Al Masry Al Youm

حملات تفتيشية على الأسواق لمنع الممارسات الاحتكارية بالمحافظات

⏮ضبط 16 ألفًا و729 قضية متنوعة فى 24 ساعة.. ومصادرة دواجن ولحوم غير صالحة للاستهلاك

- المحافظات- عبدالحكم الجندى ووليد صالح:

تواصلت حملات الرقابة على الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية للتجار بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، وشنّت الأجهزة الأمنية بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادى بوزارة الداخلية حملات تفتيشية موسعة، بالتنسيق مع الجهات المعنية كافة، لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

وأسفرت جهود الحملات التى شنتها الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات خلال 24

ساعة، عن ضبط 2091 قضية متنوعة فى مجال مكافحة الجرائم والظواهر الاجتماعية السلبية، وضبطت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء 14 ألفًا و360 قضية سرقة تيار كهربائى ومخالفات لشروط التعاقد، كما ضبطت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم 228 قضية فى مجال الضرائب العامة، والضرائب على المبيعات، ومخالفات الجمارك، وحماية الأموال، والضرائب العقارية والملاهى، بينما أسفرت حملات الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة عن 50 قضية متنوعة. وبالتنسيق مع مديرية التموين، كثفت الأجهزة الرقابية بالشرقية من الحملات التفتيشية والرقابية للتأكد من توريد الأرز الشعير والقمح للصوامع والمطاحن والشون المخصصة، تنفيذًا للقرارات الصادرة فى هذا الشأن، وكذا التصدى بكل حزم لظاهرة الغش التجارى، والتأكد من بيع الأرز الأبيض والدقيق والقمح وجميع السلع التموينية المدعمة من قبل الدوله للمواطنين طبقًا للأسعار المعلنة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين. وشنت إدارة تموين القرين حملة أسفرت عن ضبط كمية مهربة من الدقيق البلدى المدعم قدرها 45 شيكارة، تزن الشيكارة الواحدة 50 كيلوجرامًا، بإجمالى وزن 2 طن و250 كيلوجرامًا، وهى من إنتاج مطاحن السلام بالإسماعيل­ية، القنطرة شرق، بطريق القرين.

كما ألقت مباحث التموين القبض على تاجر لقيامه بتخزين 15 طنًا من السكر الحر والنشا داخل أحد المخازن بنطاق محافظة القليوبية، بقصد حجبها عن الجمهور وعدم بيعها بالأسواق، ما يؤدى إلى الإضرار بالاقتصاد القومى، بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة، حيث تم التحفظ على المضبوطات. وضبطت مديرية التموين والتجارة الداخلية فى القليوبية 3 محال لبيع الدواجن تعمل دون ترخيص عُثر بداخلها على دواجن لا تحمل أى بيانات، وتم التحفظ على 263 كيلو دواجن و18 كيلو أسماك مملحة، كما تم ضبط مصنع لإنتاج اللحوم دون ترخيص به لحوم مجهولة المصدر، وتحمل «مرضى الصفراء والحمى»، كما يتم ذبحها خارج المجزر، وتم التحفظ على 453 كيلو لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمى.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt