Al Borsa

«دايس» تفتتح 4 فروع جديدة وتعتزم تشغيل مصنع «كفر الدوار» الربع األخير

«فخرى»: االنتهاء من إبرام التعاقدات الخاصة بشراء الماكينات قبل قرار رفع الفائدة

- محمود أبوبكر

قــال فيكتور فـخـرى رئـيـس الـقـطـاع املالى وعضو مجلس إدارة شركة «دايــس» للمالبس اجلاهزة، إن الشركة تعتزم بدء اإلنتاج الفعلى ملصنع الشركة اجلديد بكفر الـدوار مبحافظة البحيرة، خالل الربع األخير من العام احلالى.

وأضاف أن الشركة انتهت من توقيع العقود اخلاصة باستيراد وشــراء املاكينات الالزمة للمصنع، قبل قـرار جلنة السياسات النقدية األخير برفع معدالت الفائدة 200 نقطة أساس، ما كان سيشكل عبئاً متويلياً يؤخر بدء اإلنتاج الفعلى ويعرقل خطط النمو املستقبلية للشركة. وتــقــدر التكلفة االسـتـثـم­ـاريـة للمشروع بـ

49.715 مليون جنيه مصرى ويقع املصنع على مساحة 5500 متر، مقام عليها مباٍن إدارية.

وجاءت خطوة انشاء املصنع ملواجهة الطلب املحلى واخلــارجـ­ـى الـــذى ارتـفـع خــالل العام املاضى وباألخص بعد التعومي، لتنمو مبيعات التصدير بنسبة %5.7 لتسجل 223.9 مليون جنيه بنهاية التسعة أشهر األولــى من ،2016 مقابل 211.7 مليون جنيه عن الفترة املقارنة، لتصل نسبة مساهمة الصادرات إلى %72 من إجمالى إيرادات الشركة.

قال فخرى إن الشركة قامت بافتتاح أربعة فـــروع جــديــدة خـــالل الــربــع األول مــن الـعـام احلالى، باملقطم والهرم وشبرا اخليمة، ويأتى ذلك ضمن خطة الشركة ملد توسعها اجلغرافى، وزيـــادة مبيعاتها املحلية والسيما بعد ارتفاع الطلب املحلى نتيجة ارتـفـاع أسـعـار املالبس املستوردة وتنافسية املنتج املحلى.

وأضاف أن الشركة ستقوم مبناقشة اخلطة التوسعية، خالل اجتماع مجلس اإلدارة نهاية الشهر القادم، مشيراً إلى أن «دايس» تفتتح فى املتوسط من 2 إلى ثالث فروعة شهرياً.

وقــال فخرى إن إنـتـاج املصنع اجلـديـد لن يقتصر على السوق املحلى فقط وإمنا سيمتد ليساهم فى مبيعات التصدير لزيادة احلصيلة ومواجهة ارتفاع تكاليف اإلنتاج.

وأظهرت القوائم املالية للشركة خالل التسعة أشهر األولـى من العام املاضى ،2016 حتولها مـن الربحية إلــى خـسـارة 1.14 مليون جنيه مقارنة بصافى ربـح 36.9 مليون جنيه، عن الفترة املقارنة من .2015 وحققت الشركة منـواً بـإيـرادات الفترة من

،2016 بنسبة %10 لتسجل 307.43 ماليني جنيه مقابل 279.11 ماليني جنيه عن الفترة املـقـارنـ­ة، بـدفـع مـن مبيعات التجزئة والتى ارتفعت %33.4 لتصل إلى 48.42 مليون خالل الفترة مقارنًة بـ 36.3 مليون جنيه عن نفس الفترة من .2015

 ??  ?? فيكتور فخرى
فيكتور فخرى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt