Al Masry Al Youm

مسيرة التنمية تتواصل فى «الصعيد»

الرئيس يشهد افتتاح مشروعات تنموية بسوهاج: الجنوب لم يكن منسِيًّا.. ونحتاج إلى 70 تريليون جنيه للتطوير

-

كتب- خير راغب وإيمان مبروك و«أ. ش. أ»:

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن الدولة تحتاج إلى 70 تريليون جنيه استثمارات لتنفيذ المشروعات وتحقيق المطلوب من عملية التطوير فى الباد. وأضاف، فى كلمته خال افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمحافظة سوهاج، أن ما يتم إنجازه توفيق من الله أولًا ومحاولة لتطوير الفكر وحل المشكات بمسار غير تقليدى، موضحًا أنه دائمًا متحمس للفكرة لأنها من الممكن أن تحل مسألة لا يتم حلها بالمسار التقليدى، مشيرًا إلى أن الصعيد لم يكن مُهمَّشًا ولا منسِيًّا، ولكن الدولة لم تكن قادرة.

وأوضح الرئيس السيسى أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تحدث عن جزء تم تنفيذه خارج إطار مبادرة «حياة كريمة» وجزء آخر ضمن المبادرة، موضحًا أن الرقم الإجمالى من غير «حياة كريمة» يبلغ 7 تريليونات جنيه، وهو مبلغ متواضع جدًّا أمام الحلم الذى نسعى إلى تحقيقه.

وشدد على ضرورة احترام عقول بعضنا البعض، وأن نكون موضوعيين وصادقين فى التقدير والتقييم لواقعنا، مضيفًا: «هذا هو واقعنا الحالى.. البلد ظروفه غير متيسرة، وليس أمامنا سوى الحلم والفكرة والعمل.» وأثنى الرئيس على أهل الصعيد، مؤكدًا أنهم أهل عزة وكرم وشهامة ومروءة، وقال، خال مأدبة إفطار بقرية «أم دومة،» إحدى قرى «حياة كريمة» بمركز طما، إن ما يتم إنجازه فى مصر الآن ليس فضاً ولا منّة، وإنما هو حق الناس، مؤكدًا أن الذى حمى مصر من الإرهاب هو الله. وأكد أهمية العمل التطوعى، الذى يعد ركيزة أساسية ومحورية لارتقاء بالمجتمع المصرى وتحقيق خطط التنمية المستدامة، مشددًا على التزامه بوعده لأهالى قرية «أم دومة» بسوهاج بضرورة الانتهاء من المراحل الثاث لمشروعات مبادرة «حياة كريمة» القومية فى سوهاج. وقال: «إن المشوار لا يزال طوياً، وتلك فقط هى المرحلة الأولى من المشروع، ولا يزال هناك مرحلة ثانية وثالثة»، مضيفًا: «وعدنا المواطنين فى ريف مصر بأننا سننفذ المراحل الثاث». ووجه الرئيس الشكر والتحية لكل مَن تطوع فى هذا العمل، مشيرًا إلى أن ما يفعله المتطوعون يصب فى مصلحة مصر وأهلها، متابعًا: «بفضل الله سنُنهى تلك المراحل فى أقرب وقت».

واستعرض الرئيس السيسى اصطفاف العديد من متطوعى حياة كريمة والتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، موجهًا لهم التحية ومثمنًا جهودهم ومشاركتهم الفعالة لتنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة فى القرى المختلفة. وتفقد سير العمل فى وحدة طب الأسرة بقرية «أم دومة»، والتى تم تطويرها ورفع كفاءتها وفقًا لنظام التأمين الصحى الشامل الجديد لتقدم خدماتها الطبية لأهالى القرية وتوابعها.

)طالع ص 5)

 ?? ?? الرئيس وسط أهالى سوهاج على هامش افتتاح مشروعات تنموية بالمحافظة أمس
الرئيس وسط أهالى سوهاج على هامش افتتاح مشروعات تنموية بالمحافظة أمس

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt