Al Masry Al Youm

الأهلى يهزم إنبى بثنائية بقدمى «أفشة» و«الدبابة المالية»

⏮ «كولر» ينجح فى حل أزمة الجبهة اليمنى للفريق الأحمر خلال مواجهة الفريق البترولى.. و«ديانج» رجل المباراة

-

كتب- محمد طلعت داوود:

حقق الأهلى فوزًا غاليًا على نظيره إنبى بهدفين نظيفين خال اللقاء الذى أقيم بينهما مساء أمس الخميس على أرض ملعب استاد المقاولون العرب بالجبل الأخضر ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة لبطولة موسم .٢0٢3-٢0٢٢

ورفع الأهلى رصيده إلى النقطة 30 مؤمِّنًا صدارته بفارق ٦ نقاط عن غريمه التقليدى الزمالك الذى يأتى وصيفًا برصيد ٢4 نقطة ويخوض لقاء الداخلية عقب مباراة الأهلى وإنبى، ولكن لم ينته لقاء الأبيض حتى مثول الجريدة للطبع، وتجمد رصيد إنبى عند المركز الرابع عشر برصيد ١0 نقاط.

مارسيل كولر، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، أعلن تشكيل الفريق لمباراة إنبى التى أقيمت على استاد المقاولون العرب، ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة فى بطولة الدورى الممتاز.

وجاء تشكيل الأهلى كالتالى: فى حراسة المرمى: محمد الشناوى. خط الدفاع: محمود متولى وياسر إبراهيم وعلى معلول ومحمد هانى. خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج ومحمد مجدى أفشة وأحمد عبدالقادر وحسين الشحات، وفى خط الهجوم: محمد شريف، وجلس على دكة البدلاء: على لطفى ورامى ربيعة وبرونو سافيو وشادى حسين ومصطفى سعد ورأفت خليل ومحمد فخرى وأحمد نبيل كوكا ومحمد أشرف.

فى الشوط الأول حاول الأهلى الضغط مبكرًا على دفاعات إنبى من أجل تسجيل هدف مبكر لخطف الثاث نقاط وتأمين صدارة الدورى بفارق النقاط عن غريمه التقليدى الزمالك الذى ترك الصدارة خال الجولة السابقة بخسارته بثنائية أمام أسوان.

ودخل الأهلى المباراة بمحاولات هجومية مستمرة، معتمدًا على تحركات محمد مجدى أفشة خلف رأس الحربة محمد شريف، مع التحضير من الخلف ونقل الكرة على الأطراف معتمدًا على تقدم على معلول من اليسار، ومحمد هانى من الناحية اليمنى.

سعى الأهلى مع الدقائق الأولى إلى الضغط بقوة، وفى الدقيقة ٥ كاد محمد شريف يضع الأهلى فى المقدمة بعدما ضغط عمرو السولية واستخلص الكرة ومرر سريعًا إلى محمد شريف أمام المرمى مباشرة فتقدم وسدد لكن حارس إنبى عبدالعزيز البلعوطى أنقذ الكرة قبل أن تعانق الشباك. فى الدقيقة ١0 ومن أول هجمة منظمة للمنافس وصلت الكرة إلى الناحية اليمنى وتم تمريرها عرضية اصطدمت الكرة بياسر إبراهيم داخل منطقة الجزاء، وتوقفت المباراة لمراجعة الفيديو ليقرر بعدها محمود البنا، حكم المباراة، استمرار اللعب بدون أى مخالفة. فى الدقيقة

١3 وصلت الكرة إلى محمد مجدى أفشة فى وضعية مثالية للتسديد، لكنه فضل التمرير داخل منطقة الجزاء إلى حسين الشحات فتقدم وراوغ ليتدخل دفاع إنبى وينقذ الكرة. واصل الأهلى محاولاته الهجومية، وفى الدقيقة٢١ وصلت الكرة فى الناحية اليمنى إلى حسين الشحات فتقدم ومرر الكرة عرضية على قدم على معلول فسدد مباشرة فى المرمى لكن الكرة اصطدمت فى جسد أحمد كالوشا مدافع إنبى وهى فى طريقها إلى الشباك وتحولت إلى ركلة ركنية. فى الدقيقة 40 ووسط محاولات هجومية من قبل الأهلى ارتدت الكرة سريعًا إلى أحمد أيمن قفة لاعب إنبى وسدد قوية لكن محمد الشناوى تصدى للكرة بفضل يقظته وتمركزه الجيد. توترت المباراة بدون داعٍ فى الدقائق الأخيرة بعدما تدخل أحمد يوسف بعنف على قدم عمرو السولية ليحتسب البنا المخالفة ويشهر البطاقة الصفراء لاعب إنبى. مرت الدقائق الأخيرة بدون خطورة على مرمى الفريقين؛ حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين دون أهداف.

وفى الشوط الثانى ضغط الأهلى على دفاعات إنبى حتى تمكن محمد مجدى أفشة من تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة ٥٩ بعدما راوغ حارس الفريق البترولى ووضعها فى الشباك الخالية.

ولم يصمد الفريق البترولى كثيرًا أمام طوفان الأهلى، ونجح المارد الأحمر فى تعزيز التقدم بهدف ثانٍ بعدما نجح أليو ديانج عند الدقيقة 77 بمراوغة فردية قبل منطقة جزاء إنبى وتمكن من مراوغة 3 لاعبين وسددها فى النهاية أعلى شباك حارس الفريق البترولى، وحصل ديانج على لقب رجل المباراة.

وأثير جدل تحكيمى فى لقاء إنبى وضيفه الأهلى، على استاد المقاولون العرب، فى الجولة ١٢ للدورى المصرى، بعد أن رفض الحكم محمود البنا احتساب ضربة جزاء لصالح إنبى بعد الرجوع لتقنية الفيديو بعد مرور 4 دقائق فقط من انطاق اللقاء. ونفذ لاعبو إنبى ضربة ركنية انتهت برأسية من المهاجم أحمد أمين قفة، اصطدمت فى يد ياسر إبراهيم مدافع الأهلى. وأكد البنا عدم وجود تعمد فى لمس الكرة باليد من جانب مدافع الأهلى وسط اعتراضات من جانب الفريق البترولى، وشهد ملعب المقاولون العرب حضور مشجعى الأهلى الذين هتفوا بحرارة للفريق الأحمر منذ انطاق اللقاء.

 ?? ?? أحمد عبدالقادر يقود إحدى هجمات الأهلى على مرمى إنبى
أحمد عبدالقادر يقود إحدى هجمات الأهلى على مرمى إنبى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt