Al Borsa

«القومية للمياه» تدعو 3 شركات لتنفيذ محطة شرب الضبعة الجديدة الشهر المقبل

- كتب - أحمد سمير:

دعت الهيئة القومية ملياه الشرب والصف الصحى 3 شركات مقاوﻻت من بينها الهيئة العربية للتصنيع، وذلــك ملناقصة محدودة لتنفيذ املرحلة اﻷولـى من محطة مياه شرب الضبعة اجلديدة مبحافظة مرسى مطروح والبالغة طاقتها اإلنتاجية 20 ألف مترمكعب يومياً.

قال املهندس حسن صاح، رئيس اإلدارة املـركـزيـ­ة واملتابعة واملـعـونـ­ة الفنية بالهيئة القومية للمياه لـــ«الــبــورص­ــة»، إن التكلفة التقديرية للمرحلة اﻷولــى للمحطة لن تقل عن 500 مليون جنيه، وتصل مدة التنفيذ 12 شهراً من تاريخ بدء اﻷعمال، ويتم تنفيذها ضمن ميزانية الهيئة القومية للمياه للعام املالى املقبل.

أرجــع دعــوة الهيئة العربية للتصنيع إلى التزامها باملواعيد املحددة وخبرتها فى تنفيذ محطات املياه وسابق تعاماتها مع الهيئة إلــى جانب شركتى مـقـاوﻻت لـم يفصح عن اسميهما.

أشـار إلـى أنـه سيتم طـرح املرحلة الثانية للمحطة بطاقة 20 ألــف مترمكعب يومياً مبجرد اﻻنتهاء من تنفيذ املرحلة اﻷولى.

وأوضـح أن محطة مياه الشرب تخدم 63 ألف فرد من مواطنى مناطق الضبعة اجلديدة والقدمية.

وأسندت «الهيئة القومية للمياه» مطلع العام اجلــارى، تنفيذ أعمال محطة صرف صحى الضبعة اجلديدة إلى الهيئة العربية للتصنيع بإجمالى طاقة إنتاجية تصل إلـى 14 ألف مترمكعب يومياً.

وأشار إلى أن تكلفة تنفيذ املحطة تصل إلى 185 مليون جنيه، وسيتم اﻻنتهاء منها مطلع النصف الثانى من العام املالى املقبل، وتضم املحطة 4 محطات رفع، وشبكات صرف بطول 120 كيلومتراً، وخطوط طرد بطول 24 كيلو.

وبلغت ميزانية الهيئة القومية للعام املالى اجلارى 8 مليارات جنيه،.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt