Al Masry Al Youm

المغرب يُشرف الكرة العربية ويقترب من التأهل إلى دور ال16 بالمونديال

أسود الأطلس يقسو على بلجيكا بهدفين ل«صابرى» و«بوخلال».. ويحلم بتكرار إنجاز كأس العالم سنة 86

-

كتب- إسلام صادق:

حقق المنتخب المغربى لكرة القدم فوزًا مستحقًّا على نظيره البلجيكى بهدفين مقابل لا شىء سجلهما عبدالحميد صابرى فى الدقيقة 73 وزكريا أبوخلال فى الدقيقة 93 من عمر المباراة التى جمعتهما، أمس، على أرض ملعب استاد الثمامة ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة السادسة من مونديال قطر 2022.

واقترب أسود الأطلس من التأهل إلى دور ال16 لبطولة كأس العالم، بعد أن احتل المركز الأول بالمجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، جمعها من التعادل مع كرواتيا سلبيًّا، والفوز على بلجيكا، أمس، وتتبقى له مواجهته الحاسمة مع كندا، المقررة إقامتها يوم الخميس المقبل.

ويسعى أسود الأطلس لتكرار إنجاز مونديال 86 عندما تأهل المنتخب المغربى إلى دور ال8، وخرج بشرف أمام المنتخب الألمانى بالخسارة بهدف مقابل لا شىء سجله لوثر ماتيوس فى مرمى بادو الزاكى، الحارس المغربى الشهير فى ذلك الوقت.

وقدم المنتخب المغربى عرضًا قويًّا خلال مواجهة نظيره البلجيكى، وأضاع الفريق عدة فرص خلال شوطى اللقاء كانت كفيلة بخروجه فائزًا بعدد وافر من الأهداف، ولم تفلح محاولات هازارد ورفاقه فى تهديد مرمى ياسين بونو، الحارس المغربى، بفرص حقيقية تساعده على التقدم على منافسه المغربى.

وفى المقابل، ظهر لاعبو المنتخب المغربى بأداء رجولى وحماس سواء فى التصدى للمحاولات الهجومية للمنافس أو فى الهجمات، التى شكلت خطورة حقيقية على مرمى تييبو كورتوا، وظهر أكثر من لاعب بالمنتخب المغربى بمستوى متميز، على رأسهم الحارس ياسين بونو وأشرف حكيمى وحكيم زياش وزكريا أبوخلال.

وبدأ الشوط الأول بضغط هجومى من

جانب لاعبى المنتخب المغربى، حاولوا خلاله تسجيل هدف السبق عن طريق تحركات أشرف حكيمى وحكيم زياش ويوسف النصيرى وسوفيان بوفال وعبدالرزاق حمدالله، وفى المقابل، اعتمد المنتخب البلجيكى على تحركات هازارد وباتشواى

وكيفين دى بروين، لكن الضغط الدفاعى من جانب لاعبى أسود الأطلس حال دون أى هجمات أمام المنافس خلال الشوط الأول.

وفى الدقيقة الرابعة، كاد المنتخب البلجيكى يسجل الهدف الأول بعد انفراد باتشوايى بالحارس وتسديده، لكن الأخير تدخل بنجاح.

ولم يستغل مونيى خطأ أملاح على خط مربع العمليات، حيث سدد بقوة الحارس المحمدى، وتصدى للكرة.

ونظم المنتخب المغربى خطوطه، وأغلق وليد الركراكى، المدير الفنى، المساحات أمام المنافس حتى عادت السيطرة إلى أسود الأطلس على منطقة المناورات، لكنهم لم يشكلوا خطورة حقيقية على مرمى كورتوا.

وفى الوقت بدل الضائع، سجل زياش هدفًا من ضربة خطأ، لكن الحَكَم ألغاه بعد العودة للفار بسبب التسلل لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى بين الفريقين.

وفى الشوط الثانى، كثف المنتخب المغربى من محاولاته الهجومية، وكاد حكيم زياش يسجل هدف السبق من تسديدة قوية، تدخل على أثرها الحارس كورتوا، ورد عليه هازارد بالطريقة نفسها، والحارس المحمدى تصدى بدوره للكرة.

وأجرى «الركراكى» أول تغيير، حيث خرج أشرف حكيمى لإصابة، ولعب بدلًا منه عطيةالله، ثم بوفال وعوضه أبوخلال فى الدقيقة ،66 بينما حاول المنتخب البلجيكى تهديد مرمى ياسين بونو، لكن دفاع المغربى كان صلبًا، وأفسد المحاولات الهجومية، وفى الدقيقة 73 أخرج «الركراكى» بوفال والنصيرى، وأشرك حمدالله وصابيرى، الذى تمكن من تسجيل الهدف الأول من تسديدة قوية سكنت شباك الحارس البلجيكى « كورتوا » .

وضغط المنتخب البلجيكى، المصنف الثامن على العالم، بكل خطوطه أملًا فى إدراك التعادل، لكن المنتخب المغربى استغل الهجمات المرتدة، وخطف حكيم زياش الكرة من دفاع المنافس، ومرّرها رائعة إلى زكريا بوخلال داخل منطقة الجزاء، والذى سددها قوية على يسار كورتوا، مسجلًا الهدف الثانى للمغرب، لينتهى اللقاء بفوز أسود الأطلس على بلجيكا بهدفين مقابل لا شىء.

كتب- معاذ عبد المنعم ومحمد الهليس:

تختتم، اليوم، مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم قطر 2022، بإقامة ٤ مباريات فى المجموعتين السابعة والثامنة، حيث يلتقى فى الثانية عشرة ظهرًا منتخب الكاميرون مع نظيره الصربى، على استاد الجنوب، ضمن مباريات المجموعة السابعة. ويدخل منتخب الكاميرون المباراة باحثًا عن تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، للمحافظة على حظوظه فى التأهل إلى دور ال16، وذلك بعد خسارته فى الجولة الأولى أمام سويسرا بهدف دون رد.

ولا يختلف الحال كثيرًا بالنسبة لصربيا عن الكاميرون، حيث يتطلع لتحقيق الفوز لتعويض الخسارة التى مُنى بها فى الجولة الماضية أمام البرازيل بهدفين دون رد.

وفى المجموعة ذاتها، يلتقى فى السادسة مساءً منتخب البرازيل مع سويسرا، على استاد 97٤، ويدخل راقصو السامبا بقيادة تيتى، المدير الفنى، مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد الأداء المميز الذى ظهر عليه فى مباراة صربيا الماضية.

ويسعى المنتخب البرازيلى للفوز لتأكيد تفوقه وانفراده بصدارة المجموعة السابعة وحسم التأهل إلى دور ال16.

ويفقد منتخب البرازيل فى مباراة اليوم خدمات نجمه نيمار دا سيلفا، بعد تعرضه للإصابة بتمزق فى أربطة الكاحل، خلال مباراة صربيا الماضية، لم يستطع على إثرها استكمال المباراة.

فى حين يأمل منتخب سويسرا، بقيادة مراد ياكين، لتحقيق الفوز على البرازيل أو الخروج بالتعادل على أقل تقدير، للاقتراب من التأهل إلى الدور المقبل.

ويعول المنتخب السويسرى فى مباراة اليوم على عدد من اللاعبين أصحاب الخبرات، على رأسهم شيردان شاكيرى وجرانيت تشاكا. ويحتل منتخب البرازيل صدارة المجموعة السابعة برصيد ٣ نقاط، ويأتى سويسرا فى المركز الثانى بنفس الرصيد من النقاط، ثم منتخبى الكاميرون وصربيا فى المركزين الثالث والرابع دون رصيد من النقاط.

وفى المجموعة الثامنة، يلتقى منتخب غانا مع كوريا الجنوبية، فى الثالثة عصرًا، ويبحث المنتخب الغانى عن تحقيق الفوز لتعويض الخسارة التى مُنى بها فى الجولة الماضية أمام البرتغال بنتيجة ‪2، ٣-‬ للحفاظ على آماله فى التأهل إلى الدور المقبل.

وفى التاسعة مساءً، يلتقى منتخب البرتغال مع أوروجواى، على استاد لوسيل، ويسعى رفاق كريستيانو رونالدو لتحقيق الفوز، من أجل حسم التأهل إلى دور ال16 مبكرًا.

وحفز رونالدو زملاءه بالفريق فى الأيام الماضية، من أجل تحقيق الفوز على «السيليستى».

ودخل «الدون» تاريخ كأس العالم، بعدما أصبح أول لاعب يسجل فى 5

نهائيات مختلفة.

فى حين يتطلع أوروجواى لتحقيق الفوز الأول له فى المونديال، بعد تعادله فى الجولة الماضية أمام كوريا الجنوبية سلبيًا.

 ?? ?? لاعبو المنتخب المغربى يسجدون شكرًا بعد الفوز على بلجيكا
لاعبو المنتخب المغربى يسجدون شكرًا بعد الفوز على بلجيكا
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ?? تألق رونالدو مع البرتغال يشعل المونديال
تألق رونالدو مع البرتغال يشعل المونديال
 ?? ?? ريتشارليسو­ن
ريتشارليسو­ن
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt