Al Masry Al Youm

«سابالينكا» تتجاوز عقبة «لينيت» فى بطولة مدريد

⏮«نادال»: لا أتأثر بالفوز أو الخسارة وما أسعى إليه هو بذل أقصى جهود حتى النهاية

-

كتب- هشام أبوحديد ووكالات:

تأهلت البيلاروسي­ة أرينا سابالينكا إلى الدور الثالث من بطولة مدريد، بعد تخطى عقبة البولندية ماجدة لينيت بصعوبة.

ونجحت المصنفة الثانية عالميًّا فى حسم المباراة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع ‪،)4- 6)‬ و)3(،6- و)6(،3- لتنتظر بالدور المقبل مواجهة الفائزة من مباراة البريطانية كاتى بولتر، والأمريكية روبن مونتجوميرى.

وبحسب أرقام «أوبتا»، أصبحت سابالينكا واحدة من 5 لاعبات يتواجدن فى الجولة حاليًّا تحقق نسبة انتصارات تصل إلى 70% فى بطولات 1.000 نقطة، رفقة إيجا شفيونتيك وسيمونا هاليب وإيلينا ريباكينا وجيسيكا بيجولا منذ عام 2020. وقلبت الروسية ميرا أندريفا تأخرها أمام التشيكية ليندا نوسكوفا لتحقق الانتصار بنتيجة ‪-6( )4‬و)6- 3( و)6-3(، لتواجه فى الدور الثالث الفائزة من مباراة المصنفة السابعة على البطولة التشيكية ماركيتا فوندروسوفا والأمريكية شيلبى روجرز.

وأصبحت أندريفا أكثر لاعبة فوزًا بالمباريات فى البطولات فئة 1.000 نقطة قبل أن تتم عامها ال17، بواقع 7 انتصارات.

واكتسحت بدورها الإيطالية جاسمين باولينى نظيرتها فيكتوريا خيمينيز من أندورا بنتيجة ،)0-6) و)6-1(، لتضرب موعدًا فى الدور المقبل مع الفرنسية كارولين جارسيا.

واجتازت الروسية داريا كاساتكينا عقبة الإسبانية كريستينا بوكسا بنتيجة ‪(،7- 5)‬و)7(،6- و)6)3- لتصطدم فى الدور الثالث بمواطنتها أناستازيا بافليوتشين­كوفا.

وضمن لقاءات الدور الثانى أيضًا، تغلبت الأمريكية أشلين كروجر على الروسية إيكاترينا ألكسندروفا 6)- 3(، و)6-3(، لتواجه فى الدور المقبل الفائزة من مباراة التشيكية سارة

بيليك والروسية أنا كالينسكايا.

فى سياق آخر، أكد رافائيل نادال أن الانتصار أمام داروين بلانش لم يمثل أى تغيير وأنه يفضل السير تدريجيًّا لأنه «منذ 3 أسابيع»، لم يكن يعلم إذا ما كان يمكنه العودة لخوض مباراة رسمية أم لا.

كان لاعب التنس الإسبانى قد بدأ بفوز حاسم خلال مشاركته رقم 20 فى بطولة مدريد لتنس الأساتذة ذات الألف نقطة.

وقال نادال: «لا أتأثر بالفوز أو الخسارة. إنه جانب من الحياة اليومية. ما أسعى إليه هو بذل أقصى جهود حتى النهاية. ينبغى السير بتوخٍ أكثر الآن ولمن يفهم الرياضة مثلى، بذل قصارى جهدى مهما كانت الإمكانيات. إنه أمر صعب».

وتابع: «منذ 3 أسابيع، لم أكن أعلم إذا ما كان يمكننى خوض مباراة رسمية. لقد خضت مباراتين على التوالى وإننى سعيد. الأمور تتغير سريعًا وأنا هنا».

وأتم: «لعبت مع لاعب بقوة كبيرة لكننى ارتكبت العديد من الأخطاء. لقد استغرقت المباراة ساعة ولم أغير توقعاتى لباريس. لن أتخذ أى قرار هنا. سأتخذه بعد روما. سأواصل طريقى. لن ألعب فى باريس إذا لم يكن لدىّ شعور بإمكانية المنافسة».

 ?? ?? أرينا سابالينكا
أرينا سابالينكا

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt