Al Borsa

استبعاد المرحلة الثانية بمشروع «جمعيتى» من صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز

- كتبت - بسمة ثروت:

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية عدم توفير ماكينات صرف السلع التموينية وفارق نقاط اخلبز للمشتركني فى املرحلة الثانية من مشروع جمعيتى، على أن يقتصر الصرف على بدالى التموين ومنافذ املرحلة اﻷولى.

قال ممدوح رمضان، املتحدث الرسمى باسم الــوزارة إن العقد اجلديد مع منافذ جمعيتى لن يصرف من خاله ماكينات صرف التموين ونقاط اخلبز للشباب املتقدمني فى املرحلة الثانية من املشروع، بينما يستمر العمل لدى منافذ املرحلة اﻷولى باملشروع.

تابع رمضان أن عدد بدالى التموين يقترب من 32 ألف بدال متوين بجانب 2449 منفذا ملشروع جمعيتى املرحلة اﻷولى منتشرين بكل املـحـافـظ­ـات ﻻ يعملون بكامل طاقتهم وأن إضافة أعداد جديدة للمشروع لن يستفيد منه املواطن.

أشـار إلى أن الهدف من مشروع جمعيتى وجـــود منافذ لبيع السلع بـأسـعـار مخفضة فـى املناطق النائية التى ﻻ يوجد بها أفـرع للمجمعات اﻻستهاكية، وسيبدأ تنفيذ املرحلة الثانية من املشروع خال الفترة املقبلة.

وكانت وزارة التموين قد نصت فى العقد اجلديد انه ﻻ يوجد ما يسمى ببضاعة أمانة وعدم تسليم ماكينات صرف التموين واخلبز ليكون نشاط املشروع طبقا للعقد اجلديد فتح بقالة حرة فقط.

من جانبه قال عاء الكحاوى، أحد شباب مــشــروع جمعيتى إن الـعـقـد اجلــديــد سيتم تطبيقه على املستفيدين اجلـدد فقط ضمن املرحلة الثانية للمشروع.

أضاف أن قرار الوزارة يعد إنهاء للمشروع ولكن بطريقة غير مباشرة خاصة أنه لن يتقدم أحد للحصول على محل بقالة أو سوبر ماركت من خال الـوزارة فقط وإقامة نفس املشروع سيكون أفضل بعيدا عن الروتني احلكومى، واملـــيــ­ـزة الــوحــيـ­ـدة لـلـمـشـرو­ع صـــرف السلع التموينية فقط.

أوضح الكحاوى أن الوزارة يجب أن تستثنى الشباب الذين يقومون حالياً بتشطيب املحات اخلاصة بهم خاصة أن القرار يعد مفاجئاً لهم، ولم يتم إطاعهم عليها مسبقاً.

 ??  ?? ممدوح رمضان
ممدوح رمضان

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt