Al Masry Al Youm

«أرسنال» يدخل المنافسة مع «ليفربول» و«تشيلسى» على نجم المنتخب الإنجليزى

⏮«جيسوس» يزف بشرى سارة لجماهير «الجانرز» عن اقتراب عودته.. و«سميث رو» يعود خلال مواجهة «أوكسفورد» فى كأس الاتحاد

-

كتب- وائل عباس، ووكالات:

كشفت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية عن دخول نادى أرسنال سباق التعاقد مع أحد اللاعبين البارزين فى صفوف منتخب إنجلترا، خلال الفترة المقبلة.

وقالت الصحيفة الإنجليزية إن أرسنال دخل سباق التعاقد مع ديكلان رايس، نجم خط وسط وست هام يونايتد، خلال الموسم الحالى.

وأضافت الصحيفة أن وست هام رفض عروض بيع ديكلان رايس، لكن تغير الموقف مؤخرًا، بسبب رفض اللاعب التجديد، بالإضافة إلى انتهاء عقده بعد سنة ونصف.

وأشارت الصحيفة إلى أن وست هام أصبح مستعدًا لمناقشة رحيل ديكلان رايس، إذا حصل على عرض مالى يبلغ 70 مليون جنيه إسترلينى.

ويحظى نجم منتخب الأسود الثلاثة على اهتمام تشيلسى وليفربول وأرسنال، لكن البلوز يركز مؤخرًا على صفقة إنزو فيرنانديز لاعب بنفيكا البرتغالى.

من ناحية أخرى، ألمح نجم أرسنال جابرييل جيسوس إلى اقترابه من العودة لأجواء التدريبات، قبل استئناف النصف الثانى من البريميرلي­ج.

ويغيب جيسوس عن الملاعب منذ نهائيات كأس العالم )قطر 2022(، بعد إصابته فى الركبة مع البرازيل، وشُوهد فيما بعد وهو يعود إلى ملعب تدريب أرسنال على عكازين.

وظهر صاحب ال25 عامًا على «إنستجرام» وهو يتخلى عن عكازيه، حيث نشر مقطع فيديو وهو يحمل العكازين، وبدا وكأنه يرمى بهما بعيدًا، معلقًا: «الحرية».

ومنذ إصابته الخطيرة كان جيسوس يُجرى التأهيل فى صالة الألعاب الرياضية بالنادى.

وقبل كأس العالم سجل نجم مانشستر سيتى السابق 5 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة، خلال 20 مباراة مع أرسنال، ومن غير المتوقع أن يعود إلى التدريبات حتى أواخر فبراير المقبل.

وألمح مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا إلى أن فريقه يمكن أن يدخل سوق الانتقالات للتعاقد مع بديل لجيسوس. وقال: «مع جابى من الصعب تحديد إطار زمنى. لم أحدد موعدًا قط. قلت إننا لا نعرف. سيستغرق الأمر بعض الوقت بالتأكيد، لقد خضع لعملية جراحية وهذا يخبرك بمدى الإصابة، سنكون نشطين دائمًا فى السوق وسنقوم بتقييم أكبر الفرص المتاحة لنا.»

ولم يعلن أرسنال حتى الآن مدة غياب جيسوس، حيث فاز فى مباراتين متتاليتين منذ إصابته، وسجل بديله إدى نكيتياه فى المواجهتين.

وأصبح إميل سميث رو قريبًا من العودة إلى المشاركة مع الفريق، خلال مباراة أوكسفورد، يوم الإثنين المقبل، فى الدور الثالث بكأس الاتحاد.

وعانى إميل سميث رو من 6 أشهر محبطة، وهو يشاهد فريقه من الخطوط الجانبية، حيث صعد زملاؤه فى أرسنال إلى صدارة البريميرلي­ج.

لكن الآن يعتقد سميث رو أن مخاوف إصابته باتت وراءه، بعد عودته إلى التدريبات الكاملة قبل عيد الميلاد. ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ذا صن،» يأمل سميث رو أن يشارك لدقائق الأسبوع المقبل، عندما يقوم المدرب ميكيل أرتيتا بإجراء تغييرات شاملة على تشكيلته الأساسية للرحلة إلى أوكسفورد. ولم يخض سميث رو أى مباراة كأساسى، منذ الهزيمة 0-2 فى نيوكاسل فى مايو الماضى، وخلال الموسم الحالى شارك فى 4 مباريات كبديل بمجموع 46 دقيقة فقط.

وخضع صاحب ال22 عامًا لعملية جراحية فى سبتمبر لعلاج مشكلة مستمرة فى الفخذ، منعته من المشاركة الكاملة فى التدريب قبل الموسم، وأنهت تلك العملية أى آمال فى انضمامه لتشكيلة

منتخب إنجلترا بكأس العالم، بعد خوضه 3 مباريات دولية العام الماضى.

لكنه الآن مستعد لإعادة مسيرته إلى المسار الصحيح، وتوفره لم يكن ليأتى فى وقت أفضل بالنسبة لأرتيتا، الذى يحرص على تقليل عبء العمل على فريقه الشاب.

وعودة سميث رو ستمنح أرتيتا الفرصة لإراحة صانع الألعاب مارتن أوديجارد، أو الجناحين جابرييل مارتينيلى وبوكايو ساكا.

ومن المتوقع أن يخوض مباراة أوكسفورد أيضًا عدد من اللاعبين الآخرين، أمثال روب هولدينج وتاكهيرو تومياسو ومحمد الننى وسامبى لوكونجا ومات تيرنر وماركينيوس، لكن أرسنال مصمم على عدم التسرع فى عودة سميث رو.

ولم يتقرر بعد ما إذا كان سيبدأ مباراة كأس الاتحاد الإنجليزى أم سيأتى من مقاعد البدلاء، حيث يواصل الفريق الطبى مراقبة تقدمه.

 ?? ?? أندية الدورى الإنجليزى تزداد صراعًا فى الميركاتو الشتوى
أندية الدورى الإنجليزى تزداد صراعًا فى الميركاتو الشتوى
 ?? ?? رايس
رايس

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt