Al Masry Al Youm

حبس المتهمين بقتل مدير الطب البيطرى السابق بعد إجراء المعاينة

- كتب - حسن أحمد حسين:

تباشر النيابات المختصة تحقيقاتها فى 4 وقائع، عثر فيها على حالات وفاة، وانتهت تحقيقاتها بالتحفظ على عدد من المتهمين فى الوقائع التى ثبت فيها توافر القصد الجنائى وانتهت بالقتل بدافع السرقة، فى حين تستمع لأقوال الشهود بهدف الوصول للحقيقة فى باقى الوقائع.

فى مدينة نصر، تباشر الجهات المعنية تحقيقاتها حول العثور على جثة شخص مشنوقا داخل شقته بأحد العقارات بمنطقة الحى السابع، وأمرت بعرض جثة الضحية على الطب الشرعى لمعرفة أسباب الوفاة ولبيان وجود شبهة جنائية من عدمه، كما طالبت بتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة.

وفى عين شمس، تباشر الجهات المعنية تحقيقاتها فى واقعة العثور على جثة شاب لقى مصرعه عقب سقوطه من أعلى عقار، وتبين أنه فى العقد الثالث من عمره مصاب بكسور متفرقة وتهشم بالجمجمة ونزيف داخلى أدى إلى توقف الدورة الدموية والوفاة. ودلت التحريات على أن المتوفى يحمل جنسية إحدى الدول الإفريقية، وتبين سقوطه فى بئر السلم من أعلى. ورجحت التحريات الأولية عدم وجود شبهة جنائية، وتباشر الجهات المعنية تحقيقاتها من خلال سماع شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة وسؤال أسرته للوقوف على ملابسات الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى الجيزة، أمرت جهات التحقيق بحبس المتهمين بقتل مدير الطب البيطرى السابق 4 أيام بعد إجراء معاينة تصويرية لجريمتهما، حيث اصطحبتهما النيابة العامة وسط حراسة أمنية مشددة لمسرح الواقعة، واعترفا بارتكابهما لها، حيث إن أحد المتهمين كان يقطن فى المنطقة منذ سنوات ويعلم أن المجنى عليه يقطن بمفرده، فخطط لسرقته واستعان بآخر وتعديا على المجنى عليه وقاما بشل حركته وسرقة مبلغ مالى وشاشة تلفاز وهاتفين محمول، وأضاف المتهمان أنهما تسللا إلى الشقة عبر منور العقار ونجحا فى تقييد المجنى عليه بالحبال وتكميم فمه ثم سرقته بعد قتله خنقا.

وفى الإسكندرية، بدأت نيابة الرمل ثان بإشراف المستشار محمود عوف، المحامى العام لنيابات المنتزه بالإسكندري­ة، التحقيق فى واقعة مصرع «خياط» سقط من شرفة منزله بمنطقة كوبرى الناموس، وتم تشريح جثة المتوفى لبيان وجود شبهة جنائية من عدمه حول الحادث، واستدعاء أهليته لسماع أقوالهم، وأكدوا أنه غافلهم بإلقاء نفسه، ولم يتهموا أحدا بالتسبب فى وفاته.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt