Al Masry Al Youm

زلزال الغضب يضرب الزمالك النادى يهدد بالانسحاب من الدورى ويعاقب اللاعبين بخصم 20% من المستحقات

⏮رئيس النادى يتمسك بإجراء تحاليل ل«فتوح وجمعة» وعرضهما للبيع فى الميركاتو الشتوى ⏮«فيريرا»: التعادل مع «الداخلية» مرير وموقفنا صعب ولكننا قادرون على استعادة الانتصارات

-

كتب- بليغ أبوعايد وأحمد رضا:

هدد مجلس إدارة الزمالك بالانسحاب رسميا من بطولة الدورى وتجميد النشاط الكروى فى النادى الأبيض، اعتراضا على ما وصفه المجلس بالظلم التحكيمى على الفريق الكروى الأول، وهو ما تسبب فى التعادل مع الداخلية فى المواجهة التى جمعتهما أمس الأول الخميس، باستاد القاهرة الدولى، ضمن مباريات الجولة الثانية عشرة لمسابقة الدورى المصرى الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 25 نقطة يحتل بها المركز الثانى.

واتهم مجلس الإدارة اتحاد الكرة ولجنة الحكام بالانحياز إلى الأهلى وهو ما يجعل البطولة تفتقد إلى العدالة.

وفى ذات السياق قرر مجلس الإدارة خصم 20% من قيمة مستحقات اللاعبين مع إيقاف كافة المستحقات إلى أجل غير مسمى.

وعقد المستشار مرتضى منصور، رئيس النادى، جلسة مع البرتغالى جوسفالدو فيريرا المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم، أمس الجمعة، بسبب تراجع نتائج الفريق خلال الفترة الأخيرة فى الدورى الممتاز هذا الموسم.

وناقش مرتضى منصور، مع المدير الفنى بعض الأمور الخاصة بالفريق لمعرفة أسباب تراجع النتائج فى الفترة الماضية وطالبه بتصحيح مسار الفريق وتحسين الأداء خلال الفترة المقبلة وشدد على دعمه للجهاز الفنى حتى نهاية الموسم.

كما قرر مجلس إدارة النادى إيقاف كل من أحمد فتوح وعبدالله جمعة ثنائى دفاع الأبيض وإحالتهما للتحقيق، وإجراء تحاليل خاصة لهما بمعرفة الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبى لأسباب لن يفصح عنها النادى والتأكيد على أنهما لم يتعرضا للإصابة بفيروس كورونا مع عرضهما للبيع.

من جانبه، أعرب البرتغالى فيريرا، المدير الفنى لنادى الزمالك، عن عدم رضاه عن المستوى الذى ظهر عليه فريقه، قائلًا: «كرة القدم أحيانا ما يوجد بها بعض الأمور التى من الصعب شرحها.. فجأة تظهر بعض التغيرات التى تؤثر على الفريق، وبالتأكيد كل الأمور مرتبطة ببعضها».

وأضاف: «مباراة أسوان حددت شكل الفريق.. والاستهلاك البدنى للاعبين أثر سلبا على لاعبينا أمام الداخلية، ولم نظهر بشكل جيد على الإطلاق».

وتابع: «ما حدث أننا أحرزنا هدفا فى نهاية المباراة، وطعم التعادل كان مريرا، وموقفنا ازداد صعوبة.. وفريق مثل الزمالك يجب ألا يفقد الأمل فى أى مباراة حتى اللحظة الأخيرة».

وأوضح: «هناك حالة من عدم المساواة بين اللاعبين من الناحية البدنية.. هناك لاعبون

بدأوا فى وقت متأخر ويعانون من الحمل البدنى.. سنتواصل مع اللاعبين ونعمل بشكل جاد». واستكمل حديثه قائلًا: «أقول لجماهيرنا ما حدث فى المباراتين الأخيرتين ليست الصورة الطبيعية لنا خلال الموسمين الماضيين، ونطلب منهم استكمال المساندة خلال الفترة المقبلة مثلما حدث أمام أسوان».

واختتم تصريحاته: «هنعكس الوضع ونرجع ناخد الثلاث نقاط، ونعالج كل الأخطاء.. فى

لاعبين كتير رجعوا قبل المباراة، وهذا الأمر أخل بتوازن المباراة بعض الشىء.. كرة القدم لا يوجد بها خط مستقيم دائما لا نحصل على كل الأهداف، مشيرا إلى أن الفريق متأخر خمس نقاط عن الغريم التقليدى وأقول للجماهير لا تقلقوا هنشتغل فى الملعب والمباريات من أجل العودة لمستوانا الطبيعى من جديد».

فيما أكد أمير مرتضى منصور المشرف على الكرة بنادى الزمالك أن مستوى الفريق الأول

لكرة القدم فى الفترة الأخيرة ليس هو المستوى الطبيعى للفريق، بالرغم من تحقيق الفوز فى بعض المباريات.

وقال المشرف على الكرة فى تصريحاته عقب المباراة: «هناك حالة من عدم التركيز فى الفترة الأخيرة أثرت بالسلب على أداء ونتائج الفريق فى المباريات.»

وتابع أمير مرتضى قائلا: «التحكيم قصة أخرى وهناك أخطاء كثيرة، والبنينى سامسون

فاضل داوود كانت له ركلة جزاء فى الشوط الأول، كما أن حكم لقاء أسوان قام بتوجيه السباب لدكة بدلاء الزمالك، وتقدمنا بشكوى رسمية ضده».

وأضاف المشرف على الكرة قائلا: «من أخطأ سيتم معاقبته، ولا يصح أن يدخل كل من أحمد فتوح وعبدالله جمعة للبرتغالى جوسفالدو فيريرا المدير الفنى ويطالبانه باستبعادهم­ا من القائمة بسبب وجود كشف منشطات عقب المباراة».

 ?? ?? الزمالك يواصل نزيف النقاط
الزمالك يواصل نزيف النقاط
 ?? ?? تصوير -
فيريرا
تصوير - فيريرا

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt