Al Masry Al Youm

برشلونة يضع «كفاراتسخيل­يا»على قائمة احتياجات الصيف

⏮ إعلان بقاء «تشافى» حتى 2025.. ولجنة الانضباط تعاقب البارسا ب25 ألف يورو بعد واقعة المشجعين أمام باريس سان جيرمان

- كتب- هشام أبوحديد ووكالات:

كشفت تقارير صحفية أن خوان لابورتا، رئيس نادى برشلونة الإسبانى، يريد مكافأة تشافى هيرنانديز على قرار بقائه مع الفريق، من خلال التعاقد مع عدد من النجوم خلال الصيف المقبل بهدف تحسين الفريق.

وذكرت صحيفة «فوت ميركاتو» الفرنسية أن نادى برشلونة حدد الدولى الجورجى خفيشا كفاراتسخيل­يا لاعب فريق نابولى من أجل الانضمام للفريق.

ويتمتع الجناح الجورجى بشعبية كبيرة لدى تشافى ويتوافق تمامًا مع ما يبحث عنه، حيث يلعب كجناح أيسر وهو قوى فى تسديداته ويؤدى بشكل جيد فى المراوغات الهجومية، حسبما ذكرت صحيفة «جازيتا ديلو سبورت».

وقبل كل شىء، لا يزال نجم نابولى فى سن 23 عامًا، ولم يعد يرغب فى تمديد عقده فى نابولى، رغم أنهم يريدون تقديم راتب أفضل له.

وقرر نادى برشلونة الإسبانى بقاء مديره الفنى تشافى هيرنانديز فى منصبه، حتى نهاية الموسم المقبل 2024 - 2025، بعد المفاوضات التى تمت بين الطرفين خلال الساعات الأخيرة.

كان تشافى قد أعلن فى نهاية شهر يناير الماضى، رحيله عن تدريب برشلونة، بنهاية الموسم الحالى، قبل أن يتراجع عن قراره بالمغادرة، بعد ضغوط من إدارة النادى الكاتالونى.

وخرج برشلونة خالى الوفاض من جميع البطولات خلال الموسم الحالى، وخسر مؤخرًا لقاء الكلاسيكو أمام غريمه التقليدى فريق ريال مدريد، بنتيجة 3 - 2، مساء الأحد الماضى، ضمن منافسات الجولة 32 من الدورى الإسبانى.

كما أعلن نادى برشلونة تعليق عضوية 3 من مشجعيه، بسبب واقعة الشغب الجماهيرى فى مباراة الذهاب أمام باريس سان جيرمان الفرنسى فى الدور ربع النهائى لدورى أبطال أوروبا.

وودع الفريق الإسبانى البطولة أمام نظيره الفرنسى بالخسارة فى مجموع المباراتين ،4-6 وشهدت المباراة فى ملعب «حديقة الأمراء» إلقاء القبض على بعض الأشخاص من جماهير برشلونة. وفى بيان رسمى، أعلن برشلونة أن لجنة الانضباط بالنادى قررت تعليق عضوية ال3 مشجعين الذين تم اعتقالهم من قبل الشرطة الفرنسية خلال مباراة الذهاب أمام باريس سان جيرمان فى ملعب حديقة الأمراء.

كما قرر النادى منع دخولهم إلى النادى وحصولهم على تذاكر من برشلونة سواء للأحداث المحلية أو كزائرين بتهمة إجراء تحيات نازية وإطلاق إهانات عنصرية.

وأشار برشلونة إلى أن لجنة الانضباط اعتبرت تلك الوقائع المبلغ عنها من الشرطة الفرنسية خطيرة جدًا، ولذلك سيكون تعليق العضوية للمشجعين فوريًا وسيستمر حتى نهاية التحقيق، والذى قد يستغرق حتى ثلاثة أشهر.

ويواجه النادى الكاتالونى بسبب هذه الأفعال عقوبة من الاتحاد الأوروبى لكرة القدم قد تصل إلى غرامة بنحو 25 ألف يورو وحظر تنقل المشجعين كزوار فى المسابقة الأوروبية، وقد تم تعليق العقوبة لمدة عام.

 ?? ?? كفاراتسخيل­يا
كفاراتسخيل­يا

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt