Al Masry Al Youm

طخلوعدمر:ة تسبب اختناقًا لطفلك.. احترس منها كأتبت

-

عم من المهم أن تراقب أطفالك الصغار أثناء تناولهم الطعام من أجل تجنب أن يعلق طعامهم فى حلقهم. كما أن عند إعطاء الأطفال الصغار أطعمة جديدة لتجربتها، من المهم توخى الحذر من شكلها وحجمها.

وفى هذا الصدد كشف أحد المُسعفين عن الطعام الذى يسبب أكثر حوادث الاختناق لدى الأطفال.

وبحسب ،أوضحتنيكىج­وركوتز، ‪the sun‬ خبيرة الإسعافات الأولية، أن النقانق المقلية يجب تقطيعها بطريقة معينة لتجنب المشكات، لافتةً إلى أن الطعام هو الذى يسبب أكثر حوادث الاختناق لدى الأطفال، وليس الأطعمة الصغيرة مثل العنب أو التوت البرى.

وقالت إنه لا يجب أبدًا تقطيع الطعام إلى أشكال تشبه العمات المعدنية لأن هذه القطع الصغيرة يمكن أيضًا أن تستقر فى مجرى الهواء للطفل، بدلاً من ذلك، قالت إنه يجب عليك تقطيعها بشكل طولى.

فيما أوضحت 5 نصائح منقذة للحياة يحتاج جميع الآباء إلى معرفتها، مشيرة إلى أنه على الرغم من أن أسوأ كابوس للوالدين أن يتخيلوا موقفًا يتعين عليهم فيه إنقاذ طفلهم من الاختناق، ولكن فى تلك اللحظة، قد تكون أنت من سيتعين عليك القيام بالإسعافات الأولية. تقول هيئة الخدمات الصحية البريطانية NHS() إنه إذا كان بإمكانك رؤية جسم ما فى فم طفلك، فاحرص على إزالته لأن النقر عليه بشكل أعمى قد يجعل الأمور أسوأ. وإذا كان الطفل يسعل، شجعه على الاستمرار لأنه قد يكون قادرًا على طرد الشىء إلى الخارج. أما إذا كان السعال صامتا أو لا يستطيع التنفس بشكل صحيح، اطلب المساعدة فورًا.

وإذا كان الطفل لايزال واعيا، استخدم الضربات على الظهر، واتبع التالى:

ضع وجه الطفل لأسفل على طول فخذك وادعم رأسه، وقم بضربات الظهر 5 مرات بين لوحى الكتف اقلبه وافحص وجهه فى كل مرة.

اقلب الطفل، ووجهه لأعلى، مدعومًا على طول فخذك، وضع إصبعين فى منتصف الصدر أسفل خط الحلمة مباشرة، ادفع للأسفل لإعطاء ما يصل إلى 5 دفعات حادة على الصدر، ثم افحص الفم فى كل مرة. وإذا لم يتم إخراج العنصر اتصل بالطوارئ للحصول على المساعدة.

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt