Al Borsa

ترسية 48 قطعة أرض خدمية فى «دار مصر» و«اإلسكان االجتماعى»

- كتب - محمد درويش:

انتهت هيئة املجتمعات العمرانية من ترسية

48 قطعة أرض خدمية مبشروعى «اإلسـكـان اﻻجـتـمـاع­ـى» ملــحــدود­ى الــدخــل و«دار مصر» ملتوسطى الدخل فى 10 مدن جديدة.

وقالت مصادر بالهيئة لـ«البورصة»، إن جلان البت املشتركة بني هيئتى «املجتمعات العمرانية» و«اﻻستثمار» فتحت املظاريف املالية لعروض 357 شركة تنافست على 48 قطعة أرض ومت اﻻنتهاء من حتديد الشركات الفائزة باﻷراضى.

أضافت أن «املجتمعات العمرانية» طرحت

98 قطعة أرض خدمية بـ«دار مصر» و«اإلسكان اﻻجتماعى» ولم تتلقى عروض لـ05 قطعة أرض ضمن الطرح.

وتـصـدرت مدينة دمـيـاط اجلـديـدة القائمة بـ921 عرضاً للفوز بـ7 قطع من إجمالى 13 قطعة مت اإلعـان عنها وجـاءت مدينة بدر فى املركز الثانى بإجمالى 125 عرضاً لـ9 قطع مت طرحها باملدينة.

وفى مدينة العاشر من رمضان مت تقدمي 28 عـرض لـ9 قطع أراٍض من بني 22 قطعة وفى «الـشـروق» تتنافس 8 عـروض على 3 قطع من إجمالى 4 قطع مطروحة باملدينة.

وتــراجــع إقـبـال املستثمرين على «الـقـاهـرة اجلديدة» حيث تلقت الهيئة 19 عرًضا للمنافسة على 5 قطع فقط مـن إجمالى 11 قطعة مت اإلعـان عنها باملدينة مقارنة بـ«العبور» وتقدم املستثمرون بـ4 عروض للمنافسة على قطعتى أرض بـ«دار مصر».

أوضحت املـصـادر، أن الهيئة ستبدأ إعـداد خطابات الترسية وإخـطـار الشركات الفائزة باﻷراضى ﻻستكمال سداد قيمة اﻷرض وتقدمي املخططات الازمة للحصول على القرار الوزارى وتراخيص التنفيذ.

أشارت إلى أن مساحات اﻷراضى تتراوح من 540 متراً إلى 110 آﻻف متر مربع وتخصص إلقامة أنشطة خدمية واستثمارية.

وتبلغ قيمة جدية احلجز %5 من سعر اﻷرض ويتراوح بني 18.3 ألف 8.6و مليون جنيه طبقاً ملوقع ومساحة كل قطعة ويتم التخصيص ملقدم العرض املتضمن أعلى نسبة سداد مقدم الثمن، واملقبول فنياً، ويتم استكمال سداد أعلى نسبة مقدم (ﻻ تقل عن %10 من إجمالى ثمن اﻷرض) الواردة بالعرض املقدم.

وأتاحت «املجتمعات العمرانية» سداد باقى القيمة خـال فترة 3 سنوات بأقساط سنوية مضافاً إليها عائد استثمار يعادل سعر الفائدة املُعلن من البنك املركزى وقت السداد +%2 على الرصيد املدين.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt