Al Masry Al Youm

..وخدمات جديدة من «الداخلية» للراغبين فى استخراج «الجوازات»

- كتب- يسرى البدرى:

بهدف التيسير على المواطنيين، أصدرت وزارة الداخلية عدة قرارات جديدة داخل مصلحة الجوازات والهجرة الجنسية بالقاهرة والمحافظات، استهدفت التيسير على المواطنين منها إصدار «جواز السفر» وكافة الخدمات التى تقدمها الإدارة، حيث خصصت 3 مراكز تجارية يكون فيها استخراج الجوازات من المولات فى القاهرة والجيزة كمرحلة أولى لاستخراج جواز السفر وكافة الخدمات بكل سهولة ويسر.

كما واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية جهودها فى التسهيل والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية، وذلك فى إطار سياسة الوزارة الهادفة إلى مراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

وقالت الوزارة فى بيان أمس: «واصلت الإدارة العامة للجوازات اتخاذ الإجراءات التى والتيسير على المترددين

والهجرة والجنسية من شأنها التسهيل والمواطنين الراغبين

فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان.. وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة، لتقديم كافة التيسيرات لهم، حيث قامت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية باستقبال عدد من الحالات المرضية والإنسانية وكبار السن بمقار الأقسام، وتم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم». وأضافت: «تؤكد الوزارة على مواصلة اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين والمترددين الراغبين فى استخراج المستندات بكافة المواقع الشرطية.. كأحد الثوابت الجوهرية التى ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة».

كما قررت وزارة الداخلية افتتاح وتشغيل عدد من منافذ إصدار الجوازات بالمراكز التجارية )مكسيم مول- سيتى ستارز- داندى مول( كمرحلة أولى، وذلك لتلبية واستيعاب احتياجات المواطنين المترددين عليهم.. ويختصون بتلقى طلبات استخراج جوازات سفر المواطنين دون النظر للاختصاص المكانى لإقامة ذوى الشأن.

 ?? ?? استخراج الجوازات من ٣ مولات كمرحلة أولى
استخراج الجوازات من ٣ مولات كمرحلة أولى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt