Al Masry Al Youm

قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب فى «البريميرلي­ج»

⏮ «كلوب» ينافس 4 مدربين إسبان.. وفتح باب التصويت للجمهور عبر الموقع الرسمى حتى يوم الاثنين المقبل

-

كريم أبودقيقة، ووكالات:

أعلنت رابطة الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم «البريميرلي­ج» عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب فى الموسم الحالى 2023- 2024. وشهدت القائمة لأول مرة تواجد 4 مدربين إسبان من أصل خمسة مديرين فنيين، بالإضافة إلى المدرب الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد صلاح. وضمت قائمة المدربين المرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب فى الموسم الحالى 5

مدربين، هم: ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، وأوناى إيمرى، مدرب أستون فيلا، وبيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتى، وأندونى إيرولا، مدرب بورنموث، وجميعهم يحملون الجنسية الإسبانية، والألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول.

وفتحت رابطة الدورى الإنجليزى باب التصويت للجمهور عبر الموقع الرسمى، لاختيار المدرب الأفضل حتى يوم الاثنين المقبل، على أن يتم الكشف عن الفائز بالجائزة يوم الثلاثاء 21 مايو الجارى.

ميكيل أرتيتا )أرسنال(

يتصدر فريق أرسنال الترتيب، حيث يسعى للحصول على لقب الدورى الإنجليزى الممتاز لأول مرة منذ 20 عامًا، ويتمتع الفريق بأفضل السجلات الهجومية والدفاعية هذا الموسم، حيث سجل 88 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 28 هدفًا فقط، وانتصاراته ال26 هى الأكبر فى الدورى. أوناى إيمرى )أستون فيلا( يقترب إيمرى هذا الموسم من حجز مكان فى دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل.

كان إيمرى العقل المدبر وراء العديد من الانتصارات الرائعة، بما فى ذلك الفوز على مانشستر سيتى على أرضه، وانتصاران على أرسنال، وهو الفريق الوحيد الذى حقق ثنائية على المتصدر. بيب جوارديولا )مانشستر سيتى( أفضل مدرب فى «البريميرلي­ج» الموسم الماضى، والفائز بالجائزة أربع مرات فى طريقه لصنع التاريخ مع مانشستر سيتى.

ثلاثة انتصارات من مبارياتهم الثلاث الأخيرة ستجعلهم أول فريق يفوز بلقب الدورى الإنجليزى الممتاز فى أربعة مواسم متتالية. أندونى إيراولا )بورنموث( فى موسمه الأول فى الدورى الإنجليزى الممتاز، قاد إيراولا فريق بورنموث إلى المركز العاشر، بعد أن احتل المركز الخامس عشر فى موسم .23/2022 يورجن كلوب )ليفربول( الموسم الأخير لكلوب فى ليفربول موسم لا يُنسى، مما جعل فريقه ينافس على اللقب على الرغم من مجموعة كبيرة من الإصابات.

وأشرف الألمانى، الحائز على الجائزة مرتين، على بعض النتائج الرائعة هذا الموسم أيضًا، بما فى ذلك الفوز 4-3 على فولهام، والفوز المتأخر 1-2 على نيوكاسل يونايتد، على الرغم من لعب فريقه بعشرة لاعبين.

ويحتل فريق أرسنال صدارة جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 83 نقطة، متفوقًا بفارق نقطة على مانشستر سيتى قبل جولتين من النهاية، مع تبقى مباراة مؤجلة لصالح كتيبة أبناء بيب جوارديولا.

 ?? ?? ميكيل أرتيتا
ميكيل أرتيتا
 ?? ?? أوناى إيمرى
أوناى إيمرى
 ?? ?? بيب جوارديولا
بيب جوارديولا
 ?? ?? يورجن كلوب
يورجن كلوب

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt