأعيد مشاهدة لقاء الدنمارك لمعاينة ما قدمناه وتحليله، ثم سندرس منتخب أستراليا للتفكير فى التشكيل الأنسب».

وحول احتفاظه ببعض عناصر الخبرة مثل على معلول وفرجانى ساسى ووهبى الخزرى على مقاعد البدلاء، أكد القادرى أن «الجميع تحت خدمة العلم التونسى والجميع جاهز للمشاركة فى أى وقت».

من جانبه، عبر لاعب وسط منتخب تونس فرجانى ساسى عن رضاه بالتعادل مع المنتخب الدنماركى دون أهداف، وقال «ساسى» إن المنتخب التونسى قدم مباراة كبيرة، بعدما درس الدنمارك جيدا.

وأوضح أن «الجماهير التونسية ضربت المثل فى الدعم والمؤازرة، فالملعب كان ممتلئا عن آخره، مما حفز اللاعبين».

وأشار ساسى إلى أن «المنتخب السعودى قدم أيضا مباراة كبيرة أمام الأرجنتين،

واستحق الفوز. أهنئ جماهير الأخضر».

وأكد لاعب الدحيل القطرى أن «طموح تونس فى المونديال هو التأهل للأدوار الإقصائية واستكمال المشوار إلى أبعد نقطة ممكنة». فيما قال حنبعل المجبرى، نجم منتخب تونس، بأنه شعر كأنه يلعب فى ستاد رادس أمام الدنمارك بسبب الدعم الجماهيرى الكبير الذى وجده نسور قرطاج، من الجالية التونسية والعربية فى ملعب المدينة التعليمية. وقال المجبرى: «المنتخب التونسى استحق الخروج بنتيجة إيجابية، فقد لعبنا للفوز، لكننا أهدرنا بعض الفرص». وأشار إلى أن المدرب جلال القادرى طالبه بضرورة الاحتفاظ بالكرة وتوزيع اللعب ومنح زملائه الفرصة للخروج بهجوم معاكس مميز.

وقال إنه يشعر بأنه أدى الدور المطلوب مضيفا «كل زملائى لم يقصروا فى مباراة».

وعن احتمالية تأهل منتخب تونس إلى دور الستة عشر، قال: «ولماذا لا نتأهل؟ أعتقد أننا نملك الحظوظ للصعود وسنلعب من أجل هذا فى كل مواجهة».

 ?? ?? العويس
العويس
 ?? ?? حارس الدنمارك ينقذ إحدى هجمات تونس خلال مباراة الفريقين أمس الأول
حارس الدنمارك ينقذ إحدى هجمات تونس خلال مباراة الفريقين أمس الأول

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt